لأول مرة فى تاريخ مصر.. دراسة الأطفال بالجامعات تنطلق اليوم ببرنامج جامعة الطفل.. البداية بالأشبال من 9 - 10 و12-13 سنة.. تأجيل الدراسة بحلوان والمنوفية لـلسبت والقاهرة وقناة السويس والسويس لـ16 أغسطس

الأحد، 02 أغسطس 2015 03:13 ص
لأول مرة فى تاريخ مصر.. دراسة الأطفال بالجامعات تنطلق اليوم ببرنامج جامعة الطفل.. البداية بالأشبال من 9 - 10 و12-13 سنة.. تأجيل الدراسة بحلوان والمنوفية لـلسبت والقاهرة وقناة السويس والسويس لـ16 أغسطس أطفال فى مدرسة – أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق اليوم الأحد، ولأول مرة فى مصر، جامعة الطفل والتى تتمثل فى التحاق الاطفال بـ23جامعة حكومية وخاصة على مستوى الجمهورية للدارسة واكتشاف الموهوبين.

الجامعة تحاكى النماذج العالمية


وقال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى لـ"اليوم السابع"، أن الجامعة ستحاكى النماذج العالمية، حيث تم تقسيم 2863 طفلا استوفوا الشروط طبقا للمراحل العمرية إلى 4 مستويات، الأول للمراحل العمرية من 6 إلى 9 أعوام والمستوى الثانى للمراحل العمرين من 9 إلى 12 عاما والمستوى الثالث للمراحل العمرين من 12 إلى 15 عاما والمستوى الرابع للمراحل العمرين من 15 إلى 18 عاما.

بدء الأنشطة للمستويين الثانى والثالث


وأضاف "صقر"، أنه سيتم بدء الأنشطة للمستويين الثانى والثالث وذلك نظرا لعدم اكتمال الحد الأدنى المطلوب لبدء البرنامج فى المستويين الأول والرابع على أن يتم إتاحة مهرجان العلوم السنوى سايفيست لكل من المستويين الأول والرابع مع إشراكهم مباشرة فى الدورة الثانية لجامعة الطفل دون الحاجة للتقدم مرة ثانية.

وأشار إلى أنه سيتم إشراك الاطفال من المراحل العمرية المختلفة فى برنامج جامعة الطفل بالمستوى الثانى وبالتحديد فى المرحله الأولى (9-10 سنوات) فى بداية الأنشطة صيف 2015 على أن تبدأ الدراسة بالجامعة المسجل بها الطالب غدا كما ستبدأ الدراسة بالمستوى الثالث وبالتحديد المرحله الأولى 12-13 سنة.

تأجيل الدراسة بجامعات القاهرة وقناة السويس والسويس


وقال الدكتور محمود صقر، أنه تم تأجيل الدراسة بجامعة الطفل بجامعات القاهرة وقناة السويس والسويس بحيث تبدا السبت 16 اغسطس الجارى، مضيفا أن الدراسة ستبدأ فى جامعتى حلوان والمنوفية أيضا السبت 9 اغسطس الجارى، لافتا إلى أن تأخر الدراسة بجامعات حلوان والمنوفية والقاهرة بسبب استمرار استعدادات تلك الجامعات، أما جامعتى قناة السويس والسويس فبسبب الاستعدادات الجارية لافتتاح قناة السويس الجديدة.

وتابع: "من المقرر تقديم الأوراق فى اليوم الاول من الدراسه وذلك فقط للمرحلتين الأوليتين من ٩-١٠ ومن ١٢-١٣ حيث سيتقدم بها الطالب بالجامعة المقبول بها الطالب وذلك لمسئول الاتصال لجامعه الطفل".

وأضاف أنه بالنسبة لباقى المراحل سوَف يتم تقديم أوراقهم فى أول يوم دراسة لهم بجامعة الطفل وسوف يتم إعلان تلك المواعيد فيما بعد.

أرقام ممثلى جامعة الطفل بالجامعات


وينشر "اليوم السابع"، ارقام ممثلى جامعة الطفل بالجامعات المشاركة بالبرنامج وعددها 23 جامعة للتواصل معهم بشأن أماكن التجمع والدراسة والأوراق المطلوبة للطفل فى أول يوم من الدراسة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

bedo

اقول لابنى ايه : كانوا بيهزروا معاك يا حبيبى

عدد الردود 0

بواسطة:

bedo

طيب انا اقول لابنى ايه ..... كانوا بيهزروا معاك يا حبيبى

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد مصطفى عمر مصطفى زايد

سؤال موجه لجامعة الطفل

عدد الردود 0

بواسطة:

ام ندى

..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة