ارتفاع وفيات الموجة الحارة إلى 97 حالة.. والأرصاد: بدء الانخفاض التدريجى فى درجات الحرارة غدا.. والطقس "حار" على الوجه البحرى والقاهرة.. وخبراء: انكسار الموجة الحالية طبقا للخرائط أواخر أغسطس

الإثنين، 17 أغسطس 2015 03:36 م
ارتفاع وفيات الموجة الحارة إلى 97 حالة.. والأرصاد: بدء الانخفاض التدريجى فى درجات الحرارة غدا.. والطقس "حار" على الوجه البحرى والقاهرة.. وخبراء: انكسار الموجة الحالية طبقا للخرائط أواخر أغسطس طقس الثلاثاء حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت أعداد وفيات الموجة الحارة إلى 97 حالة وفاة و2095 مصابا، حيث أعلنت وزارة الصحة، عن وفاة حالتين جديدتين، أمس الأحد، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة لإصابة 181 بالإجهاد الحرارى، خرج منهم من المستشفيات 104 حالات لتحسن حالتهم.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود غداً الثلاثاء طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة، شديد الحرارة جنوباً نهاراً، مائل للحرارة فى أول الليل، معتدل فى آخره.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحاً على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة شمالا، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وتسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحرى وسيناء 38 درجة مئوية والصغرى 25 درجة، وفى شمال الصعيد تصل العظمى 40 درجة مئوية، والصغرى 27، وفى جنوب الصعيد 46 درجة مئوية والصغرى 31 درجة، وفى السواحل الشمالية الغربية تصل العظمى 32 درجة مئوية والصغرى 24 درجة.

أكد الدكتور وحيد سعودى المتحدث الرسمى باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة انخفاضها التدريجى اعتباراً من غد الثلاثاء، ليظل بذلك الطقس ما بين حار وشديد الحرارة مؤثراً على معظم أنحاء الجمهورية، مصحوبا بنسبة عالية من الرطوبة.

وأضاف وحيد سعودى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الارتفاع فى درجات الحرارة يعتبر أعلى من معدلاته الطبيعية خلال هذا الوقت من العام بحوالى 7 درجات.

وأشار المتحدث الرسمى باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن طقس اليوم الاثنين، شهد استمرارا لذروة الموجة الحارة التى بدأت أمس الأحد والتى وصلت فيها درجة الحرارة إلى 42 درجة فى الظل.

ومن المتوقع أن تشهد درجات الحرارة الأسبوع القادم انخفاضا ملحوظا، حيث تبدأ درجات الحرارة غداً الثلاثاء فى الانخفاض التدريجى لتسجل على القاهرة 38 درجة دون تغيير يذكر على باقى الأنحاء
وتشير توقعات الطقس إلى انخفاض نسبة الرطوبة، غداً الثلاثاء إلى 70 عظمى و25 صغرى، مما يعطى إحساسا كبيرا بانخفاض درجات الحرارة.

من جانبهم أكد خبراء الطقس أن انكسار الموجة الحارة الحالية طبقا لخرائط الأرصاد الجوية سيكون فى أواخر أغسطس الجارى.

وينصح خبراء الطقس المواطنين بالحرص على عدم التعرض للشمس المباشرة من الظهيرة وحتى وقت العصر وشرب الماء الكثير وعدم ملئ خزان الوقود فى السيارة لإعطاء مساحة داخل الخزان لتمدد مادة الوقود لأن الملئ الكامل ممكن أن يسبب الانفجار، كذلك الحرص على الكشف على الإطارت وتخفيض السرعة فى الشبورة المائية أثناء السير على الطرق السريعة فى الصباح الباكر.


موضوعات متعلقة..


بعد الموجة الحارة..الأرصاد: انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة بداية من غد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

eng ali mouner

حل بسيط جدا للحر والبرد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة