بالصور.. الانتهاء من تجهيزات حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.. مهاب مميش: التأمين على أعلى مستوى برًا وبحرًا وجوًا من قبل قواتنا المسلحة.. وبروفات للتشكيلات البحرية فى القناة

الأحد، 02 أغسطس 2015 09:40 م
بالصور.. الانتهاء من تجهيزات حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.. مهاب مميش: التأمين على أعلى مستوى برًا وبحرًا وجوًا من قبل قواتنا المسلحة.. وبروفات للتشكيلات البحرية فى القناة تأمين المجرى الملاحى
الإسماعيلية صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- استمرار العمل بالكوبرى العائم فوق قناة السويس


- القبطان ولاء حافظ يتقدم ماراثونًا للجرى والدراجات من غرب القناة حتى قناة السويس الجديدة


- انتشار أمنى كثيف على الطرق الرئيسية والداخلية بالإسماعيلية


- منازل الإسماعيلية وشوارعها بأعلام مصر


- المجرى الملاحى للقناة الجديدة أصبح جاهزًا للملاحة بكامل طاقته



أنهت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالاشتراك مع هيئة قناة السويس جميع الأعمال الخاصة بحفل افتتاح قناة السويس.

إنشاء 3 منصات جديدة



وقالت مصادر بهيئة قناة السويس، إنه تم الانتهاء من إنشاء 3 منصات كبيرة شرق القناة وعدة تجهيزات على ضفاف القناة، وأقامت هيئة قناة السويس جداريتين سميت الأولى "أم الدنيا لكل الدنيا" عبارة عن كرة أرضية مصنعة من المواسير الصلب بارتفاع 27 مترًا وقطرها 12 مترًا مثبت على قاعدتها الخرسانية 104 أعلام للدول المشاركة فى الاحتفال.

كما أقامت منصة أخرى "فرحة مصر" عبارة عن ميدالية ترمز لشعار قناة السويس بقطر 15 مترًا يحمل على جانبه سيدتان يحملان رمز الإلهة الفرعونية إيزيس.

مميش: الانتهاء من الأعمال الخاصة بالقناة الجديدة


وأعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن جميع الأعمال الخاصة بقناة السويس الجديدة انتهت بالكامل، مؤكدًا أن المجرى الملاحى بطول 72كم جاهز لاسقبال أي سفن وحركة الملاحة.

ومن المقرر أن يستقل الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من ملوك ورؤساء الدول الضيوف يوم الافتتاح يخت "المحروسة"، ويعتبر هو أول القطع البحرية التي تعبر في قناة السويس الجديدة، حيث يتحرك من الكيلو 86 ترقيم قناة حتى الكيلو 76 ترقيم قناة، ثم يصعد إلى المنصة الرئيسية لبدء مراسم الافتتاح، كما أكد مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أنه بتوقيع كل العلامات الإرشادية وتجهيز الرسوم والخرائط الملاحية وتوزيعها على شركات الملاحة العالمية أصبحت القناة جاهزة وآمنة تمامًا.

بروفات للتشكيلات البحرية فى القناة


وأضاف مميش، أن اليوم الأحد سيشهد البروفات الخاصة بالتشكيلات البحرية في قناة السويس الجديدة والتي تضم 27 قطعة بحرية منهم 12 قطعة بحرية تابعة لقوات البحرية المصرية فى مقدمتها الفرقاطة فريم "تحيا مصر" والتى وصلت أول أمس إلى الإسكندرية، كما يضم 15 وحدة بحرية تابعة لهيئة قناة السويس.

اليوم السابع -8 -2015
وأشار مميش إلى أن التأمين على أعلى مستوى برًا وبحرًا وجوًا من قبل قواتنا المسلحة، وأنهم يشعرون بالأمان فى قناة السويس لوجود الجيش المصرى والشرطة، وأن الملاحة فى قناة السويس لم تتوقف لحظة رغم كل الأحداث التى مرت على مصر منذ ثورة 25 يناير.

وتوقع الفريق مميش من خلال الوحدة الاقتصادية الخاصة بهيئة قناة السويس، أن يصل دخل قناة السويس إلى ما يزيد على 13 مليار دولار بعد 8 سنوات مقابل 5,4 مليار حاليًا.

وصرح مميش، بأن تكلفة حفر القناة لم تتجاوز الأربعة مليارات دولار، التى كان متوقعة لها، مضيفًا: بل «تكلفنا أقل بكثير لأننا نحافظ على هذه الأموال لأنها أموال الشعب المصرى".

وعما تم بخصوص أنفاق قناة السويس الست، قال الفريق مميش إن الحفر لم يبدأ بعد فيها، ولكن تم تجهيز الطرق التى تربطها، لأن الرئيس أصر على شراء ماكينات الحفر وتدريب المهندسين المصريين من أبناء القوات المسلحة عليها تحت إشراف شركة ألمانية متخصصة على أساس ألا نعتمد على الشركات الأجنبية بعد ذلك فى حفر الانفاق.

اليوم السابع -8 -2015
وأضاف الفريق مميش، أن العمل فى مشروع تنمية منطقة قناة السويس سيبدأ يوم 7 اغسطس أى فى اليوم التالى لافتتاح القناة الجديدة، وأنه سيصبح واقعا على الأرض فى غضون من 3 إلى 5 سنوات على الأكثر.

ماراثون دراجات ضمن احتفالات افتتاح القناة


وعلى الجانب الآخر انطلق اليوم، الأحد، بمدينة الإسماعيلية ماراثون للدراجات، شارك فيه عشرات الشباب، حيث بدأ الماراثون من أمام فيلا ديليسبس مرورًا بشارع محمد على، قبل التوجه لمعدية رقم 6 شرق قناة السويس الجديدة، وذلك فى إطار الحملة الترويجية لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة، والمقرر له الخميس المقبل، بحضور رؤساء وفود دولية من مختلف أنحاء العالم. وشهد الماراثون رفع أعلام مصر وشعار قناة السويس الجديدة.

كما ردد المشاركون الأغانى الوطنية وعبارة تحيا مصر، ابتهاجًا بالأجواء التى تعيشها مدينة الإسماعيلية خاصة ومصر عامة بحفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

اليوم السابع -8 -2015
وتقدم الماراثون الغطاس المصرى العالمى ولاء حافظ صاحب الرقم القياسى لأطول غطسة على مستوى العالم لمدة 51 ساعة و20 دقيقة بمنطقة شرم الناقة بمدينة سفاجا، والذى دخل موسوعة جينيس كأطول غطسة فى العالم، حيث شارك فى الماراثون عن طريق الجرى أمام الدراجات المشاركة رافعًا علم مصر.

وشهدت سماء الاسماعيلية منذ الساعات الاولى من صباح اليوم الاحد انتشار كثيف للطائرات فوق المجرى الملاحى لقناة السويس، كما انتشرت اللنشات البحرية التابعة لقوات حرس الحدود داخل المجرى الملاحى لقناة السويس، بالاضافة إلى انتشار قوات من القوات المسلحة والشرطة وقوات تأمين المجرى الملاحى على جانبى القناتين الحالية والجديدة .

اليوم السابع -8 -2015
كما شهدت الطرق الرئيسية والفرعية على طريق القاهرة بورسعيد وطريق الاسماعيلية السويس انتشارا أمنيا كثيفا ووجود مدرعات خاصة بالشرطة والقوات المسلحة لتأمين الطرق وخط سير الضيوف القادمين لحفل الافتتاح .

تكثيف أمنى فى الإسماعيلية


وشهدت مدينة الإسماعيلية انتشار آليات عسكرية ومدرعات بمختلف أنواعها على الطرق الداخلية بالمحافظة وداخل المدينة وانتشار الأكمنة الأمنية الثابتة والمتحركة.

اليوم السابع -8 -2015
كما تم تحديث وتفعيل عدد من الأكمنة الأمنية، ومنها كمين نفيشة على طريق الإسماعيلية - السويس وكمين التعاون بطريق البلاجات، وكمين عز الدين بالطريق الدائرى، حيث تم تدعيمه بعدد كبير من الضباط المنتدبة من خارج الاسماعيلية، كما تم تدعيمه بعدد من الآليات والمدرعات الشرطية وكمين مدخل الإسماعيلية بمنطقة المنايف الذى تم تدعيمه بعدد كبير من القوات.

إجراءات أمنية على معديات الأفراد والسيارات



وشهدت معديات السيارات والأفراد على المجرى الملاحى لقناة السويس حالة من الاجراءات الأمنية المشددة وتم الدفع بسلاح الكلاب البوليسية على المعديات وأجهزة الكشف عن المفرقعات وأجهزة الكشف عن المطلوبين جنائيا والمطلوبين فى تنفيذ الأحكام.

واستمرت الأجهزة الأمنية فى تمشيط المزارع الحدودية للإسماعيلية مع المحافظات الآخر، والبحث عن المطلوبين وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وكذلك حصر وتفتيش الشقق المفروشة داخل المحافظة، حيث يتم تكليف كل رئيس مباحث ومعاونيه فى دائرته على مستوى المحافظة بضرورة حصر المساكن والشقق والمزارع والعاملين فيها والإبلاغ عن أى شخص غريب يأتى للمنطقة.

اليوم السابع -8 -2015
وكانت وزارة الداخلية قد قامت بتدعيم المحافظة بعدد كبير من القوات والمدرعات والآليات العسكرية لتأمين حفل افتتاح قناة السويس، كما تم انتداب ما يقرب من 1000 ضابط من خارج المحافظة و5000 جندى لتأمين الاحتفال العالمى لافتتاح قناة السويس الجديدة.

وشهدت فنادق الإسماعيلية إجراءات تأمينية مكثفة وعلى أعلى مستوى، حيث تم الدفع بعدد من خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية لتأمين الفنادق على مستوى المحافظة بعد اكتمال العدد فى هذه الفنادق.

اليوم السابع -8 -2015
وما زال الكوبرى العائم التى أقامته الهيئة الهندسية على قناة السويس يعمل بانتظام يوميًا من الساعة الحادية عشرة حتى الساعة الثانية ظهرًا لمدة 3 ساعات يومية لمساعدة المواطنين فى العبور من الجانب الغربى للقناة للجانب الشرقى والعكس.

وشهدت شوارع الاسماعيلية ومساكنها ظهور الأعلام بكثافة، حيث تزين المساكن بعلم مصر وظهرت الاعلام على أعمدة الكهرباء وفى ميادين الإسماعيلية.

وقام مركز قرطبة للعيون بالاسماعيلية برئاسة الاستاذ الدكتور اسامة النحراوى بتوزيع مايقرب من 10 آلاف تى شيرت و10 آلاف كاب على زوار الإسماعيلية، مدون عليها شعار هيئة قناة السويس وتحيا مصر وتاريخ افتتاح قناة السويس الجديدة.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام محمد رفاعي

الاسماعليه ابوعطوه

يارب ديما تكون فتحه خيرعلي شعب مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة