الخارجية تفند ادعاءات تقرير "سى إن إن" حول أوضاع الأمن فى مصر

الجمعة، 14 أغسطس 2015 12:39 م
الخارجية تفند ادعاءات تقرير "سى إن إن" حول أوضاع الأمن فى مصر أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ردت وزارة الخارجية المصرية بقوة على التقرير الذى نشرته شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية، أمس الخميس، حول الأوضاع الأمنية فى مصر فى أعقاب ما تردد عن مقتل الرهينة الكرواتى، والذى أعطى صورة تفتقر لأدنى درجات الموضوعية والحيادية شاملاً معلومات خاطئة ومغلوطة.

وأكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى تعقيب بعثت به الخارجية لـ "سى إن إن"، وتم نشر نسخة منه على موقع وزارة الخارجية على شبكة الإنترنت وصفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن التقرير ادعى انتشار الفوضى والإرهاب وغياب سلطة الدولة فى مصر بصورة تدعو إلى السخرية وتبتعد كل البعد عن الموضوعية والمهنية والصدق.

وجاء تعقيب المتحدث باسم الخارجية ليفند كل ما تضمنه تقرير الشبكة الإخبارية بأن سيناء منطقة خارجة عن القانون وسلطة الدولة، وأن الحكومة المصرية فشلت فى تنفيذ وعودها بالقضاء على الإرهاب، وأن وجود ما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي فى مصر أصبح الأقوى بعد مثيليه فى العراق وسوريا.

وأكد أبو زيد على أن المناطق التى تشهد عمليات إرهابية فى سيناء لا تتجاوز 5% من مساحة شبه جزيرة سيناء الآمنة تماماً وينعم السائحون الأجانب بكل أشكال الأمن والسلامة فى منتجعاتها السياحية.

وأضاف المتحدث أن ظاهرة الأرهاب ظاهرة عالمية، وأن وقوف مصر فى صدارة الدول التى تحارب الإرهاب كان يقتضى من وسائل الإعلام الغربية، وشبكة سى إن إن واسعة الانتشار على وجه الخصوص، أن تؤكد على أهمية دعم الجهود المصرية وضرورة التضامن مع مصر بدلاً من التقليل من قيمة ما تقدمه من تضحيات وما تبذله من جهود.

وأبدى المتحدث الرسمى باسم الخارجية اندهاشه واستنكاره من محاولات استغلال حادث اختطاف الرهينة الكرواتى للترويج لغياب سلطة الدولة فى مصر، فى الوقت الذى لم يتم التعامل به بنفس المنطق مع أحداث مماثلة فى مجتمعات غربية مثل حادث "شارل إبدو فى فرنسا" وتفجيرات "بوسطن بالولايات المتحدة"، والتى لم يتم الترويج وقتها بغياب سلطة الدولة فى فرنسا أو الولايات المتحدة، مؤكداً على أن الاهتمام الدولى بمثل تلك الأحداث لا ينبغى أن يفرق بين جنسية الضحايا حيث إن لون "الدم" واحد لدى جميع الأجناس.

وجاء تعقيب وزارة الخارجية لينتقد بشدة بطء المجتمع الدولى وعدم جديته فى التعامل مع دعوات مصر المتكررة بضرورة توحيد وتنسيق الجهود الدولية فى مجال مكافحة الإرهاب، وضرورة عدم التمييز بين التنظيمات الإرهابية أى كانت مسمياتها أو مناطق ممارسة عملياتها، ضارباً المثل بالتحالف الدولى ضد "داعش" والذى تقتصر جهوده على ممارسات هذا التنظيم فى سوريا والعراق فقط، فى الوقت الذى يرزخ فيه الإرهاب فى ليبيا ولانجد الجدية المطلوبة فى مكافحته.

واختتمت وزارة الخارجية تعقيبها بأنه من المؤسف أن شبكة سى إن إن قد اختارت أن تسلط الضوء على الضحية بدلا من الجناة فى هذا التوقيت شديد الحساسية، الذى تخوض فيه مصر مواجهةً شاملة ضد الإرهاب على كافة المستويات الرسمية والشعبية والفكرية والدينية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

انور منصور الواحات

طظ فى امريكا

عدد الردود 0

بواسطة:

انور منصور الواحات

طظ فى امريكا

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا شيرا

مين يشهد للعروسه

تسقط امريكا الارهابيه حليفه الاخوان الارهابييين

عدد الردود 0

بواسطة:

أمريكا الشيطان الأعظم الذي صنع الإرهاب في العالم و نشره و يدعمه و يدعي انه يحاربه

الحمد لله هذا اكبر دليل على ان مصر أمنه و نجحنا في القضاء على الارهاب الذي صنعته امريكا الشيطان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى وأفتخر

هم مش واخدين بالهم والا ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل وافتخر

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

لا تعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

السعيد

رقم5

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو شافعى

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد من تحيا مصر

الكلاب تعووى والسفينة تسير

عدد الردود 0

بواسطة:

سوسن مصطفى على

ارجو الا يقتصر الامر على رد وزارة الخارجية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة