السلطات الأردنية تضبط 8 آلاف عامل مصرى لمخالفتهم قوانين العمل

الأحد، 16 أغسطس 2015 12:03 م
السلطات الأردنية تضبط 8 آلاف عامل مصرى لمخالفتهم قوانين العمل صورة ارشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفرت الحملات التفتيشية، التى تشنها وزارة العمل الأردنية، بالتعاون مع الجهات الأمنية، بداية من بداية العام الجارى وحتى الآن، عن ضبط 17 ألفا و744 عاملا وافدا مخالفا لقوانين العمل والعمال، من بينهم 8 آلاف و78 عاملاً مصرياً، و9 آلاف و27 سورياً و639 جنسيات أخرى.

وقال حمادة أبونجمة، أمين عام وزارة العمل الأردنية، فى تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن من بين العمال المخالفين 36% يعملون فى قطاع الزراعة، و15% حراس عقارات، و13% يعملون فى قطاع الإنشاءات.

وأضاف "أبونجمة، أنه تم خلال الفترة المذكورة إغلاق 1446 منشأة مخالفة، وتوجيه 10 آلاف و969 إنذارا بالإغلاق، إضافة إلى تحرير 9071 مخالفة بحق المؤسسات المخالفة لقانون العمل.

وشدد أمين عام وزارة العمل الأردنية على أن الوزارة جادة فى ضبط سوق العمل، ومعالجة الاختلالات التى أفرزتها العمالة الوافدة غير القانونية المنتشرة فى سوق العمل الأردنى بشكل واسع ومقلق.

وأكد "أبونجمة" أن الوزارة ستواصل جهودها فى ضبط سوق العمل ومتابعة العمالة المخالفة وأصحاب العمل غير الملتزمين بالقوانين والتعليمات الصادرة، ومواصلة حملاتها التفتيشية المكثفة على جميع القطاعات.

جدير بالذكر أن إجمالى عدد العمالة الوافدة والحاصلة على تصاريح عمل فى المملكة يتجاوز الـ303 آلاف عامل من بينهم ما يتراوح بين 200 إلى 220 عاملا من الجنسية المصرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم

هل تتحرك وزيرة القوى العاملة ووزارة الخارجية

عدد الردود 0

بواسطة:

الشحات البساطي

ربنا معاكم يامصرين

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم

عرق العامل متاكل ارحمو المصرين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة