بالصور.. طفل الصحيفى يعيد نشر الإعلام الأجنبى "غسيل" الكرة المصرية

الجمعة، 14 أغسطس 2015 09:12 ص
بالصور.. طفل الصحيفى يعيد نشر الإعلام الأجنبى "غسيل" الكرة المصرية زياد الصحيفى
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تثبت كرة القدم المصرية دائما، أنها مثار جدل كبير، كما أنها تتيح للعديد من وسائل الإعلام والصحف العالمية الفرصة للسخرية مما يحدث فى الوسط الكروى داخل بلاد الأهرامات التى تمتلك حضارة الـ7000 سنة.

أحداث كثيرة تناولتها صحف العالم حول أحداث مؤسفة أو مثيرة للسخرية فى كرة القدم المصرية، لعل آخرها كان مباراة الأهلى أمام الجونة فى دور الـ16 لكأس مصر، التى شهدت مشاركة زياد الصحيفى، لاعب الجونة صاحب الـ14 عاما فقط، إلى جانب عدد آخر من ناشئى الفريق، وهو ما أدى بالطبع لانتهاء المباراة بفوز الأهلى 13 – 0.

"اليوم السابع" يرصد أبرز أحداث الكرة المصرية، التى تناولتها وسائل الإعلام العالمية على النحو التالى:

اليوم السابع -8 -2015

1 – ليكيب الفرنسية تسخر من مباراة الأهلى والجونة


البداية من مباراة الأهلى والجونة، التى سخرت منها صحيفة ليكيب الفرنسية، مشيرة إلى أن مدرب الجونة عندما أراد إجراء تعديل على تشكيل فريقه أشرك لاعبا يبلغ 14 عاما فقط.

اليوم السابع -8 -2015

ماركا الإسبانية تفتح النار على حارس غزل دمياط


ارتدى محمد عبد المجيد، حارس غزل دمياط، قميص ريال مدريد فى مباراة فريقه أمام وادى دجلة فى دور الـ32 من بطولة كأس مصر، وهو ما أثار صحيفة "ماركا" الإسبانية والمنتمية للريال، حيث أشارت إلى أن ريال مدريد من حقه مقاضاة النادى على استغلال العلامة التجارية للملكى.

3 – دايلى ميل تهاجم المهدى سليمان بسبب مينيوليه


صبت صحيفة دايلى ميل غضبها على المهدى سليمان حارس مرمى غزل المحلة السابق، وحارس سموحة الحالى، عندما ارتدى قميص ليفربول الخاص بحارس مرمى الريدز، البلجيكى سيمون مينيوليه، فى مباراة الغزل أمام الأهلى بالدورى الممتاز، وتساءلت الصحيفة لماذا يرتدى هذا الحارس قميص ليفربول؟


اليوم السابع -8 -2015

4 – ميرور البريطانية تسلط الضوء على واقعة سعد سمير ومحارب


سلطت صحيفة ميرور البريطانية، الضوء على ما فعله سعد سمير مدافع الأهلى مع إسلام محارب مدافع الجونة السابق، ولاعب سموحة الحالى، فى مباراة الفريقين بالموسم الحالى من الدورى، عندما هرع سعد ليحمل لاعب الجونة وينقله إلى خارج الملعب بعد إصابته، حيث كان التعادل 1 – 1 يسيطر على المباراة، وأراد سعد أن يتم استئناف اللعب سريعا، لذلك حمل اللاعب إلى خارج الملعب.

اليوم السابع -8 -2015

5 – بى بى سى تنعى ضحايا العنف فى أحداث بورسعيد


تحدث العالم أجمع عن أحداث استاد بورسعيد التى حدثت عقب مباراة المصرى والأهلى فى الدورى الممتاز موسم 2012، والتى راح ضحيتها 72 شهيدا من مشجعى المارد الأحمر، وقالت شبكة "بى بى سى" البريطانية وقتها أن عنف كرة القدم فى مصر خلف وراءه العديد من القتلى فى بورسعيد.

اليوم السابع -8 -2015

6 – ميرور تدين أحداث الشغب فى مصر بسبب شهداء الزمالك


وعلى طريقة أحداث بورسعيد، ألقت الصحف العالمية أيضا الضوء واقعة الدفاع الجوى، التى حدثت فى فبراير الماضى، وراح ضحيتها 20 قتيلا من مشجعى نادى الزمالك قبل مباراة الأبيض أمام إنبى بالدورى الممتاز، حيث أشارت صحيفة ميرور البريطانية إلى أن أحداث الشغب فى مصر تسببت فى مقتل مشجعى الزمالك قبل مباراة فى الدورى المحلى.

اليوم السابع -8 -2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Elhddad

احنا اللى بنيجي على خيبتنا و بنتصدر

عدد الردود 0

بواسطة:

للاسف دراويش مصر تحت امر الزمالك

الزماعيلي هوفريق الدراويش يعلن الولاء والطاعة للزمالك بمواغقة ابو السعود والسولية مسكين

نبيع ونشتري ونصلح بوابير الجاز

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة