الصحافة الأمريكية: أوباما يقرأ 52 ساعة فى إجازته للانتهاء من 6 كتب..والبنتاجون يؤكد: ما نشره داعش على "تويتر" بشأن أفراد الجيش "عفا عليه الزمن".. ومخاوف من استخدام التنظيم الإرهابى الكيماوى ضد الأكراد

الجمعة، 14 أغسطس 2015 02:28 م
الصحافة الأمريكية: أوباما يقرأ 52 ساعة فى إجازته للانتهاء من 6 كتب..والبنتاجون يؤكد: ما نشره داعش على "تويتر" بشأن أفراد الجيش "عفا عليه الزمن".. ومخاوف من استخدام التنظيم الإرهابى الكيماوى ضد الأكراد الرئيس الأمريكى باراك أوباما
إعداد رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


واشنطن بوست: أوباما يقرأ 52 ساعة فى إجازته للانتهاء من 6 كتب




اليوم السابع -8 -2015


قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما ألزم نفسه بقراءة 6 كتب خلال إجازته الصيفية فى منتجع مارثاز فاينيارد بولاية ماساتشوستس، الأمر الذى سيتطلب منه القراءة لمدة 52 ساعة.

وأضافت الصحيفة أنه إذا بدأ فى قراءتها ظهر أمس الخميس ولم يتوقف سوى للنوم 8 ساعات وتناول وجبات الغذاء الثلاث لمدة 3 ساعات، فسينتهى منها يوم الاثنين الساعة الـ10 صباحا.

وتضم قائمة الكتب الستة روايات وكتب عن تغير المناخ والعلاقات العرقية فى الولايات المتحدة، ومنها كتاب بعنوان "الانقراض السادس" للكاتبة إليزابيث كولبرت الفائزة بجائزة بوليتزر عن آثار التغير المناخى الناجم عن أنشطة الإنسان، إضافة إلى كتاب آخر بعنوان "بين العالم وأنا" عن حياة الأمريكيين السود من تأليف تا نيهيسى كوتس.

كما تشمل القائمة رواية "كل ما فى الأمر" لجايمس سالتر، ورواية "كل النور الذى لا يمكننا رؤيته" للحائز على جائزة بوليتزر أنتونى دور، و"الأراضى المنخفضة" لجومبا لاهيرى، إضافة إلى كتاب "واشنطن.. حياة"، وهى سيرة لجورج واشنطن أول رئيس أمريكى، حررها رون شيرنو.

وأضافت "واشنطن بوست" الأمريكية أن الشخص العادى يقرأ 300 كلمة فى الدقيقة أو 18 ألف كلمة فى الساعة، وإذا قدرنا عدد الكلمات فى كل صفحة من كل كتاب فيمكن التوصل إلى عدد الساعات التى سيستغرقها الرئيس الأمريكى فى القراءة.



واشنطن تايمز: البنتاجون يؤكد: المعلومات التى نشرها داعش على "تويتر" بشأن أفراد الجيش والحكومة "عفا عليها الزمن"




اليوم السابع -8 -2015


أفادت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" تحقق حاليًا فى نشر مجموعة قرصنة موالية لتنظيم "داعش" لـ1400 اسم وعنوان بريد إلكترونى وكلمة سر تخص أفراد الجيش الأمريكى والحكومة الفيدرالية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

وقال المتحدث باسم البنتاجون الكولونيل جيفرى بول- فى تصريحات نقلتها الصحيفة على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة- إن الأسماء وعناوين البريد الإلكترونى وكلمات السر التى تم نشرها على "تويتر" من قبل مجموعة تسمى نفسها "قسم القرصنة التابع لداعش" تبدو أنها عفا عليها الزمن، وأنها مرتبة بشكل غير سليم.

وأضاف الكولونيل بول، إن "كلمات السر التى تم نشرها فى القائمة لا تتخطى اختبار القوة الخاص بأنظمتنا"، مضيفًا أن عناوين البريد الإلكترونى المدرجة فى القائمة لا صلة لها بما يتم استخدامه حاليًا، مؤكدًا أن هذه العناوين لا يتم استخدامها منذ أعوام.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية لم ترفع من درجة التأهب، وطلبت من أفرادها مزيدًا من الاحتراس ردًا على نشر مثل هذه البيانات.

وكان ممثل مجهول الهوية عن مجموعة القرصنة قد هدد بأن أفراد التنظيم الإرهابى سيذبحون أفراد الجيش الأمريكى فى بيوتهم، محذرًا من أن الهجمات قد تأتى فى وقت قريب للغاية.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى تتسبب فيها مجموعة قرصنة موالية لتنظيم داعش بمشكلة لوزارة الدفاع الأمريكية حيث قامت مجموعة تطلق على نفسها "الخلافة الإلكترونية" بالقرصنة على حسابات للقيادة المركزية الأمريكية على موقعى "تويتر" و"يوتيوب".



وول ستريت جورنال: مخاوف فى الإدارة الأمريكية من احتمال استخدام داعش لأسلحة كيميائية ضد القوات الكردية




اليوم السابع -8 -2015


قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن الإدارة الأمريكية تعتقد أن تنظيم داعش استخدم غاز الخردل فى هجوم شنه هذا الأسبوع على قوات كردية فى العراق، مشيرة إلى أنه ربما يكون حصل على هذا الغاز السام عندما تخلص نظام الرئيس بشار الأسد تحت ضغط المجتمع الدولى من مخزوناته من الأسلحة الكيميائية، أو من مكان ما فى العراق.

ولم توضح الصحيفة ولا المسئولون الأمريكيون متى وقع الهجوم الكيميائى المشار إليه ولا أين، ولكن مقاتلون أكراد يحاربون تنظيم داعش أكدوا أمس الخميس أنهم تعرضوا الثلاثاء لهجوم بالأسلحة الكيميائية، وهى اتهامات نقلها الجيش الألمانى الذى لديه جنود فى الإقليم الكردى لتدريب المقاتلين على محاربة التنظيم التكفيرى.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية فى برلين: "وقع هجوم بالسلاح الكيميائى، وأصيب عدد من عناصر البشمركة (مقاتلون أكراد) بجروح مع التهابات فى الجهاز التنفسى".

من جهته، صرح مسئول كردى رفيع فى وزارة البشمركة فى كردستان العراق بأن قواته قُصفت بصواريخ مزودة بغاز الكلور السام. وقال المسئول الكردى طالبًا عدم كشف اسمه: "إن البشمركة تعرضت عصر الثلاثاء فى منطقة مخمور (50 كلم غرب إربيل)، إلى هجوم بصواريخ كاتيوشا مزودة بمادة الكلور، ما أسفر عن إصابة العديد من عناصر البشمركة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة