"شعبة الكوافيرات" تحذر من وجود مستحضرات تجميل تسبب السرطان

الأحد، 02 أغسطس 2015 11:49 ص
"شعبة الكوافيرات" تحذر من وجود مستحضرات تجميل تسبب السرطان محررة اليوم السابع مع رئيس شعبة الكوافيرات
كتبت إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافيرات والحلاقين بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن هناك مستحضرات تجميل شهيرة مهربة ولا تخضع لرقابة من وزارة الصحة انتشرت فى الأسواق المصرية بشكل مخيف حاليا.

وأوضح الدجوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه على رأس هذه القائمة من المنتجات هو منتج الكرياتين الذى انتشر فى السنوات الاخيرة فى الأسواق على أنه معالج للشعر ويقوم بفرد الشعر إلا أن الشعبة بحثت عن هذا المنتج وثبت لها من خلال تقارير منظمة الصحة العالمية أنها سبق وأن حظرت تداولها فى أمريكا والبرازيل الذى يزيد نسبة الفورمالين فيه عن 0.2%.

وتقوم هذه الدول بصناعة هذه المنتجات وتهريبها للأسواق المصرية تحتوى على من 2% إلى 3.8% من مادة الفورمالين وهو ما يمثل 19 مرة من نسبة الفورمالين المسموح بها.

وأشار الدجوى أنه تم تحرير محضر تحقيق من هذه المنتجات برقم 14707 جنح مصر الجديدة بتاريخ 8/11/2015 وتحركت مباحث التموين وأخذت عينات من هذه المنتجات مجهولة المصدر وتم ضبطها وارسال عينات إلى مصلحة الكيمياء المصرية وإلى وزارة الصحة ولم يبت فى الأمر حتى الآن.

وأكد الدجوى أنه بعد تحليل هذه المنتجات ثبت أنها غير صالحة للاستخدام وتسبب أمراض سرطانية للرئتين وأمراض جلدية لفروة الرأس والتهابات جلدية وتساقط الشعر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة