نصدق مين.. تضارب التصريحات بين رئيس هيئة الأرصاد والمتحدث الرسمى للهيئة.. اتهام المواطنين للحكومة بإخفاء درجات الحرارة الحقيقية.. رئيس الهيئة: الارتفاع لـ 48 شائعة.. والمتحدث: تصل لـ50 فى بعض المناطق

الخميس، 13 أغسطس 2015 06:19 م
نصدق مين.. تضارب التصريحات بين رئيس هيئة الأرصاد والمتحدث الرسمى للهيئة.. اتهام المواطنين للحكومة بإخفاء درجات الحرارة الحقيقية.. رئيس الهيئة: الارتفاع لـ 48 شائعة.. والمتحدث: تصل لـ50 فى بعض المناطق تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المواطنون يتهمون الحكومة بسبب تصريحات المسئولين عن الأرصاد


تتعرض مصر لموجة شديدة الحرارة، بداية مع شهر أغسطس الجارى، وكثرت الأقاويل سواء على المستوى الرسمى أو غير الرسمى حول أسباب والدرجات الحقيقية للحرارة، فعلى المستوى الرسمى تضاربت الأنباء.

هناك مسئولون صرحوا بأن الموجة، التى تتعرض لها البلاد لم تشهدها منذ 11 عامًا وآخرين، أكدوا أنها منذ 37 عاما، فيما اختلفت درجات الحرارة من مسئول لآخر حيت تراوحت الحرارة ما بين 42 وحتى 55 درجة!؛ فلنا أن نتخيل أن هذا الخلاف بين المسئولين عن تحديد حالة الطقس فى مصر، فما بالنا بالمواطن البسيط، فذلك التضارب فى درجات الحرارة جعل المواطنين فى حيرة من أمرهم وأخذوا يلقون بالتهم على الحكومة، وأنها لا تعلن درجات الحرارة الحقيقية حتى لا يحصل الموظفون فى الدولة على إجازة، رغم تأكيد وزارة القوى العاملة أن قانون العمل ليس فيه نص على منح إجازة للمواطنين فى حالة ارتفاع درجات الحرارة قياسا بالدول الأخرى!.

رئيس هيئة الأرصاد ينفى ارتفاع دراجات الحرارة لـ 48 ويصفها بالشائعات


ونفى الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه لا صحة لما يتردد عن ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، معتبرا أن ما تردد عن ارتفاع درجات الحرارة زيادة عن معدلاتها الطبيعية وتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة، ما هو إلا شائعة أطلقها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" و"تويتر"، حسب قوله.

وناشد عبد العال، جميع وسائل الإعلام والمواطنين عدم التعامل وتصديق إلا ما يصدر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية من بيانات رسمية وعدم التأثر بتلك الشائعات.

وقال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة منذ يوم الغد الجمعة وحتى الاثنين القادم، بين درجتين إلى أربع درجات فقط، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس صيفى بين الحار وشديد الحرارة مصحوبا بارتفاع فى نسبة الرطوبة خلال ساعات النهار، وحارا خلال فترات الليل على الأنحاء كافة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تسود درجة حرارة تتراوح بين 38 و39 درجة مئوية خلال أيام الجمعة والسبت، على أن ترتفع حتى 41 و42 يومى الأحد والإثنين، ثم تعاود الانخفاض التدريجى بداء من يوم الثلاثاء، ولفت عبد العال، إلى أنه من المتوقع أن تبلغ نسبة الرطوبة خلال هذه الأيام ذروتها خلال فترة الصباح لتصل حتى 85% ، بينما تصل أقل نسبه لها وهى 355 خلال فترة مابين الظهر والعصر.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الاحتياط واجب ولا يمنع استمرار النصيحة بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وتجنب الجلوس فى المناطق المغلقة سيئة التهوية خاصة مرضى القلب وكبار السن، وشرب السوائل.

المتحدث الرسمى للهيئة: درجات الحرارة تصل لـ50 فى بعض المناطق


هذا الكلام الذى صرح به رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مخالفا لما يصرح به الدكتور وحيد السعودى، المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد الجوية، والذى أكد أن درجات الحرارة ستصل إلى 48 درجة و50 فى بعض المناطق وهو ما أثار قلق المواطنين، وأن هذا يعد تضاربا فى التصريحات بين رئيس هيئة الأرصاد والمتحدث الرسمى للهيئة، والسؤال نصدق مين ؟!.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة