بالصور.. "محلب" فى مؤتمر المصريين بالخارج: مصر أمن وأمان المنطقة.. ومعجزة قناة السويس رسالة سلام.. وأدعو لزيارة الأقصر وأسوان.. وزيرة القوى العاملة: أثق بقدرة المصريين بالخارج للترويج سياحيا

الإثنين، 17 أغسطس 2015 02:03 م
بالصور.. "محلب" فى مؤتمر المصريين بالخارج: مصر أمن وأمان المنطقة.. ومعجزة قناة السويس رسالة سلام.. وأدعو لزيارة الأقصر وأسوان.. وزيرة القوى العاملة: أثق بقدرة المصريين بالخارج للترويج سياحيا جانب من المؤتمر
الأقصر: ميرفت رشاد - مصطفى النجار - أحمد مرعى - تصويرسليما ن العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء خلال مشاركته بالمؤتمر العام للمصريين بالخارج اليوم، إن انعقاد مؤتمر المصريين فى الخارج فى محافظة الأقصر الغرض منه تقديم الدعم لأهالى الأقصر، وسط الإمكانيات الكبيرة الموجودة هنا، مؤكداً أنه لو تمكن الإرهاب من مصر سوف ينتقل للعالم، لأنه أصبح تجارة منظمة.
اليوم السابع -8 -2015
وشدد رئيس مجلس الوزراء على أن قناة السويس تعتبر للمصريين كعبور خط بارليف عندما فقدوا الأمل، وهو ما تم فى قناة السويس الجديدة، ولفت إلى أن قناة السويس سجل كأكبر مشروع تكريك فى العالم، والأسبوع الماضى زادت عدد السفن التى مرت من قناة السويس بنسبة 30%، فالمشروع إنجاز وإعجاز.

محلب يدعو لزيارة الأقصر وأسوان دعما للسياحة


ووجه محلب الشكر لكافة الحاضرين فى المؤتمر لتلبية دعوة الحضور رغم الجو الحار، وقال محلب "إن تلبية هذه الدعوة له معنى كبير أن مصر عندما تطلب أبناءها تجدهم فى أى وقت، وجاءت الدعوى بعد حادث الكرنك الإرهابى، والله يحمى البلد رغم كيد الكائدين، ودعا الجميع لزيارة الأقصر وأسوان لمواجهة الإرهاب والتأكيد على أن مصر تجتمع على الخير ودعم النشاط السياحى بالمحافظة، والإمكانيات كبيرة للغاية والاستثمارات كبيرة بالفعل.
اليوم السابع -8 -2015

حضر المؤتمر عدد كبير من الوزراء منهم وزراء السياحة والآثار والتنمية المحلية والقوى العاملة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، ومساعد وزير الداخلية لجنوب الصعيد.

محلب: نحن سفراء للبلاد لدعم السياحة الداخلية والخارجية


وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته: "نحن سفراء للبلاد ونستطيع القيام بجولاتنا فى الأقصر وأسوان داخلياً، ونحن مصممون على دعم السياحة الداخلية والخارجية، وربنا يعطينا إشارات كبيرة أن النجاحات التى توجد فى مصر، وبالأخص بعدما سرقت لمدة عام هى دعم كبير من الله، وجميعنا نعلم أن قدرة الله كبيرة فى هذا الأمر ويدعم مصر بكل قوة، ومصر الحضارة وهذا ليس بكلام، ونحن منذ 5 آلاف سنة توجد عظمة فى مصر بأكملها، ولم ولن تنقطع طوال التاريخ".
اليوم السابع -8 -2015

مصر لو اهتزت أمنيا ستهتز المنطقة بأكملها


وأوضح المهندس إبراهيم محلب: "مصر حافظت على العالم حيث إن الثقافة والنور خرجت من مصر، والأمن أيضا، لأن مصر لو اهتزت أمنياً ستهتز المنطقة بأكملها، والأمن المصرى قوى للغاية وقادر على ردع أية محاولات وصور للخروج عن القانون، وقدرة الله كانت فى حماية هذا البلد فى التقدم والسير للأمام، ودعمنا الله بمعجزة بكل المقاييس وهى قناة السويس والتى تمت فى عام، وتخدم العالم بأكمله، والجميع لا يعلم أن المصريين إن توكلوا على الله وقرروا عمل أى شىء يستطيعون بعون الله أن يقومون بها بكل نجاح، وإنجاز قناة السويس رسالة للعالم بأن مصر بلد الخير وتشع سلام للجميع، وفى الأسبوع الماضى عبر من قناة السويس 30% زيادة من السفن التجارية الكبرى".
اليوم السابع -8 -2015

وأوضح محلب أن الحكومة تسعى لتحويل الليل إلى نهار فى الأقصر خلال فصل الصيف ودرجة الحرارة العالية، وهى الرسالة التى على الجميع توصيلها والآن ينفذ فى مصر أكبر مشروع إسكان فى المنطقة وهو مليون وحدة سكنية وهو ليس مشروعا وهميا، وهناك خطة لاستصلاح أراضى بجد مبنية على العلم.
اليوم السابع -8 -2015

إبراهيم محلب: الريف المصرى هو فكر الرئيس السيسى


وأوضح محلب، أن الريف المصرى الجديد هو فكر الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأراد أن يكون هناك ريف مصرى حديث، وفى أكتوبر سنكون أنجزنا 1.5 ألف فدان، والرئيس يطالبنا بالسير بسرعة ألفين كيلو متر فى الساعة، وتابع: ليس أمامنا سوى التنمية المستدامة.
اليوم السابع -8 -2015

تراجع معدل البطالة و4.2% معدل نمو بنهاية العام المالى


ولفت محلب إلى أن معدل البطالة بدأ فى النزول 1%، والشهر الماضى التضخم ينخفض، والتنمية ستغلق هذا العام على معدل نمو 4.2، ووعد المصريين فى الخارج المشاركين فى المؤتمر بالاقصر بعقد اجتماع معه يوم الأربعاء المقبل فى مقر مجلس الوزراء فى السابعة والنصف مساء لضيق الوقت.
اليوم السابع -8 -2015

ناهد العشرى: إنجاز قناة السويس يعكس قدرة المصريين على تحقيق الأهداف القومية


من جانبها أكدت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن الإنجاز الحضارى الأخير الذى حققه المصريون فى مشروع قناة السويس الجديدة يدل على قدرة المصريين على تحقيق الأحلام والأهداف القومية من خلال الاصطفاف الوطنى وحسن توزيع الأدوار، مهما كانت الصعوبات أو التحديات، ومهما كانت حملات التشكيك التى يتعرضون لها من جهات مختلفة.

شعار قوتنا فى وحدتنا رسالة لجميع أبناء مصر بالداخل والخارج


وقالت ناهد عشرى، إن المؤتمر الذى ينعقد تحت شعار "قوتنا فى وحدتنا" ويشارك فيه ممثلو الاتحاد العام للمصريين فى الخارج، ورؤساء الجاليات المصرية على مستوى العالم، هى رسالة نوجهها إلى جميع أبناء مصر فى الداخل والخارج، والتى نتوقع أيضا أن تلتقطها كل الأطراف فى العالم القريبة منا والبعيدة.
اليوم السابع -8 -2015

وأشارت إلى أن هذه الرسالة التى نجتمع حولها اليوم ليست مجرد شعار أدبى أو سياسى نتشدق به، وإنما هى تعبير موضوعى عن حقائق ومصالح واقعية ومحددة نعيشها ويمكن أن ننميها بما يعود علينا كأفراد وعلى الوطن عموما بالخير والقوة والرفعة، مؤكدة أن المصريين بالداخل أو الخارج، مهما تنوعت مواقعهم الجغرافية وتخصصاتهم المهنية وانتماءاتهم الدينية وآراؤهم السياسية أو تباينت مستوياتهم التعليمية أو المادية – لديهم الكثير من القواسم المشتركة ومن عناصر التكامل والاعتماد المتبادل التى تجعل منهم دائما وعلى مدار التاريخ شعبا واحدا غير قابل للانكسار أو التقسيم، وقد شهد العالم بنفسه دلائل ما نقول عبر مراحل تاريخية وعهود وأحداث مختلفة.

دعم أبناء مصر بالخارج لعب دورا كبيرا فى دعم مشروع قناة السويس


وشددت وزيرة القوى العاملة على أن دعم أبناء مصر المقيمين فى الخارج، كان له دور كبير فى إنجاح مشروع قناة السويس الجديدة هذا المشروع الوطنى والإنسانى الواعد والذى نأمل أن تتضاعف ثـماره باستمرار هذه المساهمات وتنوعها، وذلك فى إطار ما يحمله فى السنوات المقبلة من مشروعات وأنشطة إنتاجية وخدمية عديدة تزيد من قوة الاقتصاد الوطنى وترفع من ربحية الأفراد والمؤسسات، مشيرة إلى أن هذه المشروعات وغيرها ستكون موضع شرح وتفصيل داخل هذا المؤتمر من جانب الوزراء والمسئولين المختصين.

وأعربت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة عن أملها الكبير فى أن يخرج بنتائج ملموسة من الالتزامات والمشروعات التى يحتاجها الوطن ويحتاجها أبناؤه فى الداخل والخارج، مؤكدة حرص الوزارة على إعداد جدول أعمال للمؤتمر على نحو يمكن جميع الحاضرين من التعارف إلى مختلف العروض والاحتياجات والقدرات والخبرات العلمية والفنية والمادية، كل حسب اختصاصه واهتمامه وقدرته.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف النخال

كيف اكون عضوا للمصريين بالخاج

برجاء الافاده

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

أين العاملين بالخارج من خطط الدولة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة