لدعم بيان المحروسة ووقف التدافع ضد مصر..

الأوقاف تقرر منع رئيس جبهة علماء الأزهر "المنحلة" من الخطابة

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 01:27 م
الأوقاف تقرر منع رئيس جبهة علماء الأزهر "المنحلة" من الخطابة الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، برئاسة الشيخ محمد عبد الرازق عمر، منع الدكتور يحيى حبلوش، رئيس جبهة علماء الأزهر المنحلة، والأستاذ بكلية أصول الدين بالقاهرة، من اعتلاء المنابر أو أداء الدروس الدينية بالمساجد.

وقرر القطاع، فى بيان رسمى، إحالة من يُمكَّن رئيس جبهة علماء الأزهر "المنحلة" من منابر الوزارة إلى التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه، موضحًا أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل إصدار بيان مفصل بعناصر الجماعة الإرهابية والموالين لها الممنوعين من الخطابة، والذى أطلقت عليه مسبقًا "القائمة السوداء"، والتى ضمت لها رئيس جبهة علماء الأزهر المنحلة.

يأتى ذلك ضمن تأييد وزارة الأوقاف لبيان المحروسة الذى أطلقه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أمس، ضد الجماعات المتشددة والتى نظمت مؤتمرًا صحفيًا بتركيا ضد مصر لتأليب الرأى العالمى ضد مصر واستقطاب متعاطفين جدد للتدافع ضد مصر من الداخل والخارج.

كان الشيخ محمد عبد الرازق عمر، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أعلن مسبقًا عن البدء فى إعداد القائمة السوداء لخطباء الجماعة لمنعهم من صعود المنابر، مضيفًا أن الوزارة تجرى إعداد القائمة السوداء للممنوعين من الخطابة بمساجد مصر، وأضافت إليها 6 دعاة إخوان أعضاء باتحاد علماء المسلمين بقطر الذى يرأسه القرضاوى.

وقال عبد الرازق لـ"اليوم السابع"، إن القطاع الدينى بوزارة الأوقاف أضاف أسماء القيادات الإخوانية بعد وقفها من العمل الدعوى، وهم: الشيخ جمال على يونس، وكيل وزارة الأوقاف السابق بالفيوم، والذى عينته جماعة الإخوان مديرًا لأوقاف الفيوم دون أى سابقة عمل له بوزارة الأوقاف، والشيخ محمد عبد رب النبى حسانين، والذى عينته جماعة الإخوان مديرًا لأوقاف البحيرة دون أى سابقة عمل له بوزارة الأوقاف، فى إطار التعيينات التى تمت على أساس الولاء للجماعة لا الخبرة ولا الكفاءة.

وأشار رئيس القطاع الدينى إلى إضافة اسم الموقوف الشيخ عبد العزيز رجب، المفتش بأوقاف البحيرة، عن العمل، مع منعهم من اعتلاء المنابر أو أداء الدروس الدينية بالمساجد، إضافة إلى 3 آخرين، وهم: د. منير جمعة أحمد، مدرس بآداب المنوفية، وخالد عبد المعطى خليف، واعظ سابق بالجمعية الشرعية، وأحمد سليمان الدبشة، واعظ سابق بالجمعية الشرعية، لتبنيهم أفكار جماعة الإخوان الإرهابية والدعوة إليها، وانتمائهم لما يعرف بالاتحاد العالمى لعلماء المسلمين الذى يرأسه القرضاوى.

وتشمل القائمة أسماء الشامتين فى شهداء الجيش والشرطة والنائب العام وكوادر الدولة، ومحمد جبريل وأحمد المعصراوى وأحمد عامر، وخطباء أوقاف موجودين بالخارج يعملون صفحاتهم الشخصية فى دعم العنف.

وأوضح الوزير، فى بيان رسمى، أن الوزارة وضعت خطة محكمة لتطهير الأوقاف من عناصرهم وخلاياهم النائمة، وأنها كما أعلنت من قبل عن منع المنتمين إلى اتحاد القرضاوى الإخوانى المسمى زورا وبهتانا "اتحاد علماء المسلمين" من اعتلاء المنابر .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

كتلة مؤثرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة