تداول أسئلة امتحانات الثانوية عرض مستمر.. "التسريب" يلاحق "اللغة العربية" فى أول أيام الدور الثانى.. ضبط 4 محاولات غش بينها طالبة بـ"سماعة بلوتوث".. وطالب يعلق على سهولة الأسئلة: "ده امتحان ابتدائى"

السبت، 15 أغسطس 2015 02:06 م
تداول أسئلة امتحانات الثانوية عرض مستمر.. "التسريب" يلاحق "اللغة العربية" فى أول أيام الدور الثانى.. ضبط 4 محاولات غش بينها طالبة بـ"سماعة بلوتوث".. وطالب يعلق على سهولة الأسئلة: "ده امتحان ابتدائى" امتحانات ثانوية عامة ـ أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارا لمسلسل نشر وتداول أسئلة امتحانات الثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعى، وصفحات تسريب الامتحانات، لم يقتصر الأمر على تسريب امتحانات الدور الأول بأكملها والتى انتهت 30 يونيو الماضى، بل امتدت وطالت امتحانات الدور الثانى.

تسريب الامتحانات.. عرض مستمر


وشهد أول أيام امتحانات الدور الثانى، تسريب ونشر امتحان مادة اللغة العربية للطلاب، بعد بدء الامتحان بفترة قصيرة.

وقال محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة "إن طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون امتحانات الدور الثانى "نظام حديث" وصل عددهم 12754 طالبا وطالبة، فى 284 لجنة امتحان اللغة العربية، إضافة إلى 439 طالبا وطالبة فى النظام القديم موزعين على 169 لجنة".

وأعلن "سعد" أنه تم اليوم ضبط 4 حالات غش إلكترونى، مشيراً إلى أن غرفة العمليات المركزية تلقت بلاغا من لجنة البدارى الثانوية المشتركة بأسيوط بضبط طالب ومعه تليفون محمول استخدمه فى تصوير ورقة الأسئلة، وتم عمل محضر إثبات حالة بمعرفة الشئون القانونية.

وأوضح رئيس عام الامتحانات أن الغرفة تلقت بلاغا من لجنة الخانكة الثانوية بالقليوبية بضبط طالب وبحوزته تليفون محمول باللجنة، حيث تم تحرير محضر إثبات حالة له بمعرفة الشئون القانوية، موضحا أن الغرفة تلقت إخطارًا أيضا من لجنة السادات الثانوية بنين بتلا بالمنوفية بضبط طالبة وبحوزتها سماعة بلوتوث للغش بالامتحان، حيث تم تحرير محضر لها بمعرفة مسئولى اللجنة والشئون القانونية.

وأشار رئيس عام الامتحانات إلى أنه تم ضبط محمول مع طالب بلجنة ابن النفيس الرسمية لغات بإدارة شرق مدينة نصر بمحافظة القاهرة، مؤكدا أنه تم تحرير محاضر إثبات لهؤلاء الطلاب، وتحويلهم للشئون القانونية، وكذا الملاحظين والمراقبين الأوائل فى هذه اللجان للتحقيق معهم وتطبيق القرار الوزارى رقم 500 الخاص بحالات الحرمان من الامتحان بسبب الغش.

إجماع على سهولة الامتحان


وفى سياق متصل، أكد أعضاء اللجنة الفنية لواضعى أسئلة الثانوية العامة، أن أسئلة اللغة العربية جاءت من واقع الكتاب المدرسى والمنهج الدراسى، كما أن الأسئلة واضحة وصحيحة، وتنوعت بين الاختيارية، والإجبارية والموضوعية، والمقالية، وخلت الأسئلة من الغموض والصعوبة، كما أعرب الطلاب عن سعادتهم لسهولة امتحان اللغة العربية، مؤكدين أنه فى مستوى الطالب المتوسط.

وأوضح الطالب أحمد أنور بلجنة مدرسة الخديوى إسماعيل التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية، أن الامتحان سهل ويختلف كليا عن امتحان الدور الأول، مشيرًا إلى أنه لا توجد وجه مقارنة بين الامتحانين، قائلا: "ده امتحان ابتدائى" فى إشارة منه إلى سهولة الامتحان، فيما أثبتت الورقة الأصلية للامتحان صحة الورقة المتداولة عبر صفحات تسريب امتحانات الثانوية العامة والتى تم نشرها بعد بدء لجنة الامتحانات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة