أهالى الأقصر يقدمون لـ"محلب" عصير قصب.. ورئيس الوزراء يأمر بمعاش لأرملة

الأحد، 16 أغسطس 2015 03:19 م
أهالى الأقصر يقدمون لـ"محلب" عصير قصب.. ورئيس الوزراء يأمر بمعاش لأرملة رئيس الوزراء يتناول عصير القصب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته اليوم الأحد، للأقصر السوق الحضرى، الذى قامت المحافظة بتجهيزه لكى يتم نقل الباعة الجائلين المتواجدين فى سوق الصنايع وعدد من الأسواق الأخرى إليه، حيث أكد المحافظ أنه تم تجهيز عدد 233 باكية ومحلا على مراحل، وتم إجراء قرعة بين البائعين بعد عملية حصر شاملة لكافة البائعين الجائلين بمنطقة سوق الصنايع، وتحديد صاحب كل باكية ومحل، على أن يتم تسليمها لهم قريباً.

كما تفقد محلب طريق الكباش الثانى، الذى تنفذه شركة المقاولون العرب بتكلفة 25 مليون جنيه، وكلف بسرعة الانتهاء من الأعمال، وتكثيف العمل على مدار اليوم.

كما تفقد رئيس الوزراء مشروع التطوير الشامل لمستشفى الأقصر العام، الذى يقوم بتنفيذه جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، وقال وزير الصحة: تقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بحوالى 119 مليونا، ومدة التنفيذ التعاقدية له 24 شهرا، ويتم العمل على ضغط مدة التنفيذ، وتم البدء فى أعمال التطوير فى 9/6/2015، ووصلت نسبة التنفيذ إلى 20%، ويتضمن مشروع التطوير أعمال توسعة المستشفى وإضافة مبانى جديدة بمساحة 1600م2 تشمل أقسام الرعاية المركزة، إقامة للمرضى، حضانات الأطفال، معامل، مدرسة تمريض، وكذا مبنى جديد لسكن الأطباء وأطقم التمريض على مساحة 700م2، هذا بالإضافة إلى تطوير كافة الشبكات الموجودة بالمبنى من تكييف ومكافحة وإنذار الحريق، وشبكة معلومات كاملة، وسنترال، وغازات طبية، فضلاً عن شبكة الكهرباء الرئيسية.

كما قام رئيس الوزراء بجولة فى أرجاء المستشفى، والتقى بعدد من الأهالى واستمع إلى مطالبهم.

وتفقد رئيس الوزراء مستشفى الأقصر الدولى، استمع إلى عرض من وزير الصحة عن خطة عمل الوزارة لتنفيذ برامج الصحة الخاصة بدعم التأمين الصحى والأدوية وعلاج غير القادرين والعلاج على نفقة الدولة.

كما تفقد رئيس الوزراء قطعة أرض فضاء (أرض سافوى)، تابعة للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث)، بهدف النظر فى كيفية استغلالها واستثمارها بشكل أمثل يحقق المزيد من العائد للشركة، بعد أن تم إزالة كافة التعديات التى كانت عليها، حيث من المقرر تنفيذ مشروع سياحى فندقى بهذه الأرض، يضم 3 فنادق، ستطل على النيل، ومعبد الأقصر، وطريق الكباش.

كما تفقد رئيس الوزراء أعمال مشروع إنشاء فندق الأقصر، المملوك لهيئة الأوقاف المصرية وشركة إيجوث، وكذا مجموعة البازارات والمحال الموجودة بالمنطقة، وكلف بسرعة استكمال الفندق.

وخلال جولته فى شوارع مدينة الأقصر، استمع المهندس إبراهيم محلب، إلى شكاوى ومطالب عدد من المواطنين، التى تنوعت بين ضرورة تنشيط السياحة، لان فيها ارزاقهم، وحياتهم، وقال احدهم: عشمنا فى السيسى وفيك كبير.

كما كلف محلب بسرعة اتخاذ الإجراءات لصرف معاش الضمان الاجتماعى لسيدة أرملة، شكت له، واستمع إلى شكوى مواطن آخر من سوء الخدمة بمستشفى الحميات، وطلب من وزير الصحة التحقيق فى هذه الشكاوى، كما كلف محافظ الأقصر ومدير الأمن بالتحقيق فى شكوى سيدة من ممارسات ظالمة لأحد أمناء الشرطة.

وفاجأ أحد أهالى الأقصر رئيس الوزراء بكوب عصير قصب أثناء جولته بالشارع، فتناوله رئيس الوزراء، وقدم له الشكر، ولجميع أهالى المدينة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

غلط معالي رئيس الوزراء

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم.اسماعيل

ب الهنا والشفاء

مطرح ما يسري يمري

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد مش فاهم

إلى المعلق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

الفراوله فين

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

جولة محلب .........و جولة القرموطى

عدد الردود 0

بواسطة:

الهام عبداللطيف

بالهنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

يجب على الحكومة ان تجعل يوم العمل الى الساعة 12 او 11 لتجنب الشمس وعودة التوقيت الصيفى فورا

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Sayed

لو شباب مصر لو كانو بنصف نشاط هذا الرجل لكانت مصر من الدول المتقدمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة