"اتصال" تطلق بوابة إلكترونية للترويج لصناعة التعهيد فى الخارج

الأحد، 02 أغسطس 2015 02:04 م
"اتصال" تطلق بوابة إلكترونية للترويج لصناعة التعهيد فى الخارج المهندس علاء الخشن نائب رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعكف مجموعة عمل شعبة مراكز الاتصال بجمعية اتصال فى مشروع إطلاق بوابة إلكترونية لقطاع مراكز الاتصال، وتهدف هذه البوابة التى تتم بالتعاون بين جمعية اتصال وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، إلى الترويج للإمكانيات التنافسية لمصر فى الخارج، بهدف زيادة الصادرات المصرية من صناعة تكنولوجيا المعلومات، والتى تقدر بـ1.2 مليار دولار سنوياً.

وأوضحت "اتصال"، أنها تسعى لتعظيم الاستفادة من الموارد الموجودة، وتوفير قاعدة بيانات للموارد المتاحة فى مجال مراكز الاتصال، من خلال تسويق صورة مصر فى الخارج على أنها محور التعهيد الإقليمى والمنافسة مع محاور التعهيد العالمية، وتعزيز التعاون التفاعلى على شبكة الإنترنت، العمل على تطوير الأفكار المقترحة فى مجال الإتصالات، والاستفادة القصوى منها فى خدمات التعهيد.

وقال علاء الخشن، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال، إن العمل مستمر لإطلاق هذه البوابة قريباً، مؤكدا ضرورة تعظيم الفائدة من قطاع "الكول سنترز" فى مصر، واستغلال مميزات مصر التنافسية فى مجال المراكز المتخصصة وتقديم خدمات التعهيد، حيث يستهدف القطاع الوصول بنسبة مشاركة خدمات التعهيد وصادرات القطاع من خدمات التكنولوجيا فى الناتج الإجمالى المحلى إلى 8% بحلول 2020.

وأضاف المهندس سامح منتصر، رئيس شعبة مراكز الاتصال، "أنه وفقا لمجموعة "إيفريست" الاستشارية العالمية المتخصصة فى دراسات وأبحاث تكنولوجيا المعلومات، والذى أشارت من خلال تقريرها الأخير إلى أن قطاع التعهيد فى مصر يعمل به حوالى 90 ألف شخص، من بينهم حوالى 50 ألف مصرى يقدمون خدمات الدعم لعملاء فى الخارج.

وأوضح "منتصر"، أن معدل نمو صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يقدر بـ7.5% سنويا، مشيراً إلى أن مصر تأتى فى المركز العاشر عالميا من حيث نمو خدمات التعهيد، وفقا لمؤشرات مؤسسة ايه تى كيرنى العالمية.

وأشار إلى أنه سيتاح من خلال تدشين هذه البوابة توفير التدريب اللازم للشركات العاملة فى هذا المجال، خاصة أن الكوادر البشرية المصرية تعد العمود الفقرى لهذه الصناعة، وعرض حلقات دراسية وندوات عبر الإنترنت.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة