10 قواعد لشراء فستان الفرح "أونلاين".. عشان ما يتضحكش عليكى

الأحد، 16 أغسطس 2015 01:05 م
10 قواعد لشراء فستان الفرح "أونلاين".. عشان ما يتضحكش عليكى شراء فستان الفرح "أونلاين"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتخوف كثيرًا من شراء أى شىء "أونلاين"، خاصة إذا كان الأمر متعلقًا بالملابس أو الأحذية والأشياء التى قد تختلف فى الحقيقة عن شكلها على الإنترنت، ولكن إذا كنتِ تبحثين عن "فستان أحلامك" الذى لا تريدين ارتداء غيره فى ليلة العمر، ولم تتمكنى من العثور عليه إلا عبر الإنترنت قد يجعلك هذا تتخلين عن بعض مخاوفك وتجازفى بشرائه.

هذه المجازفة لن تمر بسهولة عليكِ وستفكرين كثيرًا بالتأكيد فى احتمالات التعرض للنصب أو ألا يكون الفستان مناسبًا لكِ بعد شرائه، وهو ما يجعل اتباع بعض قواعد السلامة ضروريًا كى تمر هذه المجازفة بسلام ومن ثم ليلة العمر.

10 من القواعد الأساسية لشراء فستان الزفاف عبر الإنترنت أوضحها موقع "glamour" للموضة والأزياء، فتعرفى عليها..

اعرفى مقاساتك بدقة


ستحتاجين إلى معرفة مقاسات دقيقة لثلاثة أجزاء من جسمك وهى الصدر والخصر والفخذين كى تتمكنى من اختيار فستان مناسب، فبعض المواقع لبيع الفساتين عبر الإنترنت لا تقدم فقط مقاسات الثوب ولكن كذلك مقاسات "المودل" التى ترتديه الأمر الذى يجعل العثور على فستان مثالى أسهل كثيرًا.

اعرفى الأقمشة


فى المتجر يمكنك أن تعرفى القماش ومواصفاته بمجرد تمريره خلال أصابعك، ولكن على شبكة الإنترنت يكون الأمر أصعب، وستحتاجين لمعرفة النسيج بشكل دقيق فبعض الأقمشة تتمد مع الجسم والبعض الآخر يكون أكثر صلابة، وبعضها لن يجعلك تشعرين بالراحة فيه، لذا من المهم أن تعثرى على ذلك القماش الذى يجعلك تشعرين بالراحة.

ادرسى سياسات المتجر


يجب أن تتعرفى على شروط وسياسة المتجر الإلكترونى الذى تشترين منه، وتحسبى تكلفة الشحن وكم ستؤثر على سعر الفستان، وماذا يحدث لو لم يعجبك الفستان وأردتِ تبديله أو إعادته تمامًا، وما هى المدة التى يقومون خلالها بتوصيل الثوب إليك وهو أمر ضرورى لكى لا تفاجأى بيوم زفافك والفستان ليس بين يديكِ. من المهم أيضًا أن تقرأى مراجعات المستخدمين السابقين حول المتجر، هل أعجبتهم الخدمة؟ أم واجهوا مشاكل ما.

اقرأى أوصاف المنتج جيدًا


وصف الثوب يساعدك على الفهم الدقيق للشىء الذى أنتِ بصدد شرائه، ومن المفترض أن يجعلك تفهمين بوضوح طبيعة القماش ووزن الفستان وكيف يتم ارتدائه وما مدى تناسبه مع الجو ومن الأفضل أن يكون مع صور الفستان فيديو للمودل وهى ترتديه وتتحرك به.

جربيه قبل الشراء


إذا كنتِ تشترين فستانًا مستعملاً من متجر للتجزئة على الإنترنت أو مباشرة من امرأة وضعت إعلانًا شخصيًا على إحدى مواقع البيع الإلكترونى، تأكدى أن لديكِ وسيلة لرؤية الفستان من قرب قبل أن تلتزمى بشكل كامل بشرائه، فأنتِ بحاجة لتفقد حالته ومعرفة هل قياسه مناسب لكِ أم لا، ويمكنك ببساطة التنسيق لاختيار مكان محايد لرؤية الفستان.

فكرى فى الحجم


فى حالة شراء فستان مستعمل، فإنه على عكس شراء فستان جديد لن يتمكن الشخص الذى يبيعه من تحديد مقاساته بالضبط، وغالبًا ما ستجدى صاحبته ترجح الحجم التقريبى للفستان وفقًا لمقاسها وهو الحجم الذى غالبًا ما سيكون مختلفًا عن الملابس العادية، ويمكن أن يختلف من مصمم إلى آخر، لذا إذا كنتِ تشترين الفستان من خلال الإنترنت تأكدى أنك تفهمين بالضبط معايير البائع فى تحديد المقاس.

كونى مستعدة للتحرك بسرعة


الفساتين المستخدمة على الإنترنت غالبًا ما تكون سلعة ساخنة والكثير من العرائس يبحثون غالبًا عن نفس الفساتين والمصممين، لذا إذا عرفتِ أنك وصلتِ لفستان أحلامك، يجب أن تتحركى بسرعة لشرائه قبل أن تخطفه أخرى قبلك.

ابدأى مبكرًا


يجب أن تبدأى عملية الشراء مبكرًا قبل موعد الفرح بوقتٍ كافي، كى لا تضطرى للتنازل عن الفستان الذى تحلمين به بسبب مواعيد الشحن، وكى تكون أمامك فرصة للتصرف إذا حدثت أى مشكلة طارئة فى عملية الشراء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة