"الطاقة المتجددة":نستهدف توقيع اتفاقية شراء الطاقة مع المسثمرين نهاية الشهر

الأحد، 16 أغسطس 2015 04:18 ص
"الطاقة المتجددة":نستهدف توقيع اتفاقية شراء الطاقة مع المسثمرين نهاية الشهر الدكتور محمد صلاح السبكى رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد صلاح السبكى، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إنه مستهدف توقيع اتفاقية شراء الطاقة بين المستثمر، والهيئة، والشركة المصرية لنقل الكهرباء، نهاية الشهر الجارى بعد الانتهاء من تعديل بعض بنودها.

وأكد السبكى، فى تصريحاتٍ له، عرض مسودة اتفاقية شراء الطاقة على ممثلى جهات التمويل ومناقشتها وتعديلها، لافتًا إلى أن الاستشارى الذى يضع الاتفاقية أخذ فى الاعتبار ملاحظات المستثمرين، وجهات التمويل لضمان حقوقهم المالية.

وأوضح السبكى، أن اتفاقية شراء الطاقة يتم توقيعها بين المستثمرين ووزارة الكهرباء، وهى بمثابة إلزام للدولة بشراء الطاقة المولدة من محطات الشمس والرياح من المستثمر، موضحاً أن جهات التمويل تطلع على الاتفاقية التى سيتم توقيعها لدراسة الضمانات المقدمة من الدولة للمستثمر لضمان استمرار مشروعه.

وتتضمن اتفاقية شراء الطاقة الإطار التنظيمى لمحطات توليد الكهرباء من الشمس والرياح بمشاركة القطاع الخاص، ووقت السداد والأماكن المخصصة لإنشائها ومعامل القدرة الإنتاجية.

الجدير بالذكر أنه تم توقيع 56 مذكرة تفاهم حتى الآن لتنفيذ مشروعات توليد الكهرباء من الشمس والرياح بقدرة 4300 ميجا وات بنظام تعريفة التغذية وتم تسليم المستثمرين الأراضى بمناطق كوم أمبو "ببيان" والزعفرانة وخليج السويس.

موضعات متعلقة..



- "تنظيم الكهرباء" يمنح 10 مستثمرين تصاريح مؤقتة للبدء بمحطات الشمس والرياح








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة