جون كيرى يغادر القاهرة بعد لقاء الرئيس السيسى وسامح شكرى

الأحد، 02 أغسطس 2015 06:54 م
جون كيرى يغادر القاهرة بعد لقاء الرئيس السيسى وسامح شكرى جون كيرى
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر مطار القاهرة الدولى اليوم الأحد، جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى، بعد زيارة استغرقت يومين التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره وزير الخارجية سامح شكرى؛ لبحث تطورات الأوضاع فى المنطقة والمشاركة فى الحوار الاستراتيجى بحضور ممثلى الوزارات والإدارات المعنية بالعلاقات المصرية الأمريكية، حيث تناول القضايا الإقليمية والدولية مثل الإرهاب والاتفاق النووى الإيرانى، وتوسعة مجلس الأمن والأوضاع فى ليبيا واليمن والعراق وسوريا والأوضاع فى القارة الإفريقية.

وأكد "كيرى" أن العلاقات الاستراتيجية بين مصر وأمريكا قائمة على الفرص وليس التهديدات وكلما زادت قوة مصر أصبح التعاون أفضل، مرحبا بكل الخطوات التى اتخذها الرئيس السيسى، لافتا إلى أنه مازال هناك الكثير أمامه، مؤكدا أن هذا ليس من باب الانتقاد ولكن ليكون هناك مناقشات بشكل أفضل.

كما أكد على أن أمريكا تدعم الاقتصاد المصرى ليكون أقوى وهو بإمكانه أن يعود وتعويض أى انخفاضات وعلى مصر التوصل للخيارات الصحيحة.

وتقدم كيرى بالتهنئة إلى الحكومة والشعب المصرى على الاحتفالات التى ستتم لافتتاح قناة السويس، ووصفه بأنه المشروع الذى سيكون له عظيم الأثر على الاقتصاد المصرى والعالمى، مؤكدًا أن هذا إنجاز حققته مصر.

ومن المقرر أن يتوجه كيرى عقب زيارته لمصر إلى العاصمة القطرية الدولة للقاء غدا الأثنين وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجى لبحث الاتفاق النووى الإيرانى فى أول اجتماع من نوعه بعد توقيع الاتفاقية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

رسول جنكيز خان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة