مش آخر الدنيا.. 5 نصائح تساعدك على الاستفادة من أخطائك

الجمعة، 21 أغسطس 2015 04:17 ص
مش آخر الدنيا.. 5 نصائح تساعدك على الاستفادة من أخطائك جلد الذات المصيدة الحقيقية للوقوع فى الفشل
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لوم الذات أشد من الأخطاء نفسها، وهو الفخ الذى يقع فيه معظم الناس بعد خطأ كبير سواء من نفسه أو الآخرين، فكلنا معرضون للفشل، ولكن الفاشل الحقيقى هو من لا يعرف كيف يستفيد من أخطائه ويحولها إلى شىء إيجابى فى حياته، وللوصول إلى درجة من التوازن بعد الوقوع فى خطأ ما، هناك مجموعة من النصائح التى يمكنك استغلالها للتخلص من الشعور بمرارة الفشل، وهى التى ذكرها موقع "wikihow".

1- أولاً، تقبلى خطأك ولا تلومى أو تؤنبى نفسك كثيرا على ارتكابه، فكل منا معرض للوقوع فى الخطأ، وفكرى فى الموقف بشكل إيجابى.
2- إذا كنت ترغبين فى التعبير عن مشاعرك والفضفضة لشخص ما، فعليك أن تختارى ذلك الذى تثقين به وتعرفين أنه سيشعر بك حقًا دون أن يلومك.
3- فكرى جيدًا فى الأسباب التى دفعتك إلى ارتكاب ذلك الخطأ وحاولى تجنبها فى أى مواقف تالية فى حياتك وتذكرى دائمًا أن كل ما يحدث فى الحياة يحدث لسبب ما.
4-لا تفقدى الأمل فى إصلاح خطأك، فكرى جيدًا وضعى خطة ونفذيها فى أول فرصة تقابلك، فلن يدمرك حقاً سوى تكرار نفس الخطأ مرة ثانية.
5- دوام الحال من المحال، ضعى هذه الجملة أمامك وافهميها جيدًا، فلحظات الحزن والضيق التى تمرين بها الآن بسبب ارتكابك لهذا الخطأ لن تدوم، تفائلى بالخير تجديه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميماتي ميما

Knifed

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة