النيابة تأمر بتحريات الأمن فى واقعة تهريب مفرقعات عبر الأنفاق إلى غزة

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 02:42 م
النيابة تأمر بتحريات الأمن فى واقعة تهريب مفرقعات عبر الأنفاق إلى غزة الأنفاق فى غزة - صورة أرشيفية
كتبت رانيا عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة حوادث وسط القاهرة الكلية، بإشراف المستشار أحمد حمزة، القائم بأعمال المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، بتحريات الأمن لبيان استخدام مادة "فيبر بلس" إحدى المواد المفرقعة داخل مصر من عدمه فى واقعة اتهام شركة شحن بتصدير المفرقعات إلى غزة.

كانت معلومات قد وردت للأجهزة المعنية تفيد بقيام إحدى شركات الشحن بمنطقة باب الشعرية بتصنيع المواد المتفجرة، ثم بيعها إلى العناصر الإرهابية، وأكدت تحريات الأمن صحة الواقعة، فأمر أحمد سلامة، مدير نيابة باب الشعرية، بضبط وإحضار وتفتيش الشركة السالف الإشارة لها.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 3 أشخاص من بينهم "عامل، ومهندس بترول، مدير فى الشركة ، لاتهامهم بحيازة مواد مفرقعة وتهريب عبر الأنفاق، ومساعدة جهة إرهابية، ومازال السائق ومدير فرع الشركة بالعريش هاربين حتى الآن".

وأكدت التحريات أن شركة الشحن بمنطقة بباب الشعرية تقوم بإرسال المواد المفرقعة إلى العريش، ثم إلى حماس فى غزة والتى بداخلها مادة فيبر بلس وهى مادة شبيهة بالحديد، ولكن أخف فى الوزن منه ولا تتأثر بالحرارة.

يذكر أن النيابة العامة أمرت بحبس المتهمين بحيازة مواد متفجرة وبيعها لعناصر إرهابية بغرض مساعدتهم فى القضاء على أفراد القوات المسلحة والشرطة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة