"المقاولون العرب" تبدأ فى ترميم مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة والمنازل المجاورة..ورئيس الشركة: تم وضع الشددادات المعدنية للبدء فى الترميم..ويؤكد: العمل مستمر على مدار الساعة والاجازات الرسمية

الخميس، 20 أغسطس 2015 10:11 م
"المقاولون العرب" تبدأ فى ترميم مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة والمنازل المجاورة..ورئيس الشركة: تم وضع الشددادات المعدنية للبدء فى الترميم..ويؤكد: العمل مستمر على مدار الساعة والاجازات الرسمية الانفجار
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أنه تم إرسال عمال الشركة للبدء فى أعمال ترميم مبنى الامن الوطنى الذى تم تفجيره مساء أمس، لافتا إلى أنه تم وضع الشدادات المعدنية وتغطية المبنى للبدء فى أعمال الترميم.

البدء فى إزالة مخلفات الإنفجار داخل المبنى


وأضاف المهندس محسن صلاح، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه تم البدء فى إزالة المخلفات داخل المبنى الناتجة عن الانفجار وذلك للبدء فى أعمال الترميم، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء شدد على سرعة الغنتهاء من أعمال الترميم فى أسرع وقت، مؤكدا أن العمل سيكون على مدار الساعة حتى أيام العطلات والاجازات الرسمية.

اضرار الانفجار انحصرت فى واجهة المبنى الونوافذ الزجاجية


وأشار إلى أن تقرير اللجنة الفنية بالشركة التى عاينت المبنى اليوم أكد أن الأضرار التى لحقت بالمبنى نتيجة للإنفجار تمثلت فى واجهة المبنى والنوافذ الزجاجية والأبواب والحوائط، بينما الهيكل الخرسانى للمبنى سليم إنشائيا ولم يتأثر بالإنفجار.

ازالة مبانى الواجهة بعد حدوث خلل


وأضح أنه سيتم إزالة المبانى بواجهة المبنى نتيجة للخل الذى وقع به بعد الإنفجار وسيتم إعادة البناء مرة أخرى والترميم بعد ذلك ، مشيرا إلى أنه سيتم تدعيم الهيكل الخرسانى بالكامل، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة لدراسة تكلفة أعمال الترميم.

بدء ترميم المنازل المجاوره لمبنى الامن الوطنى بدون اخلاء الاهالى


وحول المنازل الجاورة لمبنى الامن الوطنى والتى تأثرت بالإنفجار، أكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، انه جارى حصر المنازل التى تأثرت للبدء فى ترميمها، مشيرا إلى أن الأضرار التى لحقت بالمنازل التى تم حصرها حتى الان تمثلت فى أضرار فى الواجهة فقط وأيضا النوافذ الزجاجية.

وأكد أنه لن يتم إخلاء المنازل من الاهالى بل ستتم أعمال الترميم والمواطنين داخلها لأن الهيكل الخرسانى لهذه المبانى جيد ولم يتأثر والأضرار تنحصر فقط فى الواجهات.

وحول المدة الزمنية المقرر الإنتهاء من أعمال الترميم، أكد أن العمل بدأ من اليوم وسيتم العمل على مدار الساعة وتطبيق نظام الوردية للانتهاء من أعمال الترميم فى أسرع وقت ممكن.

وكان المهندس المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، قد تفقد موقع الانفجار، الذى استهدف مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة، والذى أسفر عن إصابة 30 مصابًا تم تحويلهم إلى المستشفى، وكلف محلب شركة المقاولون العرب بترميم المبنى ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال الترميم، كما وجه الشركة أيضا بسرعة ترميم وإصلاح التلفيات، التى لحقت بالمنازل المجاورة لمبنى الأمن الوطنى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة