لبنان يطالب بوقف الخروقات الإسرائيلية لسيادته

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 11:05 م
لبنان يطالب بوقف الخروقات الإسرائيلية لسيادته مقاتلات اسرائيلية
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب لبنان بوقف جميع الخروقات والانتهاكات الإسرائيلية لسيادته فورا خاصة بعد تزايد وتيرتها.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد لبنان فى الاجتماع الثلاثى مع قوات الأمم المتحدة فى جنوب لبنان "اليونيفيل" وإسرائيل والذى عقد اليوم برئاسة قائد قوات اليونيفيل الجنرال لوتشيانو بورتولانو، وحضور وفد من ضباط الجيش اللبنانى برئاسة منسق الحكومة اللبنانية لدى هذه القوات العميد الركن محمد جانبيه.

وذكر بيان لقيادة الجيش اللبنانى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المتعلقة بتطبيق القرار الدولى 1701 الذى أنهى الحرب الإسرائيلية على لبنان عام 2006، والحوادث التى وقعت فى الفترة الأخيرة فى منطقة جنوب نهر الليطانى بجنوب لبنان.

وعرض الوفد اللبنانى الخروقات الجوية الإسرائيلية التى شهدت ارتفاعا ملحوظا هذه الفترة والتى بلغت الحدود اللبنانية الشمالية والشرقية، وتأكدت من خلال سقوط طائرتى استطلاع فى طرابلس وصغبين بشمال لبنان، ثم عرض الخروقات البرية والبحرية، وطالب بتوقيف جميع الخروقات فورا، وشدد على ضرورة معالجة الحوادث الميدانية وإن كانت بسيطة لمنعها من التطور والتسبب بحوادث كبيرة.

كما طالب بالإسراع فى فتح الطريق بين الوزانى والعباسية (على الحدود مع إسرائيل)، ووضع ترتيبات أمنية لبعض المناطق الحساسة على طول الخط الأزرق من دون التسبب بأى تغيير لهذا الخط".

بدوره، أكد الجنرال بورتولانو ضرورة استخدام آلية التنسيق والارتباط مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة فى لبنان، وشجع الجانبين على "التوصل إلى ترتيبات ميدانية لتحقيق خطوات عملية فى تطبيق القرار 1701، وذلك حفاظا على الاستقرار فى منطقة عمليات القوات الدولية وصولا إلى الخط الأزرق، خاصة فى ظل الأوضاع المتوترة فى المنطقة ولا سيما فى منطقة الجولان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة