طائرات بدون طيار تحصل على خدمة خليوية أفضل بفضل سيارة إسعاف قديمة

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 09:06 م
طائرات بدون طيار تحصل على خدمة خليوية أفضل بفضل سيارة إسعاف قديمة طائرة بدون طيار
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر وصلات الإنترنت الجوية من الأمور بالغة الأهمية بالنسبة للطائرات بدون طيار "Drones" الخاصة بالبريد السريع أو الطائرات الروبوتية الأخرى، ولكن أبراج تقوية الشبكة غالبًا ما تكون مصممة لخدمة الأشخاص على الأرض وليست للآلات فى السماء.

ووفقًا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فإن الباحثين فى جامعة "كارنيجى ميلون" الأمريكية قاموا بتحويل سيارة إسعاف قديمة إلى شبكة خلوية كاملة، حيث استخدموها لاختبار الاتصال مع طائرات "الكواد كوبتر" ذات الأربع مراوح والتى تحمل بداخلها هواتف.
وكما اتضح، فإن وصلات الاتصال اللاسلكى ليست موثوقة لاستخدام التكنولوجيا الحالية، فأنت بحاجة إلى نقطة هوائية فى الأعلى، وإشارات تنتشر بشكل مختلف فوق موقع "الخلايا" مثلما يحدث فى الأسفل.

لذلك فربما يكون هناك تحول فى كيفية بناء الشبكات الخلوية، بدلاً من التركيز على المناطق المأهولة بالسكان، حيث إن الشركات ربما تفكر فى التغطية التى تبقى الطائرات بدون طيار على اتصال بالإنترنت لأطول فترة ممكنة.

وهذا بدوره من الممكن أن يؤدى إلى مركبات غير مأهولة يمكنها بسهولة استقبال تعليمات جديدة خلال منتصف الرحلة مثل عنوان شحن جديد أو إرسال رسالة معينة.

تابعوا صفحتنا على فيس بوك لمتابعة المزيد من أخبار التكنولوجيا من هنا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة