وزير الأوقاف: نقدم كل الدعم لنشر سماحة الإسلام ومواجهة التطرف

الأحد، 02 أغسطس 2015 01:29 م
وزير الأوقاف: نقدم كل الدعم لنشر سماحة الإسلام ومواجهة التطرف وزير الأوقاف يلتقى مسئولة مسلمى الفلبين
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن وزارة الأوقاف على استعداد لتقديم كل الدعم المطلوب لنشر سماحة الإسلام، ومواجهة الفكر المتطرف والغلو فى كل أنحاء العالم، ومنها الفلبين، سواء من خلال مطبوعات الوزارة والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أو فى مجال إيفاد علماء الأوقاف إلى الفلبين، أو من خلال تدريب أئمة الفلبين.

من جانبها، أشادت ياسمين بسران لاو رئيسة اللجنة الوطنية لمسلمى الفلبين، بجهود وزارة الأوقاف المصرية، ودورها فى نشر سماحة الإسلام ومواجهة التطرف من خلال مبعوثيها الذين يجوبون جميع دول العالم، وأعربت عن تطلعها لدعم وزارة الأوقاف المصرية لمسلمى الفلبين.

ورحبت رئيسة لجنة مسلمى الفلبين، بتوقيع بروتوكول تعاون يجرى إعداده بالتنسيق مع الخارجية لدعم المسلمين فى الفلبين بالعلماء والأعمال العلمية والدعوية التى يترجمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف المصرية، بما يدعم التعايش السلمى واندماج المسلمين فى مجتمعهم الفلبينى والعيش معه بسلام، مع حصولهم على حقوقهم المشروعة من خلال الحوار والتفاهم لا الصدام والتقاتل، وما يسهم فى تحقيق الأمن والسلم العالمى بصفة عامة.

جاء ذلك، خلال لقاء جمع وزير الأوقاف بمسئولة اللجنة الوطنية لمسلمى الفلبين، حضره من وزارة الخارجية السفير خالد عمران مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية والمستشار أسامة ثروت مدير شئون الأسيان وجنوب شرق آسيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة