الفنادق العائمة: النقل النهرى ترفض منحنا تراخيص.. وإخلاء 400 سائح

الجمعة، 21 أغسطس 2015 02:54 م
الفنادق العائمة: النقل النهرى ترفض منحنا تراخيص.. وإخلاء 400 سائح فندق عائم - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصاعدت الأزمة التى نشبت بين أصحاب الفنادق العائمة بالأقصر وأسوان وهيئة النقل النهرى، وبلغت ذروتها اليوم الجمعة، بعد رفض الأخيرة منح تراخيص مؤقتة للفنادق لحين إعادة فحصها وفقا للاشتراطات الجديدة للهيئة.

وقال أصحاب الفنادق إن رفض هيئة النقل النهرى منحنا تراخيص يتسبب فى إخلاء الفنادق من السائحين المتواجدين على متن 5 مراكب بالأقصر وأسوان والبالغ عددهم 400 سائح.

وقال رفعت أبو بكر مدير عام شركة " صن رايز" للفنادق العائمة، فى تصريحات لـ اليوم السابع"، إن أصحاب الفنادق لا يعلمون مصير 400 سائح متواجد على متن مراكبهم، واصفا رفض هيئة النقل النهرى منح تراخيص مؤقتة وعدم الإفصاح عن المكتب الاستشارى المعتمد لفحص المراكب تحت المياه، بـ تدمير سمعة السياحة المصرية وخراب بيوت أصحاب الفنادق.

وأضاف أبو بكر، أن عدم التزام أصحاب الفنادق بتسيير رحلات "النايل كروز" وفقا للتعاقدات المبرمة مع منظمى الرحلات بالخارج ستجبرهم على دفع تعويضات مالية للسائحين المتضررين قد تصل إلى ملايين الجنيهات .

وطالب أبو بكر من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ، ووزير السياحة المهندس خالد رامى ، بسرعة التدخل لإنقاذ الموقف وعدم تعرض السائحين لأى مشاكل قد تؤثر على سمعتنا السياحية بالخارج ، مطالبا بإلزام هيئة النقل النهرى بتحديد المكتب الاستشارى المعتمد لإجراء الفحص ، كاشفا عن قيام الفنادق بإجراء الفحص فى مايو الماضى، إلا أن الهيئة ضربت به عرض الحائط وأجبرت الجميع بالخضوع لفحص جديد بتكلفة جديدة.

يذكر أن مالك الفندق العائم ( النايل كروز) يحصل على موافقات كل من الحماية المدنية، وهيئة الدفاع المدنى، وهيئة النقل النهرى، ووزارة السياحة، حتى يستطيع الحصول على رخصة الإبحار، بينما تضطلع هيئة النقل النهرى بمهمة إجراء عملية الفحص بالرفع للمركب كل أربع سنوات للتأكد من صلاحيتها للإبحار.


موضوعات متعلقة ..

وزير السياحة: انتهاء أزمة الفنادق العائمة.. والنقل النهرى وافق على فحصها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة