السلفيون يواصلون حملاتهم لدعم قناة السويس ومواجهة الإرهاب.. "النور": جاهزون للانتخابات.. ومجمعاتنا الانتخابية مستمرة فى عملها.. شعبان عبد العليم: حملاتنا الجماهيرية ليس لها علاقة بـ"ماراثون البرلمان"

الأحد، 02 أغسطس 2015 02:34 ص
السلفيون يواصلون حملاتهم لدعم قناة السويس ومواجهة الإرهاب.. "النور": جاهزون للانتخابات.. ومجمعاتنا الانتخابية مستمرة فى عملها.. شعبان عبد العليم: حملاتنا الجماهيرية ليس لها علاقة بـ"ماراثون البرلمان" حملات دعائية لحزب النور
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الدعوة السلفية وحزبها السياسى "النور" فعالياتهم فى الحملات التى أطقلوها، حيث دشنوا 3 حملات خلال الفترة الأخيرة، بالتزامن مع استعدادات الأحزاب السياسية وانشغالها بالانتخابات البرلمانية للانتهاء من القوائم والتحالفات الانتخابية.

وأطلق حزب النور خلال الفترة الأخيرة 3 حملات اثنين متعلقين بمحاربة الإرهاب، والثالثة لدعم أحد المشروعات القومية، وكانت الحملات بالتسلسل هما "مصر بلا عنف"، و"مصر أقوى من الإرهاب"، و"حملة حزب النور لدعم قناة السويس".

ويبقى هنا سؤالان مهمان، الأول هل حملات الحزب التى أطلقها محاولة منه للانتشار فى المحافظات وكسب أصوات ناخبين وزيادة شعبيته دون خرق القانون؟ أم أن هذه الحملات سيكون لها تأثير على استعدادات الحزب للانتخابات البرلمانية؟.

حزب النور: جاهزون للانتخابات



أكد حزب النور أنه جاهز لإجراء الانتخابات البرلمانية حال إجرائها عقب فتح قناة السويس، وقال الدكتور أحمد رشوان، سكرتير الهيئة العليا لحزب النور لـ"اليوم السابع":"جميع المجمعات الانتخابية للحزب بالمحافظات لازلت مستمرة فى علمها، حيث إن الحزب وضع احتمالات للعلمية الانتخابية برمتها".

وأضاف"رشوان": "نحن مستعدون لإجراء الانتخابات البرلمانية"، موضحا أن هناك تغيرات بسيطة سيجرها الحزب بالنسبة للمقاعد الفردية".

حملاتنا الجماهيرية ليس لها علاقة بالاستعداد للانتخابات

بدوره قال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، هذه الحملات الجماهيرية ليس لها علاقة باستعدادات الحزب للانتخابات، إلى جانب أن الحزب يسير على خطى مستقيمة حول تجهيز مرشحيه بالانتخابات البرلمانية.

وأضاف عبد العليم لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيحدد اللجان التى سيسعى للترشح على رئاستها بمجلس النواب المقبل، بحسب النسبة التى سيحصل عليها فى الانتخابات البرلمانية، موضحا أنه من الصعب على الحزب أن يحدد اللجان التى سيترشح عليها والانتخابات البرلمانية لم تجر حتى الآن.

"النور" يسعى لكسب أصوات الناخبين

من جانبه قال الدكتور يسرى العزباوى، الباحث بالنظم الانتخابية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن النور يعد من أكثر الأحزاب تدشينا للحملات الجماهيرية، حيث يسعى الحزب من خلال هذه الحملات لكسب أصوات الناخبين حتى قبل تحديد موعد محدد للانتخابات البرلمانية.

وأضاف العزباوى، أن النور يعلم صعوبة خوض الانتخابات بشكل منفرد لذلك يريد أن يسبق الأحزاب الأخرى فى النزول فى الشارع، والتواصل مع المواطنين عبر تلك الحملات الجماهيرية سواء لدعم مشروعات اقتصادية، أو محاربة الإرهاب، وهذا سيزيد من فرص حزب النور خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، على حد قوله.









مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

السلفيين الوهابيين أخطر علي مصر الإخوان

.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

كلمة حق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة