وزير التعليم العالى: الانتهاء من صياغة 70% من قانون التعليم الجديد

الأحد، 16 أغسطس 2015 10:27 م
وزير التعليم العالى: الانتهاء من صياغة 70% من قانون التعليم الجديد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، أنه تم الانتهاء من صياغة ما يقرب من 70% من مواد قانون التعليم العالى الجديد، مشيرا إلى أن القانون سوف يلبى تطلعات المجتمع المصرى وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ويدعم استقلال الجامعات وسبل نهضتها وتطورها، وذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم الأحد، بمقر جامعة الإسكندرية بالشاطبى.

وقدم "عبد الخالق"، حسب بيان إعلامى من الوزارة، التهنئة باسم المجلس للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والشعب المصرى بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، باعتبارها شريانا يحمل الخير والرخاء لمصر، معربا عن سعادته بنجاح هذا المشروع الذى تم إنجازه بسواعد الشعب المصرى العظيم، وفى ظل قيادة سياسية واعية ومدركة لعظمة وقدرات هذا الشعب.

ودعا الوزير رؤساء الجامعات لدراسة قانون الخدمة المدنية الجديد، الذى يخضع له العاملين فى الجامعات، مؤكدا أنه تم الاتفاق مع وزارة التخطيط على عقد لقاءات مع العاملين بالجامعات لشرح آليات تنفيذ القانون، وذلك لوجود دعوات هدامة ظاهرها الصالح العام وباطنها التخريب تحاول استغلال الموقف لصالحها.

وشدد "عبد الخالق" على ضرورة انتهاء المجلس من قواعد اختيار القيادات الجامعية، خاصة أن اللجان الحالية انتهى عملها الشهر الماضى، مشيرا إلى ضرورة استفادة كل الجامعات من البروتوكول الذى تم توقيعه مع منظمة العمل الدولية بهدف تدريب الطلاب ورفع مستوى مهاراتهم الفنية.

وأشاد الوزير بما تم إنجازه فى مكتب التنسيق خلال المرحلة الأولى والثانية للتنسيق، حيث إن معظم الطلاب تقدموا برغباتهم بدون أى مشاكل، مطالبا رؤساء الجامعات بالتواصل مع لجنة التنسيق، التى تنعقد بشكل دائم، وذلك فى حالة وجود أى عقبات خلال المرحلة المقبلة لسرعة حلها.

ووجه "عبد الخالق" الشكر للدكتور حسين خالد، رئيس لجنة القطاع الطبى بالمجلس الأعلى للجامعات ورئيس اللجنة المشكلة لمراجعة مشروع مسودة قانون المستشفيات الجامعية على الجهود التى بذلتها اللجنة فى مراجعة مسودة مشروع القانون والانتهاء من صياغته النهائية.

وشدد الوزير على ضرورة تشجيع الأنشطة الطلابية فى كل المجالات من أجل تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعى، مشيرا إلى الأنشطة الطلابية التى يقوم بها معهد إعداد القادة بحلوان فى الوقت الحالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة