مبادرة "اليوم السابع" لرعاية الصحف الإقليمية تواصل نجاحها.. حوادث الدلتا: شرارة لوضعنا فى بؤرة الاهتمام.. وصيد بلدنا: تتيح للشباب التعبير عن أرائهم.. وأخبار بنى سويف: إنقاذ للصحافة الإقليمية

الأحد، 02 أغسطس 2015 04:07 م
مبادرة "اليوم السابع" لرعاية الصحف الإقليمية تواصل نجاحها.. حوادث الدلتا: شرارة لوضعنا فى بؤرة الاهتمام.. وصيد بلدنا: تتيح للشباب التعبير عن أرائهم.. وأخبار بنى سويف: إنقاذ للصحافة الإقليمية مبادرة اليوم السابع
كتب - علام عبد الغفار والمحافظات رباب الجالى وضحا صالح ومعتز الشربينى وهيثم البدرى محمد حسين وهانى فتحى ومحمد عز ومصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-أمين عام اتحاد الصحفيين بسيناء: المبادرة تفتح ملفا لم يسبق وتطرق أحد إليه


- "المصرى توداى":تجعلنا ذات مصداقية


- جريدة سيناء: ترفع شأن مطبوعاتنا


-رئيس شبكة عيون الإخبارية بدمياط: تفتح آفاقا جديدة للمواقع والصحف الإقليمية.


- سكرتير تحرير جماهير الإسكندرية والاتحاد يكتب: مبادرة اليوم السابع أعطت الأمل لصناع الصحافة الإقليمية



تواصل مبادرة اليوم السابع لرعاية الصحف الإقليمية نجاحها بإعلان رؤساء تحرير ورؤساء مجالس إدارات هذه الصحف، انضمامهم للمبادرة والمشاركة فى المؤتمر الصحفى المقرر عقده فى القريب العاجل بدءا من محافظة أسوان حتى محافظة الإسكندرية.

ولا تزال أصداء مبادرة اليوم السابع بتبنى الصحف الإقليمية مستمرة ، حيث تتواصل مقالات وآراء رؤساء التحرير ومجالس الإدارت فى صحفهم الإقليمية ورسائل شكرهم وتأييدهم الكامل للمبادرة.

رضا حسن كراوية رئيسة تحرير جريدة المصرى تو داى بدمياط: المبادرة تجعلنا ركيزة أساسية للمصداقية

قالت رضا حسن كراوية رئيسة تحرير جريدة المصرى تو داى بدمياط فى مقال لها عبر موقعها الإلكترونى، إن المبادرة التى قامت بها اليوم السابع لتشجيع الصحف الإقليمية، هى حافز قوى لجعل منظومة الإعلام متطورة وقوية، مما جعل هذه المبادرة قوة دفع لتحقيق الأهداف التى وضعتها كل الجرائد الجديدة لمستقبلها ومستقبل العاملين بها.

وتابعت: هذا يجعلنا ركيزة أساسية للمصداقية والنقل المباشر من قلب الحدث، ونتمنى أن تقوم مؤسسة "اليوم السابع" بعمل مؤتمر لكل رؤساء تحرير الجرائد الإلكترونية الجديدة للاستماع لمقترحاتهم وأفكارهم لتطوير منظومة الجرائد الجديدة، ونتمنى أيضا دعم فكرة نقابة الصحفيين الإلكترونية، لضمان حقوق الصحفيين، ولحماية حياتهم وتجنب إهانتهم لكى تعود هيبة الصحفى كسلطة رابعة، وهو نوع من تشجيع الشباب الذين يريدون العمل فى صاحبة الجلالة.

وأضافت رئيسة تحرير جريدة المصرى تو داى: عندما جاءتنا فكرة الجريدة قمنا بالتنظيم على قدم وساق وكان حديث الصحفيين الجدد أن العمل فى الصحافة مهنة ليست سهلة بل هى تقديم الحلول للمشاكل، وأنها رسالة صدق وحق وواجب وأن الكلمة سنحاسب عليها أمام الله وخلقنا فى الفريق روح التعاون والمنافسة الشريفة فى العمل مما يجعلنا متميزين.

وكتب حسن ضاحى محمد سكرتير التحرير لجريدة جماهير الإسكندرية والاتحاد مقالا تحت عنوان " مبادرة اليوم السابع أعطت الأمل لصناع الصحافة الإقليمية" قال فيه: "فكرة مبادرة اليوم السابع لإحياء وإبراز دور الصحافة الإقليمية أعطت الأمل بالفعل لصناع الصحافة الإقليمية خاصة مع إبراز أهم الموضوعات التى تتناولها الصحافة الإقليمية وتلعب الصحافة الإقليمية دورا مهما لا يستهان به فى الرأى العام وطرح مشاكل وهموم الجماهير خاصة مع تفاعل المواطن صاحب المظلمة أو الشكاوى فى الحضور إلى مقر الصحيفة الإقليمية فى الحى الشعبى هنا فى الإسكندرية مشيرا إلى أن تجربة جريدة جماهير الإسكندرية والاتحاد اكتسبت نجاحا جماهيريا رائعا ومهما من جانب الآلاف من عشاق نادى الاتحاد السكندرى مع اهتمام وتخصص جريدة جماهير الإسكندرية والاتحاد بالخبر الرياضى خاصة مع إلقاء الضوء عن كل أخبار نادى الاتحاد السكندرى وهو الشىء الذى أحبته جماهير الإسكندريه والاتحاد السكندرى والشىء الأجمل هو مع تحقيق نادى الاتحاد السكندرى لفوز أو انتصار فى الدورى الممتاز تنتظر الجماهير صدور العدد الجديد من جماهير الإسكندرية والاتحاد وهو تفاعل جيد ما بين جريدة إقليمية حققت نجاحا وجماهير الاتحاد السكندرى العاشقة لكيان سيد البلد".

وأضاف حسن"على الجانب الآخر مبادرة اليوم السابع ستعطى دافعا أقوى لصناع الصحافة الإقليمية من أجل الإبداع والعودة للصدور مرة أخرى بعد أن ظهر للنور مبادرة يمكن من خلالها إلقاء الأضواء على موضوعات وأسماء الصحف الإقليمية التى كانت تعمل قبل المبادرة بدون ما يعلم الكثير عنها أى شىء"
وتابع المقال :"الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط بها عشرات التجارب للصحافة الإقليمية منها ما ظهر للنور وسريعا ما اختفى بسبب التمويل وقلة الموارد المالية وغلاء الورق والطباعة ومنها ما استمر لسنوات طويلة مثل تجربة جريدة جماهير الإسكندرية والاتحاد التى تصدر للعام الحادى عشر ويكمن سبب الاستمرار لإقبال جمهور نادى الاتحاد السكندرى على شراء الجريدة وهو دافع قوى لاستمرار الجريدة والشىء الأجمل عدم وجود أعداد مرتجع إلا عدد قليل جدا من جماهير الإسكندرية والاتحاد ويثق جمهور الاتحاد فى أخبار الجريدة والتى غالبا ما تكون من مصادر داخل النادى ومن خلال معايشة تامة لمراسل الجريدة داخل نادى الاتحاد السكندرى".

وتابع المقال:"الشىء المميز لانتشار تجربة صحيفة إقليميه مثل جماهير الإسكندرية والاتحاد هو الاهتمام بدورى القسم الثانى ودورى القسم الثالث ودورى القسم الرابع ويطلق على هذه الدوريات المظاليم الترسو السبنسة أو دورى الغلابة الذى لايهتم به الصحفيون الكبار فى الصحف الكبيرة وهو ما أعطى ميزة لصحيفة إقليمية مثل جماهير الإسكندرية".

وتابع المقال :"فى المرحلة المقبلة من مبادرة ودعم اليوم السابع نتمنى أن يكون فى تعاون أقوى مع الصحف الإقليمية من خلال الدعم بالنشر وأيضا لو أمكن الدعم المادى من خلال رعاة الصحف الإقليمية وإيجاد معلن داخل الجريدة الإقليمية ولو المقابل تمثل فى طبع الجريدة أو توفير ورق وطباعة الجريدة بعيدا عن الدعم المادى من أجل صدور واستمرار الصحيفة الإقليمية وهو ما يمكن أن يكون مشروعا وطنيا وقوميا لجريدة اليوم السابع".

"جريدة سيناء" : ترفع شأن الصحف الإقليمية


قال صالح العلاقمى رئيس تحرير جريدة سيناء المستقبل، والتى تصدر عن محافظة شمال سيناء بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة، إن تجربة اليوم السابع بشأن تبنى الصحافة المحلية فتحت الباب مرة أخرى، للمطالبة برفع شأن هذه الصحف.

وأضاف العلاقمى، لكى تتحقق النتائج المرجوة من المبادرة وتصيب الهدف منها، يجب أن يتم اعتماد عدد من المحررين العاملين فى الصحف المحلية ضمن نقابة الصحفيين "تحت بند صحف إقليمية" شأنها فى ذلك شأن الصحافة الإلكترونية لأنها ما زالت مثل الصحافة التى تتناول مشاكل وهموم المواطنين بشكل دقيق وتسهم بشكل كبير فى النهوض بقضايا التنمية المحلية، وأن يتم تنظيم مسابقة سنوية للصحافة المحلية ممولة من نقابة الصحفيين أو المجلس الأعلى للصحافة، للاشتراك بالموضوعات التى يتم نشرها من خلال المسابقة على مستوى الصحافة الإقليمية، كما يمكن تنظيم مؤتمر سنوى فى كل محافظة تحت رعاية المحافظ وحضور نقيب الصحفيين ورئيس المجلس الأعلى للصحافة، لمناقشة مستقبل الصحافة الإقليمية وعرض أوراق عمل للنهوض بالمهنة والمحررين العاملين بها وتوفير مصادر التمويل، وتتيح التجربة، أن تقوم المحافظة بتسويق الصحيفة التى تصدر عنها، لتوفير التمويل اللازم لها من أجل التغلب على نقص الموارد.

حوادث الدلتا : مبادرة تعيد لنا الأمل


أكد محمد مبروك سكرتير عام تحرير جريدة "حوادث الدلتا" بمحافظة الغربية أن المبادرة التى أطلقتها مؤسسة "اليوم السابع" لفتح ملف مشكلات الصحف الإقليمية هو بمثابة إعادة الأمل لتلك الصحف والإصرار على الاستمرارية وتخطى العقبات والأزمات المالية التى تطارد انتظام صدورها، كما تفتح المجال أمام مستقبل أفضل للصحافة الإقليمية بالتزامن مع التغييرات التى تشهدها الدولة فى كل المجالات والقطاعات للوصول إلى مصر المستقبل.

وأضاف "مبروك" أن المبادرة لم تكن إعادة الأمل للصحف الإقليمية فقط، ولكن للعاملين بها من المراسلين والمتدربين من شباب الجامعات فى ضمان مستقبلهم وتوفير مناخ مناسب لهم وتسليط الضوء لتحسين أوضاعهم بتضافر الجهات المعنية من مجلس أعلى ونقابة وحكومة لوضع برتوكول يحافظ على كيان "الصحف الإقليمية" ويساعد على تطويرها وتقديم صحفيين قادرين على العمل بكبرى الصحف القومية والخاصة.

وطالب "مبروك" أن تتفاعل كل الجهات المعنية مع مبادرة " اليوم السابع" التى فتحت ملف تأخر فتحه كثيرًا وكان محل إهمال من الجهات المعنية بالأمر وتجاهل تام لثروة حقيقية وهى "الصحافة الإقليمية" التي قدمت صحفيين وإعلاميين كثيرين فى كبرى الصحف القومية والخاصة والقنوات الفضائية وما زالت تقدم الكثيرين لتكون هناك حماية لتلك الصحف والعاملين بها وقت الأزمات ومساندتها ودعمها نحو الاستمرارية.

"صيد بلدنا" : فرصة للشباب للتعبير عى رأيهم


أشاد محمد عوض المستشار الإعلامى لنادى الصيد بالمحلة بالمبادرة التى أطلقتها جريدة اليوم السابع بتبنى الصحف الإقليمية مؤكدا أن هذه المبادرة تفتح المجال أمام الشباب لنشر أفكارهم والتعبير عن رأيهم.

وقال "عوض" إن جريدة صيد بلدنا هى صحيفة إقليمية تصدر شهريا عن نادى الصيد بالمحلة، ويرأس مجلس إدارتها الدكتور محمود شحاتة رئيس مجلس إدارة النادى ويسرى عبد الرحمن عضو مجلس الإدارة ومحمد الحليبى مسئول النشاط الرياضى بالنادى وتتناول جميع الأنشطة داخل نادى الصيد وجميع أندية الصيد على مستوى الجمهورية وتم إصدار أول عدد تجريبى لها وبصدد إصدار العدد الأول للجريدة.

مدير الطبعة الأولى: مبادرة اليوم السابع تساهم فى حل مشاكل المواطنين


قال محمود الطقش مدير مكتب جريدة الطبعة الأولى بمدينة 6 أكتوبر، أن مبادرة "اليوم السابع" لدعم الصحف الإقليمية فريدة من نوعها لدعم وتطوير الصحف الأقليمية التي تلعب دورًا مهمًا وكبيرًا فى حل مشاكل المحافظات، موضحًا أن دعم اليوم السابع لهذه الصحف سيساهم أكثر فى حل مشاكل المواطنين.

وتابع فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه لابد من التسهيلات وعمل تراخيص للمصورين بجميع الصحف الشريفة، مشيدًا بمجلس إدارة اليوم السابع لأجل تلك المبادرة الجميلة والمهمة والفريدة من نوعها. وقال: "نكن لجريدة اليوم السابع كل الاحترام والتقدير لمواقفها النبيلة التى تتواتر من أجل الصالح العام ومن أجل رونق الصحافة المصرية". كما طالب الطقش الحكومة المصرية بالوقوف بجانب تلك المبادرة وإلقاء الضوء على هذه الصحف الإقليمية.

أمين عام اتحاد الصحفيين بسيناء :مبادرة اليوم السابع تفتح ملفا لم يسبق وتطرق أحد اليه


وأكد محمد سليم سلام، الامين العام والمتحدث الرسمى باسم اتحاد الصحفيين والمراسلين بسيناء على أن مبادرة اليوم السابع لرعاية الصحف الإقليمية مبادرة تستحق الإشادة والتحية، حيث إنها تفتح ملفًا غائرًا لم يسبق وتطرق أحد إلى فتحه.

وأشار سلام إلى أن الصحف الإقليمية تواجه تحديات كبيرة خاصة مع ظهور التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الجماهيرى على الشبكة العنكبوتية، وعلى رأسها التمويل، فغالبًا يكون تمويل الصحف الإقليمية من الأفراد التى يمتلكونها، أو القائمين عليها من أموالهم الخاصة، مع تدنى أسعار الإعلانات مقارنة بالصحف التى تصدر على المستوى القومى.

وأضاف الأمين العام، أن محافظة سيناء بشقيها الشمالى والجنوبى توجد بها 5 صحف منها اثنتان فى الشمال وثلاثة فى الجنوب، وهى تفتقر إلى التمويل اللازم، بالرغم أن من بينها صحيفة تصدرها محافظة شمال سيناء.

وتابع الأمين العام، أن عقبات عديدة تواجه الصحف الإقليمية خاصة التى تصدر بمحافظة سيناء منها عدم وجود مقرات ثابتة لها، وحصول العاملين بها من محررين وإداريين على مبالغ مالية زهيدة، ولا يحق للمحررين الملتحقين بها الانضمام لنقابة الصحفيين الكيان الشرعى للعمل الصحفى.

مدير تحرير "وفد الفيوم": عندما نجد منبرا محترما مثل "اليوم السابع" يحاول أن يأخذ بيد الصحف الإقليمية فإن هذه المبادرة تستحق أكثر من الإشادة والشكر .

وأشاد الدكتور أحمد برعى مدير تحرير جريدة وفد الفيوم بمبادرة اليوم السابع لدعم الصحف الإقليمية، قائلا: إن الصحافة الإقليمية أصبحت هامة جدا للتعبير عن آراء ومشاكل المواطنين فى المحافظات خاصة أن أبناء القاهرة دائما مشاكلهم تظهر فى وسائل الإعلام أكثر من مشاكل أبناء المحافظات.

وأشار إلى أن جريدة وفد الفيوم تصدر منذ عام 1988 بتصريح من المجلس الأعلى للصحافة، ومشيرا إلى أن فترة ما قبل الثورة كانت الجريدة تعبر عن قطاع عريض من المواطنين بالفيوم وفى الوقت الذى كانت فيه العديد من الصحف تعبر عن وجهة نظر النظام.

وتابع برعى قائلا: بعد الثورة أصبحت هناك تحديات كبيرة، خاصة أن الجريدة الأم وهى جريدة الوفد أصبحت غير قادرة على التمويل وتم وقف الصحف الإقليمية . وقال أحمد برعى: عندما نجد منبرا محترما مثل "اليوم السابع" يحاول أن يأخذ بيد الصحف الإقليمية فإن هذه المبادرة تستحق أكثر من الإشادة والشكر ولكن عليه اختيار التجارب الجادة .


رؤساء تحرير الصحف الإقليمية بأسيوط: مبادرة اليوم السابع فريدة من نوعها


أشاد رضا بلال رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الطبعة الأولى بأسيوط، بالمبادرة التى تتبناها جريدة اليوم السابع، لرعاية الصحف الإقليمية، التى تصدر فى المحافظات المختلفة، مشيراً إلى أن الصحف جميعها تهتم بما يدور فى العاصمة فقط وتهمل باقى المحافظات.

وتابع، أن هذه المبادرة تُعد بمثابة المنقذة للصحف الإقليمية، التى تعانى من التجاهل من قِبل المؤسسات والجهات الرسمية فى دعم الصحافة الإقليمية المرخصة رسميًا، مناشداً الجهات الرسمية وأجهزة الرقابة القضاء على الصحف الصادرة بلا تراخيص بدون أى سند شرعى، مطالباً الدولة والمجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين الاهتمام بالصحافة الإقليمية، ومساعدتها فى التغلب على المعوقات التى تواجهها فى الدعم وقلة التمويل ومحاربة البعض لها.

وطالب بلال، الصحف الكبرى بأن تحذو حذو اليوم السابع، فى تبنى الصحف الإقليمية التى تهتم بكل صغيرة وكبيرة بالمحافظات، مشيراً إلى أن جريدة الطبعة الأولى جريدة أسبوعية شاملة تصدر بصفة منتظمة يوم الجمعة من كل أسبوع.

من جانبه قال محمد عاطف شعلان،مدير مكتب الجريدة بمحافظة أسيوط، إن هذه المبادرة فريدة من نوعها، حيث إنها ستقوم بتشجيع العاملين بالصحف الإقليمية بإبراز أعمالهم ودورهم الكبير الذى يبذلونه لإظهار الحقائق، التى غالباً لا تصل للمسئولين، وأنها ستكون سبباً فى إنقاذ الصحافة الإقليمية والعاملين بها من الإهمال والتهميش، لما لها من دور كبير فى الرسالة التى تؤديها لا يقل عن الصحف القومية، مشيراً إلى أن جريدة الطبعة الأولى كان لها السبق فى مناقشة بعض المشكلات التى تهم المواطن الأسيوطى، وعرضها على المسئولين فى محاولة منها لإيجاد حلول لها، مع محاربة الفساد وكشفه وإبراز السلبيات فى المجتمع الأسيوطى، مضيفاً أنها تحظى باهتمام كبير من أغلب فئات المجتمع فى محافظة أسيوط، نظراً لتناولها الموضوعات بحيادية تامة.

وطالب شعلان،جريدة اليوم السابع فى الاستمرار فى المبادرة التى تبنتها وعدم التوقف عنها، نظراً لأهميتها الكبيرة فى إنقاذ الصحافة الإقليمية ودورها فى المجتمع، خاصة أن هذه المبادرة هى الأولى من نوعها، ولاقت ترحيباً واسعاً وسريعاً من أغلب الصحف الإقليمية عقب تبنيها المبادرة بوقت ضئيل.

"أخبار بنى سويف":الصحف الإقليمية فى النزع الأخير و"اليوم السابع" ينقذها


أكد محمد بصيلة رئيس مجلس إدارة جريدة أخبار بنى سويف، أنه لأول مرة تهتم صحيفة يومية فى قوة اليوم السابع الرائعة سواء كان موقعا إلكترونيا أو صحيفة ورقية بمشاكل الصحف الإقليمية، فلها كل التقدير لأن الصحف الإقليمية فى النزع الأخير داخل غرف الإنعاش بعد أن أغلق الجميع الباب فى وجهها، وأصبحت تعانى معاناة شديدة بسبب التمويل ونقص مواردها، وصدور صحف تحت السلم أضر بنا ضررا شديدا، لأن من يشرفون عليها غير مؤهلين للعمل الصحفى، وكل همهم ضرب الإعلان فى سوق الدعاية، والغريب أن هذه الصحف تمارس النشاط بدون رقيب عليها وأساءت للصحف الإقليمية التى تمارس عملها بمهنية.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الصحف الإقليمية تعانى من عدم وجود غطاء قانونى لها مثل النقابة أو غيرها، مع أن دورها له أهمية كبيرة فى الأقاليم، فالصحف اليومية لا تشبع رغبات أبناء المحافظة من تغطية كل أخبارها ومشاكلها وتخصص لها مساحات صغيرة، أما الصحيفة الإقليمية فكل صفحاتها تخصص للمحافظة، فنحن نطالب بنقابة خاصة للصحف الإقليمية وأن ترعاها الدولة حت لا تلوى ذراعها أحيانا بالإعلان.

وأشار بصيلة إلى أن صحيفة أخبار بنى سويف هى أقدم صحيفة فى محافظة بنى سويف، حيث دخلت فى عامها الثالث عشر وتضم صفحات متخصصة كأى مؤسسة صحفية وخرج منها كل الصحفيين العاملين الآن فى الصحف اليومية والمواقع الإلكترونية، ويطلقون عليها هنا فى بنى سويف مدرسة أخبار بنى سويف.

رئيس تحرير "صوت العرب": مبادرة اليوم السابع نموذج مهنى يستحق الإشادة


أشاد الكاتب الصحفى محمد جبر رئيس تحرير جريدة "صوت العرب" بمبادرة "اليوم السابع" التى اعتبرها نموذج مهنى محترم يستحق الإشادة والتقدير.

وأكد جبر أن "صوت العرب" هى إحدى التجارب الصحفية الشابة التى تهتم بقضايا المواطن البسيط وتعبر عنه وتنقل صوته فى إقليم القناة وسيناء لاسيما أبناء القبائل العربية.

وأوضح رئيس تحرير جريدة "صوت العرب" أنه تم فى البداية إنشاء جمعية القبائل العربية بشكل رسمى والتى يتولى فيها منصب الأمين العام، وبعدها كانت فكرة إنشاء الجريدة لتكون لسان حال أبناء إقليم القناة وسيناء وتسليط الضوء عليهم بعد سنوات التهميش التى عاشوها فى العهود السابقة، مؤكدا أنه تم تكليفه من جانب مشايخ وعواقل القبائل فى الجمعية لتفعيل الفكرة، فكانت "صوت العرب الجرىء" التى بدأت تأخذ طريقا مختلفا فى بلاط صاحبة الجلالة تستلهم عليه خطى الأساتذة الكبار الذين تتلمذنا على أيدهم فى مهنة البحث عن المتاعب.

رئيس مجلس إدارة حوادث الدلتا: مبادرة "اليوم السابع" هي الشرارة الأولى لوضع الصحف الإقليمية داخل بؤرة الاهتمام


قال محمد شتا رئيس مجلس إدارة جريدة حوادث الدلتا بالغربية , أن مبادرة اليوم السابع مبادرة فريدة من نوعها، وأعتقد أنها أول جريدة في مصر تهتم بالصحف الإقليمية وكواليسها والمعاناة التي تقابل العاملين بها.

وأضاف شتا، نأمل أن تكون هذه المبادرة هي الشرارة الأولى لوضع هذه الصحف داخل بؤرة الاهتمام وتذليل العقبات أمامها لتمارس دورها على الوجه الأكمل في خدمة المواطنين الذين يضعون عليها آمالا عريضة في حل مشاكلهم والعقبات التي تقابلهم.

وأكد محمد شتا أن جريدة حوادث الدلتا أول جريدة متخصصة على مستوى محافظات الدلتا الخمس وهي تصدر أول كل شهر بصفة منتظمة رغم المعاناة التي تواجهها، في حين توقفت العديد من الصحف عن الإصدار خاصة بعد ثورة 25 يناير.

وأضاف نحن لا نهتم بالحوادث فقط ولكن نقوم بعمل تحقيقات ميدانية للمواضيع التي تهم المواطن الدلتاوي بالإضافة إلى الاهتمام بالمشاكل التي تواجه المواطن البسيط والذي لا يستطيع التواصل مع المسئول ، حيث نكن صوته عند المسئول عن طريق النشر ومتابعة ما بعد النشر.

وقال، هدفنا ليس نشر الجريمة واللعب على الغرائز ، ولكن الحد منها عن طريق التوعية وإبراز العواقب الوخيمة لمرتكبي الجرائم والمصير الذي يكون بانتظارهم ، اتخذنا شعارا لنا منذ العدد الأول وهو" هدفنا التنبيه وليس التشهير" كما نقوم بتدريب طلاب الإعلام وهواة الصحافة ، وقد تخرج من جريدتنا العديد من الصحفيين اللامعين في الصحف القومية والحزبية الخاصة والمواقع الاليكترونية الشهيرة وهذا العام نحتفل بمرور 15 عاما على صدور العدد الأول من حوادث الدلتا.

رئيس شبكة عيون الاخبارية :مبادرة اليوم السابع تفتح آفاق جديدة للمواقع و الصحف الإقليمية


وقال بديع النُصاري رئيس مجلس ادارة شبكة عيون الإخبارية في مقال عبر موقعة الالكترونية حول مبادرة اليوم السابع لدعم الصحف الاقلمية.

فى الحقل الإعلامى فى مصر و العالم العربي يبرز بشكل واضح الدور الإيجابى الذى تمارسه جريدة و موقع اليوم السابع فبعد أن أصبح الموقع فى مصاف الكبار فى العالم باحتلاله ترتيب 259 على العالم، فإنه يطلق المبادرة بعد الأخرى و آخرها مبادرة رعاية الصحف و المواقع الإلكترونية التى نشرت فى الجريدة الورقية و الموقع الإليكترونى وتم التنويه على التجهيز لمؤتمر لدعم المواقع و الصحف الإقليمية.

وإننى بصفتى رئيس مجلس إدارة شبكة عيون الإخبارية فإننى أرى أن هذا توجه رائع يثرى العمل الصحفى الإقليمى بدعم اليوم السابع له فى مبادرة غير مسبوقة لم يفكر أحد فى تنفيذها فى جميع أنحاء العالم كما أننى أتمنى أن تفعل القنوات الفضائية و برامج التوك شو هذا الأمر لأن المواقع الإقليمية هى الأقرب إلى المواطن وهمومه .

من المعروف أن الصحف و المواقع الإقليمية تعانى من ضعف التمويل لانعدام المحتوى الإعلانى وأيضا لاستحواذ المؤسسات الكبرى على الأضواء و لكن بمبادرة اليوم السابع بدأت الصحف الإقليمية تظهر فى صفحات موقع و جريدة اليوم السابع مما يساعد على انتشارها و سيساعدها على الحصول على تعاقدات إعلانية فتستطيع الاستمرار فى أداء واجبها.

الخبر الجديد يشكر اليوم السابع على مبادرة الصحف الإقليمية


قال محمد دعبس رئيس مجلس إدارة الخبر الجديد عبر موقعه الإلكتروني :"سعدت بمبادرة اليوم السابع لدعم الصحف الإقليمية على مستوى الجمهورية حيث إن اليوم السابع إحدى أكبر الكيانات الصحفية الموجودة بالوطن ويجب على الكيانات الصحفية الكبيرة بمصر الوقوف بجانب الصحف الإقليمية ولكن عندما خرجت المبادرة من اليوم السابع فهذا ليس غريبا على المؤسسة الصحفية التى تبحث دائما عن الحقائق.

لذا أتوجه بالشكر لمجلس إدارة اليوم السابع لتبنيه هذه المبادرة حيث إن الجرائد والمواقع الإقليمية هى التى تفرغ صحفيين للجرائد اليومية وأتمنى من إدارة اليوم السابع متابعة المشاكل التى تواجه الصحافة الإقليمية ووجود حلول لها حيث إن الصحف الإقليمية تكمل الصحف اليومية ويوجد مصلحة مشتركة بين الإقليمية واليومية وهى الانتماء للوطن.

واختتم كلامى بتحيا مصر تحيا مصر وكل الشكر لجريدة اليوم السابع.


	حسن ضاحى محمد سكرتيرا التحرير لجريدة جماهير اسكندرية والاتحاد -اليوم السابع -8 -2015
حسن ضاحى محمد سكرتيرا التحرير لجريدة جماهير اسكندرية والاتحاد


الدكتور أحمد برعي مدير تحرير وفد الفيوم  -اليوم السابع -8 -2015
الدكتور أحمد برعي مدير تحرير وفد الفيوم


الكاتب الصحفى محمد جبر رئيس تحرير صوت العرب -اليوم السابع -8 -2015
الكاتب الصحفى محمد جبر رئيس تحرير صوت العرب


محمد بصيلة رئيس مجلس إدارة جريدة أخبار بنى سويف -اليوم السابع -8 -2015
محمد بصيلة رئيس مجلس إدارة جريدة أخبار بنى سويف


محمد دعبس رئيس مجلس إدارة الخبر الجديد بدمياط -اليوم السابع -8 -2015
محمد دعبس رئيس مجلس إدارة الخبر الجديد بدمياط


محمد سليم أمين عام اتحاد الصحفيين بسيناء  -اليوم السابع -8 -2015
محمد سليم أمين عام اتحاد الصحفيين بسيناء


محمد شتا رئيس مجلس إدارة جريدة حوادث الدلتا بالغربية -اليوم السابع -8 -2015
محمد شتا رئيس مجلس إدارة جريدة حوادث الدلتا بالغربية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة