وزير الدفاع الإسرائيلى يقتحم المسجد الإبراهيمى بالخليل

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 12:06 م
وزير الدفاع الإسرائيلى يقتحم المسجد الإبراهيمى بالخليل موشيه يعالون
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقتحم وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون اليوم الثلاثاء وسط حراسات مشددة المسجد الإبراهيمى الشريف فى مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقال مدير المسجد الإبراهيمى منذر ابو الفيلات إن وزير الدفاع الاسرائيلى اقتحم المسجد وتم منع الخروج او الدخول اليه خلال فترة اقتحامه والتى استمرت لنحو نصف ساعة.

واستنكر ابو الفيلات، هذا الاقتحام الذى يأتى ضمن سياسة الاحتلال الهادفة لتحويل المسجد إلى كنيس يهودي، على الرغم من الخلافات الشكلية، التى حدثت بين المستوطنين ويعالون قبيل اقتحامه للحرم.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال ستغلق الحرم من بعد صلاة العشاء يوم غد الأربعاء أمام المسلمين حتى الساعة العاشرة ليلا من يوم الخميس بحجة السماح للمستوطنين للاحتفال بعيد الأول من أيلول اليهودي.
وحذر ابو الفيلات من مغبة قيام المستوطنين بالاعتداء على المسجد، محملا الحكومة الاسرائيلية كامل المسؤولية عما سيحدث داخله وخارجه من قبل المستوطنين المتطرفين.

وكانت وسائل اعلام فلسطينية محلية أشارت نقلا عن مواقع عبرية إلى أن المتطرف اليهودى باروخ مارزيل اعترض سيارة وزير الدفاع موشيه يعالون وألقى بنفسه على السيارة، ما دفع عناصر الأمن والحراسة للتدخل السريع والسيطرة عليه واعتقاله وسط صراخه فى وجه يعالون قائلا له:"يا عدو المستوطنات، ايها الوزير الضعيف أمنيا، قوى ضد اليهود وضعيف ضد العرب".

وذكرت أن مارزيل كان برفقة عدد من أطفال المستوطنين يريد اقتحام المسجد الابراهيمي، ولكن اقتحام يعالون للمسجد منعه من ذلك بسبب الحراسات المشددة ومنع أى شخص من الدخول إليه.

والمسجد الإبراهيمى بالخليل- حيث يعتقد أنه المكان الذى دفن سيدنا إبراهيم عليه السلام وأبناؤه إسحق ويعقوب وزوجاتهم- هو رابع مسجد أهمية من حيث القدسية بعد المساجد الثلاثة (الحرم المكى والحرم النبوى والأقصى)، وبه منبر صلاح الدين الأيوبى المكون من 3600 قطعة خشبية صغيرة مركبة دون مثبت كمسمار أو لاصق.

وقسمت إسرائيل المسجد الإبراهيمى عقب المجزرة التى ارتكبها المستوطن اليهودى المتطرف باروخ جولدشتاين فى فبراير 1994 وقتل فيها 29 فلسطينيا وجرح أكثر من مائة آخرين عندما هاجمهم فى صلاة الفجر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

Moh

المتطرفين اليهود سبب الارهاب فى اسرائيل

عدد الردود 0

بواسطة:

ا0مدابراهيم

قوةه من صعفنأ

لا تعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر التى فى خاطرى

طبعا مفيش أى موقف عربى أو اسلامى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

د عماد

حسبي الله ونعم الوكيل

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

.

من الان وصاعدا

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد دياب

دخول وزير الدفاع الإسرائيلى الحرم الإبراهيمى

عدد الردود 0

بواسطة:

hema

لا حلوة دي منك ياعم moh

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة