فتنة التكفير تضرب الإخوان.. وجدى غنيم يمتنع عن الصلاة خلف عصام تليمة بسبب رفضه تكفير النظام فى مصر.. وعبد المقصود لـ"تليمة"مدافعا عن غنيم: أكثر منك علما وأكبر منك سنا.. وإخوانى منشق: تلاعب بالدين

الأحد، 02 أغسطس 2015 11:50 ص
فتنة التكفير تضرب الإخوان.. وجدى غنيم يمتنع عن الصلاة خلف عصام تليمة بسبب رفضه تكفير النظام فى مصر.. وعبد المقصود لـ"تليمة"مدافعا عن غنيم: أكثر منك علما وأكبر منك سنا.. وإخوانى منشق: تلاعب بالدين وجدى غنيم
محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت فتنة التكفير بين الدعاة المحسوبين على جماعة الإخوان المتواجدين فى تركيا، حيث احتدم الخلاف بين وجدى غنيم الذى تزعم تيار تكفير السلطة فى مصر وأنصارها من جهة، وعصام تليمة مدير مكتب القرضاوى السابق الذى دعا لعدم التوسع فى استخدام التكفير، من جهة أخرى.

وكشف مصدر مقرب من جماعة الإخوان أن وجدى غنيم رفض الصلاة خلف عصام تليمة، فى اسطنبول بعد أن ظهر الخلاف بينهما على شاشات الفضائيات الموالية لجماعة الإخوان.

وأوضحت المصادر أن هناك مساعى لحل الخلاف الدائر بين الطرفين، لافتة إلى أن الجماعة ترى أن هذا الخلاف سيؤثر كثيرا على شعبياتها أمام أنصارها.

وشن الشيخ محمد عبد المقصود، الداعية المقرب من جماعة الإخوان عبد المقصود، هجوما على مدير مكتب الشيخ يوسف القرضاوى السابق، مشيرا إلى أن وجدى غنيم أكبر سنا من تليمة، ولا ينبغى أن يهاجمه فهو أكثر علما من تليمة.

وأضاف عبد المقصود على أحد القنوات التابعة لجماعة الإخوان موجها كلامه لتليمة: "أنت تنتقد الشيخ وجدى غنيم وترفض تكفيره للنظام، وتزعم أنه لا يجوز تكفير معارضى الإخوان لأن محمد مرسى لم يطبق الشريعة ولكن مرسى لم يُمكَّن خلال سنة كى يطبق الشرعية، ومحاسبته تتم إذا تم تمكينه".

وتابع الداعية المقرب من جماعة الإخوان أن على تليمة أن يتوقف عن انتقاد وجدى غنيم، فهو لديه علم كبير بالشريعة.

من جانبه، قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن ذلك يبين حقيقة أن الخلاف اتسع وضم فى الفترة الأخيرة الشيخ محمد عبد المقصود، الداعية المقرب من جماعة الإخوان.

وأضاف البشبيشى لـ"اليوم السابع" أن هذا الخلاف يؤكد مدى تلاعب الإخوان بالدين، فعدم صلاة شخص وراء شخص معين بسبب خلاف معه ليس من الدين فى شىء، موضحا أن هذا الخلاف يكشف أن الجماعة مستعدة لقول شىء ثم فعل نقضيه.

وأشار القيادى السابق بجماعة الإخوان، إلى أن هذا الخلاف سيشتعل خاصة مع استمرار هجوم عبد المقصود على تليمة، فى الوقت الذى سيرد فيه أنصار مدير مكتب القرضاوى السابق على وجدى غنيم وعبد المقصود.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حكيم

هزار علماء بقى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

هؤلاء كانوا سيحكمون مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

هؤلاء كانوا سيحكمون مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفئران

واضح انهم هاربين من مستشفى الامراض العقلية والشيطان مععش فى نافوخ كل خروف منهم !!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعد

أوضحت المصادر أن هناك مساعى لحل الخلاف الدائر بين الطرفين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كانوا سوف يدمرونا بهذه الطريقة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

الى رقم 4

الشيطان اساسآ بيتعلم منهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد من مصر

لابد من عمل كشف طبى على خلفية (مقعدة) وجدى غنيم

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

ليسوا علماء والخلاف بينهم على حجم الطشت

عدد الردود 0

بواسطة:

نبهان

باريس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة