"كونى نفسك".. أهم 4 نصائح لبنتك قبل الجواز

الأحد، 16 أغسطس 2015 05:04 م
"كونى نفسك".. أهم 4 نصائح لبنتك قبل الجواز حفل الزفاف – أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الزواج، مرحلة انتقالية فى حياة كل فتاة، تحتاج قبل المرور بها التعرف على بعض المفاهيم التى تساعدها على التعامل مع التجربة بحرفية، حفاظًا عليها من الفشل، يجب أن يكون لكِ كأم دور هام قبل أن تخوض ابنتك هذه التجربة الصعبة، نصائح كثيرة يشير إليها الخبراء، اقتنص منها موقع "huffingtonpost" 4 نصائح هامة يجب أن توجهيها إلى ابنتك قبل الزواج.

1- الاختيار الجيد


يجب أن تعلّمى ابنتك الاختيار الجيد لزوج المستقبل، فهذا القرار ستندم عليه ما تبقى لها من عُمر إذا كان سيئًا، لا تفرضى عليها شخصًا بعينه، بل من الممكن أن تساعديها فى الاختيار، وتقييم الأشخاص الراغبين فى الزواج منها.

2- لا تتغيرِ من أجله


تغيير الطباع ليس أمرًا سهلاً كما يتخيل البعض، فإذا كان الشخص الذى ترغبين فى الارتباط به يرى أنكِ بحاجة إلى تغيير، فاعلمى أنه شخص غير مناسب، وابحثى عن الحبيب الذى يتقبلك كما أنتِ، لأنكِ مهما حاولتِ ادعاء التغير، بعد فترة من الارتباط، ستعودين من جديد، وهو ما سيتسبب لكِ فى الكثير من المشكلات.

3- لا تتجاهلى مشكلات ما قبل الزواج


يجب أن تصنحى ابنتك، أنه إذا كانت هناك مشاكل قبل الزواج، عليها التخلص منها والوصول إلى حلول جذرية بها، ولا تتجاهلها، لأن الزواج لن يخفيها، بل ستكون الأزمة أكبر بعد الزواج، وتصبح الحياة مليئة بالمشكلات والأزمات.

4- لا تتركين عملك من أجل الزواج


الحياة المهنية لا فصال فيها، يجب أن تعرف كل فتاة مُقبلة على الزواج، أن حياتها دون عمل تجعلها لا تشعر بقيمة الحياة، حتى لو كانت تملك عائلة وأطفالا، فهذا ضلع أساسى فى الحياة، لا يجب أن تتخلى عنه من أجل أى شخص، حتى لو كان الحبيب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة