الصحة: توريد 240 ألف عبوة من كيوريفو وهارفونى لعلاج 80 ألف مريض فيروس سى.. وحيد دوس: إعادة البروتوكول العلاجى لـ 10% لم تستجب للسوفالدى.. وانخفاض تسجيل المصابين على موقع لجنة الفيروسات الكبدية

الجمعة، 21 أغسطس 2015 02:06 م
الصحة: توريد 240 ألف عبوة من كيوريفو وهارفونى لعلاج 80 ألف مريض فيروس سى.. وحيد دوس: إعادة البروتوكول العلاجى لـ 10% لم تستجب للسوفالدى.. وانخفاض تسجيل المصابين على موقع لجنة الفيروسات الكبدية سوفالدى - صورة أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة العليا للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، إنه سيتم علاج 80 ألف مريض بعقارى كيوريفو وهارفونى، مشيرا إلى أنه سيتم توريد 240 ألف عبوة من العقارين أول نوفمبر المقبل لمراكز الكبد.

وقال الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، إنه سيتم إدخال عقار الدكلنزا الخاص بعلاج مرضى فيرس سى إلى الخدمة بمراكز الكبد فعليا النصف الثانى من سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم استيراد 90 ألف عبوة من العقار .

وأضاف الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة العليا للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن نسبة الـ 10 % التى لم تستجب للعلاج بسوفالدى سيتم منحهم العلاج مرة أخرى ومتابعة حصولهم على الجرعات منعا لحدوث خلل فى العلاج.

وأضاف وحيد دوس رئيس اللجنة العليا للفيروسات الكبدية، أن نتائج العلاج بسوفالدى مرضية جدا وهناك نسب استجابة عالية من المرضى، مشيرا إلى انخفاض نسب التسجيل على شبكة المصابين بفيروس سى بسبب علاج أعداد كبيرة من ناحية وإقبال المرضى على العلاج بطرقهم الخاصة.


وقال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة أن التكلفة المتوقعة للمريض بفيروس سى باستخدام بروتوكولات العلاج الجديدة والمتوقع تطبيقها خلال العام المقبل فالعلاج بسوفالدى + الأوليسيوا ستكون تكلفته خلال 3 شهور من إبريل من العام المقبل 5100 جنيه والسوفالدى + الدكلاتسفير خلال 3 شهور 2100 جنيه فى يناير 2016 والهارفونى 4800 جنيه فى 3 شهور فى إبريل 2016.

وأشار وزير الصحة إلى أن عقار داكلانزا سيتوفر خلال شهر، حيث يؤخذ مع عقار السوفالدى للمرضى لمدة 3 شهور، وهو عبارة عن أقراص تؤخذ عن طريق الفم، واستطاعت وزارة الصحة توفيره بسعر 1350 جنيهًا للعبوة الواحدة بمراكز الكبد، وبالفعل سينضم هذا العقار إلى الأدوية الحديثة المتوفرة لمرضى فيروس سى.

وأكد وزير الصحة أن لجنة الفيروسات الكبدية بالوزارة ستجتمع لوضع البروتوكول العلاجى الجديد لعقار الداكلانزا، وبذلك فإن وزارة الصحة سيصبح لديها 3 بروتوكولات علاجية حديثة منها: "البروتوكول الأول عقار السوفالدى مع حقن الإنترفيرون والريبافيرين لمدة 3 شهور، والبروتوكول الثانى عقار السوفالدى مع الاوليسيو لمدة 3 شهور، والبروتوكول الثالث سيكون عقار السوفالدى مع عقار الداكلانزا لمدة 3 شهور أيضًا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدالباسط شيمى

متى نتيجة احقية الحصول على العلاج ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة