"الآثار" تدعو البريطانى "ريفز" لمناظرة خبراء علم المصريات حول مقبرة"نفرتيتى"

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 11:18 ص
"الآثار" تدعو  البريطانى "ريفز" لمناظرة خبراء علم المصريات حول مقبرة"نفرتيتى" نفرتيتى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، على التواصل مع عالم المصريات البريطانى نيكولاس ريفز، من أجل التباحث فيما أثير فى الفترة الأخيرة من أخبار تتعلق بنظريته الجديدة والتى أعلن خلالها عن اعتقاده فى دفن الملكة نفرتيتى بإحدى الحجرات الخلفية لمقبرة الملك توت عنخ آمون.

وأوضح وزير الآثار بأنه تم الاتفاق خلال الاتصال على تحديد، النصف الثانى من سبتمبر المقبل، ليكون موعدا لحضور ريفز إلى الأراضى المصرية من أجل عرض نظريته بكامل تفاصيلها والتباحث فى صحة ما استند إليه من دلائل لإثباتها، وذلك فى إطار مناظرة تجمعه بعدد من خبراء علم المصريات العاملين بالوزارة.

وأضاف الوزير بأنه بناءً على ما سيترتب من هذا اللقاء سيتم التوجه إلى محافظة الأقصر فى محاولة لإثبات الدلائل التى اعتمد عليها العالم البريطانى فى الخروج بنظريته الأثرية على الطبيعة، والإعلان عن نتائج التجربة ككل فى مؤتمر صحفى عالميا تشارك فى تغطية فعالياته مختلف وكالات الأنباء والمحطات التلفزيونية العالمية.

كما أكد الدماطى أنه لا يمكن أن تخرج وزارة الآثار بأية تصريحات تتعلق بمعلومات أثرية أو اكتشافات أثرية محتملة دون إجراء الدراسات العلمية النظرية والعملية أولا ثم الإعلان عن ما سنتوصل إليه من نتائج حتى لا نثير البلبلة بين أواسط المهتمين بعلم المصريات ومحبى الحضارة المصرية القديمة حول العالم.


موضوعات متعلقة..


"الآثار" تتواصل مع عالم المصريات البريطانى حول كشفه باباً سرياً بمقبرة توت








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة