"جه يكحلها عماها".. 5 جمل متصالحش بيهم حبيبتك أهمهم "متكبريش الموضوع"

السبت، 22 أغسطس 2015 05:05 م
"جه يكحلها عماها".. 5 جمل متصالحش بيهم حبيبتك أهمهم "متكبريش الموضوع" "عشان متزودش الطين بلة".. جمل تصالح بيهم حبيبتك
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أنا آسف" الجملة الأنسب للاعتذار فى جميع الأوقات والمواقف المختلفة، ولكن لأن كل شخص يختلف عن الآخر، فقد تختلف معه طريقة الاعتذار معتقدًا أن كل طرق الاعتذار مقبولة طالما تؤدى إلى نفس الهدف، ولا يعلم بأن هناك بعض الجمل قد تقلب الأمور رأسًا على عقب فيصبح التعبير الأمثل لمثل هذا الموقف هو "جه يكحلها عماها"، ولهذا عليك أن تبتعد تمامًا عن الـ5 جمل التالية عندما تنوى مصالحة حبيبتك "عشان متزودش الطين بلة".

1- خلاص بقى ما تكبريش الموضوع


هذه الجملة توصل للطرف الآخر إحساسًا بأنك لا تشعر بما ضايقه ولا تعرف أن عليك الاعتذار، بل لا ترى أن هناك شيئًا قد حدث من الأساس.

2- أنا ما عملتش حاجة


الشعور بالخطأ والندم عليه يعتبران من أهم أسس الاعتذار، فإذا كنت تحاول مصالحة حبيبتك ولفظت شفاهك مثل تلك العبارة، فعليك أن تعرف أنك بذلك تزيد من مقدار الحزن والأسى الذى تشعر هى به.

3- أنا آسف.. بس


كلمة "بس" عادة ما يعقبها الكثير من التبريرات للخطأ، فمن الأفضل فى مثل هذه الأوقات أن تعتذر بجملة "انا آسف" فقط، وإذا أردت بأن يصحبها شيئاً فعليك بوردة.

4- أنتِ السبب


لا تحاول أبدًا أن تبرر لنفسك الخطأ أيًا كانت الأسباب التى دفعتك لذلك، فالاعتراف بالخطأ احد أهم الوسائل التى تساعد الطرف الآخر على مسامحتك على ما فعلت.

5- اضحكى بقى


فى لحظات الانفعال والعصبية الناتجة عن خطأ ما ارتكبته، عادة ما تكون المرأة "على تكة" لا تطيق أن سماعك تلفظ بأية عبارات ساخرة أو جمل كوميدية "إفيهات" فى محاولة منك لإضحاكها، وتعتقد أنك لا ترى حجم الضرر الذى وقع عليها نتيجة لأفعالك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

على

التعاملات الاسرية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى السلامونب

وعجبي

وعجبي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة