لجنة سد النهضة تجتمع الخميس فى أثيوبيا بدون حضور الوزراء

الإثنين، 17 أغسطس 2015 03:35 م
لجنة سد النهضة تجتمع الخميس فى أثيوبيا بدون حضور الوزراء اجتماع سابق للجنة سد النهضة - صورة أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجتمع اللجنة الوطنية لسد النهضة الأثيوبى "مصر والسودان وأثيوبيا" على مستوى الخبراء الفنيين الخميس القادم، فى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، لتبادل وجهات النظر والتشاور بشأن أسباب تأخير تسليم المكتبين الاستشاريين الدوليين "الفرنسى والهولندى" للعرض الفنى المعدل.

ومن المقرر أن يتفق الخبراء خلال الاجتماع على موعد جديد نهائى يتم خلاله إعطاء المكتبين الاستشاريين الدوليين مهلة إضافية لتقديم العرض الفنى المعدل خلالها، والذى كان مقررا تسليمه يوم الأربعاء الماضى 12 أغسطس الجارى.

وكان من المقرر أن يناقش الاجتماع ملاحظات الدول الثلاثة على العرض الفنى المعدل - وليس أسباب تأخير تسليمه - والتوافق النهائى بشانه تمهيدا للاتفاق على موعد ومكان توقيع العقود مع المكتبين الاستشاريين الدوليين للبدء فى تنفيذ الدراسات خلال مدة اقصاها 11 شهرا من تاريخ توقيع العقود.

وأكدت مصر مرارا وتكرارا حرصها على عنصر الوقت الذى يعد عاملا مهما فى حسم الخلافات حول بناء سد النهضة وفق الدراسات العلمية المرتقبه من المكتب الاستشارى الدولى والتى تحدد تاثير بناء السد على مصر والسودان، من حيث السعة الملائمة للتخزين والمدة الملائمة لملء خزان السد.

كانت اللجنة توصلت فى ختام اجتماعها الشهر الماضى فى العاصمة السودانية الخرطوم، بحضور وزراء المياه الثلاثة، إلى بيان يتضمن قواعد وأطر عمل المكتبين الاستشاريين الدوليين معا فى إجراء الدراسات المطلوبة لسد النهضة الأثيوبى وحددت موعد 12 أغسطس الجارى لاستلام العرض الفنى المعدل من المكتبين على ضوء هذا البيان.


موضوعات متعلقة..


مصدر بـ"الرى": 12 شرطا لاستغلال الخزان الجوفى بـ"المليون فدان"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمال

الماجورين ومياه مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن حتشبسوت

سد النهضة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة