ننشر خطة "الكهرباء" لتأمين 90 ألف برج.. 6 ملايين جنيه لشركات خاصة.. وغرامة 500 ألف جنيه على مسئول التأمين حال حدوث تخريب.. ورئيس "المصرية لنقل الكهرباء": حماية الأبراج مسئولية الدولة والمواطن معاً

الإثنين، 17 أغسطس 2015 05:08 ص
ننشر خطة "الكهرباء" لتأمين 90 ألف برج.. 6 ملايين جنيه لشركات خاصة.. وغرامة 500 ألف جنيه على مسئول التأمين حال حدوث تخريب.. ورئيس "المصرية لنقل الكهرباء": حماية الأبراج مسئولية الدولة والمواطن معاً أبراج كهرباء - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع"، تفاصيل خطة الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتأمين ما يقرب من 80% من عدد أبراج الكهرباء على مستوى الجمهورية، لمنع أى محاولات تخريبية لتفجيرها بتكلفة تصل إلى 72 مليون جنيه سنوياً، والتى تكبد قطاع الكهرباء خسائر بملايين الجنيهات.

تعرض 214 برج كهرباء للتفجير والتخريب



كشف المهندس أحمد الحنفى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن هناك 214 برج كهرباء تعرضت للتفجير والأعمال التخريبية منذ قيام ثورة 30 يونيو حتى الآن، كبدت القطاع خسائر تصل إلى 150 مليون جنيه نتيجة بناء أبراج جديدة أو إصلاحها.

وأضاف "الحنفى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدد أبراج الكهرباء على مستوى الجمهورية يبلغ 140 ألف برج، ما بين جهد 66 و220، لافتًا إلى أنها تقع على طول 40 ألف كيلو متر مربع، بمسافة 350 مترًا بين كل برج وآخر.

خطة لتأمين الأبراج المهمة



وأشار رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إلى أن أبراج الكهرباء يصعب تأمينها بنسبة 100%، خاصة التى توجد بالمناطق الصحراوية، ولا يوجد بها سكان، مشيرًا إلى أن الأبراج بالقرى والنجوع وداخل الأراضى الزراعية يمكن تأمينها، من خلال انتشار مكثف لرجال المباحث بالمناطق المحيطة.

وأوضح "الحنفى"، أن هناك خطة لتأمين الأبراج المهمة التى يجب تثبيت أفراد على مداخلها لتأمينها على مدار الساعة، موضحا أن هناك اتفاقا مبدئيا مع شركات تأمين خاصة لتأمين بعض الأبراج.

وأشار رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إلى أن الأبراج التى تم الاتفاق على تأمينها بشكل مبدئى توجد بمناطق "حلايب وشلاتين، والسد العالى، وشرق العوينات، والوحات البحرية، والفرافرة، وجبل الزيت، والبحر الأحمر، وطريق القاهرة السويس"، مشيراً إلى أن الشركات الخاصة سيتولون تأمين مداخل الأبراج لمنع دخول أى غرباء إلى مقر البرج.

وقال "الحنفى"، إن تم وضع ميزانية مبدئية لتأمين 90 ألف برج تصل لـ6 ملايين جنيه شهرياً، مشيرا إلى أن خط البرج يحتوى على من 3 إلى 6 مداخل، بالإضافة إلى إنشاء مبانى من الخشب والصاج لإقامة الحراس.

غرامات تصل إلى نصف مليون جنيه على المسئول عن التأمين



وأوضح الحنفى أن هناك غرامات تصل إلى نصف مليون جنيه على المسئول عن التأمين حال حدوث أى أعمال تفجيرية أو تخريبية للأبراج المتفق على تأمينها.

وأشار الحنفى، إلى أن أبراج الكهرباء التى تم استهدفها كانت بمناطق القاهرة والدلتا وغرب الدلتا والقناة ومصر الوسطى ومصر العليا، ويبلغ عدد الأبراج التى تم استهدفها وتفجيرها عن طريق استخدام الليزر أو أسطوانات الغاز أو الطلق النارى أو قطع الأرجل 214 برجًا فى جميع أنحاء الجمهورية، وحررت الشركة المصرية لنقل الكهرباء محاضر رسمية بجميع وقائع التفجير.

وأوضح رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن الأبراج التى تم الاتفاق على تأمينها بشكل مبدئى توجد بمناطق "حلايب وشلاتين، والسد العالى، وشرق العوينات، والوحات البحرية، والفرافرة، وجبل الزيت، والبحر الأحمر، وطريق القاهرة السويس".

ليست مسئولية الدولة فقط



وشدد الحنفى على أن عملية تأمين الأبراج ليست مسئولية الدولة فقط، وإنما مسئولية كل مواطن يسكن بجوار هذه الأبراج، لافتاً إلى أن المواطنين بدأوا يتفاعلون مع الحكومة من خلال الإبلاغ عن تعرض الأبراج للتفجير وإنقاذها قبل حدوث خسائر، ما دفع القطاع إلى تخصيص مكافآت مغرية وتكريم من يبلغ وينقذ برج من التفجير.

جدير بالذكر أن عدد أبراج الكهرباء على مستوى الجمهورية يبلغ 140 ألف برج، ما بين جهد 66 و220، لافتًا إلى أنها تقع على طول 40 ألف كيلو متر مربع، بمسافة 350 مترًا بين كل برج وآخر.


موضعات متعلقة..


"الطاقة المتجددة":نستهدف توقيع اتفاقية شراء الطاقة مع المسثمرين نهاية الشهر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة