فى مؤتمر المصريين فى الخارج..

وزيرة القوى العاملة: إنجاز قناة السويس الجديدة دلالة على قدرة المصريين

الإثنين، 17 أغسطس 2015 10:13 ص
وزيرة القوى العاملة: إنجاز قناة السويس الجديدة دلالة على قدرة المصريين ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة
كتب ـ مصطفى النجار ـ أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن الإنجاز الحضارى الأخير الذى حققه المصريون فى مشروع قناة السويس الجديدة يدل على قدرة المصريين على تحقيق الأحلام والأهداف القومية من خلال الاصطفاف الوطنى وحسن توزيع الأدوار، مهما كانت الصعوبات أو التحديات، ومهما كانت حملات التشكيك التى يتعرضون لها من جهات مختلفة .

جاء ذلك فى كلمتها أمام المؤتمر التاسع للمصريين فى الخارج المنعقد اليوم الاثنين فى مدينة الأقصر، بحضور وتحت رعاية المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ومشاركة 16 وزيرا وممثلين عن التنمية المحلية، والتخطيط، والصحة، والكهرباء والطاقة، والبترول، والبيئة، والسكان، والإسكان، والاستثمار، والتربية والتعليم، والآثار، والسياحة، والشباب والرياضة، والتربية والتعليم، والطيران المدنى، وتنظمه وزارة القوى العاملة والهجرة، ويستضيفه محمد بدر محافظ الأقصر.

وقالت وزيرة القوى العاملة، إن المؤتمر الذى ينعقد تحت شعار "قوتنا فى وحدتنا" ويشارك فيه ممثلو الاتحاد العام للمصريين فى الخارج، ورؤساء الجاليات المصرية على مستوى العالم، هى رسالة نوجهها إلى جميع أبناء مصر فى الداخل والخارج، والتى نتوقع أيضا أن تلتقطها كل الأطراف فى العالم .. القريبة منا والبعيدة .

وأشارت إلى أن هذه الرسالة التى نجتمع حولها اليوم ليست مجرد شعار أدبى أو سياسى نتشدق ونزهو به، وإنما هى تعبير موضوعى عن حقائق ومصالح واقعية ومحددة نعيشها ويمكن أن ننميها بما يعود علينا كأفراد وعلى الوطن عموما بالخير والقوة والرفعة، مؤكدة أن المصريين بالداخل أو الخارج، مهما تنوعت مواقعهم الجغرافية وتخصصاتهم المهنية وانتماءاتهم الدينية وآراؤهم السياسية أو تباينت مستوياتهم التعليمية أو المادية – لديهم الكثير من القواسم المشتركة ومن عناصر التكامل والاعتماد المتبادل التى تجعل منهم دائما وعلى مدار التاريخ شعبا واحدا غير قابل للانكسار أو التقسيم ، وقد شهد العالم بنفسه دلائل ما نقول عبر مراحل تاريخية وعهود وأحداث مختلفة .

وشددت على أن دعم أبناء مصر المقيمين فى الخارج، كان لها دورها الملموس فى إنجاح هذا المشروع الوطنى والإنسانى الواعد والذى نأمل أن تتضاعف ثـماره باستمرار هذه المساهمات وتنوعها فى إطار ما يحمله فى السنوات المقبلة من مشروعات وأنشطة إنتاجية وخدمية عديدة تزيد من قوة الاقتصاد الوطنى وترفع من ربحية الأفراد والمؤسسات، مشيرة إلى أن هذه المشروعات وغيرها ستكون موضع شرح وتفصيل داخل هذا المؤتمر من جانب الوزراء والمسئولين المختصين.

وأعربت ناهد عشرى عن أملها الكبير فى أن يخرج المؤتمر بحصائل ملموسة من الالتزامات والمشروعات التى يحتاجها الوطن ويحتاجها أبناؤه فى الداخل والخارج .

وأكدت حرص الوزارة على إعداد جدول أعمال للمؤتمر على نحو يمكن جميع الحاضرين من التعارف إلى مختلف العروض والاحتياجات والقدرات والخبرات العلمية والفنية والمادية، كل حسب اختصاصه واهتمامه وقدرته .











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة