داعية إسلامى يطالب بتأسيس "مسارح وقاعات سينما" داخل المساجد لتحويلها لمراكز حضارية.. القيادى بالهيئة العالمية لضمان الدعوة: على المؤسسات الدينية كالأزهر إنشاء شركات للإنتاج الفنى الراقى بضوابط شرعية

الأحد، 16 أغسطس 2015 12:49 م
داعية إسلامى يطالب بتأسيس "مسارح وقاعات سينما" داخل المساجد لتحويلها لمراكز حضارية.. القيادى بالهيئة العالمية لضمان الدعوة: على المؤسسات الدينية كالأزهر إنشاء شركات للإنتاج الفنى الراقى بضوابط شرعية عثمان عبد الرحيم، الداعية الإسلامى أمين الهيئة العالمية لضمان جودة الدعوة
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عثمان عبد الرحيم، الداعية الإسلامى، أمين الهيئة العالمية لضمان جودة الدعوة وتقييم الأداء ITQAN، أن تتحول المساجد لما أسماه بمراكز إشعاع حضارى لتتحول إلى مؤسسات ذات مشاريع حضارية وتنموية ولا يقتصر دورها على الجانب التعبدى فقط، قائلا: "يجب أن يكون بداخل المسجد قاعة مسرح وقاعة سينما ولكن بضوابط شرعية".

وتابع "عثمان" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": يجب أن يتغلغل الجانب القيمى على الجانب التعبدى داخل المساجد، كما أنه يجب أن تشتمل المساجد على مشروعات تنموية، ويتم نقل قيم المسجد إلى الناس عبر مسارات التنمية تستخدم فيها الكلمة والصورة والشعر ولكن بضوابط شرعية".

وقال "عبد الرحيم": "الخطاب الدينى يحتاج إلى تطوير من حيث الأدوات التى تنقل الرسالة إلى المدعوين، والمسجد لابد ألا يقتصر دوره على المسلمين فقط بل يجب أن تكون هناك رسالة إنسانية تشمل المسلمين وغيرهم من خلال تعزيز المشتركات الإنسانية لمحاربة الفقر والجريمة والمخدرات".

وعن تحريم البعض للتمثيل وانتقادهم لفكرة أن يكون داخل المساجد قاعات للمسرح والسينما، قال "عبد الرحيم": "الإسلام أجاز الوسيلة طالما أنها منضبطة مع الشرع والتمثيل قد ورد فى القرآن وبالتحديد فى قصة سيدنا يوسف التى يتجلى فيها التمثيل بين سيدنا يوسف وشقيقه".

وعن تقديم هذا المقترح لوزارة الأوقاف أو الأزهر الشريف، قال "عبد الرحيم": "نحن كهيئة لضمان جودة الدعوة وتقييم الأداء ITQAN لدينا مشروع كبير وتطوير المسجد جزء من هذا المشروع، وتقدمنا لوزارة الأوقاف المصرية بهذا المشروع خلال الفترة الماضية، وشكلت وزارة الأوقاف المصرية لجنة فرعية للهيئة برئاسة الوزير الدكتور محمد مختار جمعة، كما تم تشكيل لجان فرعية فى السودان وموريتانيا، كما تم افتتاح أفرع فى كل من فرنسا والسويد وموسكو وواشنطن".

وأوضح أن الهيئة العالمية لضمان الجودة وقعت اتفاقيات تعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ووقف الرسالة بالدول الإسكندنافية بالسويد ومعهد ابن سينا بباريس، كما تم الاتفاق على تطبيق مواصفة ITQAN 100 فى النيجر والبوسنة والهرسك وأستراليا والسودان والمغرب".

وطالب أمين الهيئة العالمية لجودة الدعوة وتقيم الأداء بأن تكون للمؤسسات الدينية شركات للإنتاج والتوزيع أفلام والمسلسلات، قائلا: "المؤسسات الدينية كالأزهر الشريف ووزارات الأوقاف من المفترض أن تكون لها شركات كبرى للإنتاج الفنى لكى تزاحم الأعمال غير المنضبة للشرع وألا يقتصر دور المؤسسات الدينية على النقد وبيان الأخطاء، وتكون شركات الإنتاج الفنى للمؤسسات الدينية تتطابق مع الشرع".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

,

ظاهر الكلام يخفي باطنه الخبيث

ظاهر الكلام يخفي باطنه الخبيث

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام محمد

و الله فكرة بس محتاجة دراسة و تفكير فيها

عدد الردود 0

بواسطة:

يحي سالم

الاسلام دين الحريه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم أبو زهرة

سيحدث حتما

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى

أخيرا رأى محترم

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

تطوير المساجد بالضوابط الشرعية فكرة ممتازة

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم

حسبنا الله ونعم الوكيل من أهل الفتنة

عدد الردود 0

بواسطة:

adel ebrahim

الفتنة نائمة ملعون من ايقظها

عدد الردود 0

بواسطة:

فكره مطلوبه لجذب الشباب ودمج الدين مع الحياه وتطورها

نحتاج لتنظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

في مدينة بوسطن ونيويورك بامريكا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة