المنافذ الأثرية تضبط 4 قطع تعود للعصر اليونانى الرومانى

الجمعة، 14 أغسطس 2015 11:14 ص
المنافذ الأثرية تضبط 4 قطع تعود للعصر اليونانى الرومانى جانب من المضبوطات
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الوحدة الأثرية بميناء الصيد بعزبة البرج التابعة لوزارة الآثار وبالتعاون مع إدارة المخابرات الحربية لحرس الحدود بدمياط، فى العثور على أربع قطع أثرية بمياه ميناء الصيد بعزبة البرج.

قال أحمد الراوى رئيس الإدارة المركزية للوحدات الأثرية بالمنافذ المصرية، إنه بمعاينة القطع تبين أن جميعها يخضع لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 م وتعديلاته رقم 3 لسنة 2010 وتقرر مصادرتها لصالح وزارة الآثار، لافتاً إلى أنه تم إخطار إدارة الآثار الغارقة لإجراء أعمال الصيانة والترميم اللازمة لها.

وأشار الراوى أنه كان قد تم عقد اتفاقية بين وزارة الآثار والأمانة العامة التابعة لوزارة الدفاع لمراقبة الحدود الساحلية وخاصة موانئ الصيد بالساحل الشمالى تنص على أنه عند العثور على أية قطع أثرية غارقة يتم تسليمها فوراً للمخابرات الحربية بحرس الحدود وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية للمنافذ والوحدات الأثرية بالموانئ المصرية.
وأضاف أن القطع المضبوطة من بينها ثلاث قطع تعود للعصر اليونانى الرومانى وهى عبارة عن أنفورتان من الفخار وتاج عمود من الرخام الأبيض على شكل زهرة عليه بقايا بحرية، أما القطعة الرابعة فهو عبارة عن طبق من الفخار عليه طبقة لامعة خضراء اللون ويرجع إلى العصر البيزنطي.


موضوعات متعلقة..


37 ألف مواطن و12 ألف أجنبى زاروا متاحف مصر فى يوليو








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة