"عودة الشيخ ميزو" من إيران تشعل الصراع بينه وبين ائتلافات سلفية.. عبد الله نصر: شاركت مع حسن نصر الله فى مؤتمر بلبنان وألقيت محاضرات بطهران.. وائتلاف سلفى يتقدم ببلاغات للنائب العام ضده

السبت، 15 أغسطس 2015 10:38 م
"عودة الشيخ ميزو" من إيران تشعل الصراع بينه وبين ائتلافات سلفية.. عبد الله نصر: شاركت مع حسن نصر الله فى مؤتمر بلبنان وألقيت محاضرات بطهران.. وائتلاف سلفى يتقدم ببلاغات للنائب العام ضده الشيخ عبدالله نصر الشهير بالشيخ "ميزو"
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشبت معركة عاصفة بين ائتلافات سلفية، والشيخ عبدالله نصر الشهير بالشيخ "ميزو" بعد سفر الأخير إلى كل من إيران ولبنان، وحضوره مؤتمر لحسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبنانى.

وأعلنت ائتلافات سلفية، اتخاذ إجراءات قانونية ضد عبد الله نصر، بعد عودته من إيران، موضحة أن نصر تكتم على تفاصيل هذه الزيارة تماما، ومؤكدة أنها تقدمت ببلاغات ضده خلال زيارته لإيران.

وقال ائتلاف الدفاع عن الصحابة وآل البيت، إنه كان على علم بزيارة الشيخ عبد الله نصر لإيران والتى استمرت لعدة أيام، وأن لديه خطوات تصعيدية سيتخذها الائتلاف ضده خلال أيام قليلة.

وقال وليد إسماعيل، المتحدث باسم ائتلاف الدفاع عن الصحابة وآل البيت، لـ"اليوم السابع" إن عبد الله نصر حضر فى لبنان ندوة علمية حملت شعار "علماء المقاومة" متسائلا: "هل كان عبد الله نصر يمثل مصر فى هذا المؤتمر؟" وبأى صفة سافر إلى لبنان ثم طهران؟".

وأضاف إسماعيل أن المؤتمر الذى حضره عبد الله نصر كان تابعا لحسن نصر الله وليس للحكومة اللبنانية، ثم عقبها مباشرة غادر إلى إيران، ومكث فيها لعدة أيام، وكان يتحدث باسم مصر، دون أن يكون ذا صفة رسمية.

وأوضح المتحدث باسم ائتلاف الدفاع عن الصحابة وآل البيت، أن الائتلاف تقدم بطلبات للجهات الأمنية للتحقيق مع عبد الله نصر بعد عودته لإيران، والمؤتمرات التى شارك فيها.

وأشار إسماعيل إلى أن الائتلاف سيتقدم ببلاغات للنائب العام للتحقيق مع عبد الله نصر، إلى جانب تدشين حملة بالأسماء ضد كل من سافر لإيران من القيادات الشيعية.

الدعوات للتشيع
وفى السياق ذاته قال ناصر رضوان، مؤسس ائتلاف أحفاد الصحابة والآل، إن الائتلاف ينتظر انتهاء التحقيقات التى تجرى مع الشيخ عبد الله نصر بعد عودته من إيران، ثم سيبدأ الائتلاف فى اتخاذ خطوات قانونية ضده.

وأضاف رضوان أن تلك الزيارات لإيران يعقبها دعوات للتشيع، كما أنه فى ظل الظروف التى تشهدها المنطقة تصبح مثل هذه الزيارات خلال الفترة الحالية فى غاية الخطورة، موضحا استمرار حملة الائتلاف ضد أى توسع لنشاط الشيعة بمصر.

من جانبه كشف الداعية محمد عبد الله نصر، الشهير بـ"ميزو"، أن أجهزة الأمن احتجزته فى مطار القاهرة أمس لأكثر من 12 ساعة بعد عودته من العاصمة الإيرانية طهران، مشيرًا إلى أنه تم مصادرة جهاز اللاب توب الشخصى الخاص به ومجموعة من الكتب الدينية جلبها معه من إيران.

ميزو: ألقيت محاضرات فى إيران
وأضاف "ميزو" لـ"اليوم السابع": "ذهبت إلى إيران لإلقاء محاضرات فى جامعة المصطفى والحوزة العلمية عن الوحدة الإسلامية والفروق بين المذاهب الإسلامية بهدف التقريب بين المسلمين"، مشيرا إلى أن زيارته لإيران استغرقت نحو 15 يومًا كما كشف فى الوقت ذاته أنه أجرى زيارة أخرى إلى العاصمة اللبنانية بيروت حيث شارك فى مؤتمر دولى عن المقاومة والقضية الفلسطينية - بحسب قوله.

وأشار إلى أن الاتحاد العالمى لعلماء المقاومة هى الجهة التى نظمت المؤتمر فى لبنان كما كشف أن حزب الله شارك فى المؤتمر من خلال كلمة للأمين العام حسن نصر الله بثها عبر الفيديو كونفرانس.

وأضاف:"المسئولون بمطار القاهرة عاملونى بشكل راق واكتفوا بسؤالى عن تفاصيل الزيارة لكنهم صادروا جهاز اللاب توب الخاص بى وبعض الكتب التى حصلت عليها من إيران حول الرد على الوهابية وفتوى من المراجع الشيعية بحرمة سب الصحابة بالإضافة إلى بعض الأسطوانات المدمجة"، لافتا إلى أنه وصل مطار القاهرة فى الـ11 صباحا وغادره فى الرابعة من فجر اليوم التالى.

وبرر زيارته إلى إيران رغم الاضطرابات السياسية بينها وبين عدد من دول المنطقة العربية قائلا:"أنا لست رجل سياسة ولا مسئولا دينيا وكنت هناك فى زيارة لمؤسسات علمية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة