محلب ووزير الصحة يزوران الإسماعيلية لمتابعة الاستعداد لافتتاح قناة السويس

السبت، 01 أغسطس 2015 12:32 ص
محلب ووزير الصحة يزوران الإسماعيلية لمتابعة الاستعداد لافتتاح قناة السويس المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتب وليد عبد السلام - الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يزور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء برفقته وزير الصحة الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، اليوم السبت، محافظة الإسماعيلية لمتابعة استعدادات افتتاح قناة السويس الجديدة.

وقال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة فى تصريحات صحفية له، إنه أعد خطة خاصة بتأمين احتفالات مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة موجها بانعقاد غرفة إدارة الأزمات والمتابعة على مدى الساعة، مع بدء تنفيذ الخطة لمتابعة مجريات الأحداث.

وأكد وزير الصحة، أن هيئة الإسعاف أعدت 340 سيارة إسعاف لتوفير الإسعاف السريع أثناء فعاليات الاحتفالية التى من المتوقع أن يشارك فيها 6000 شخص.

وأشار إلى أن خطة انتشار سيارات الإسعاف تشمل طريق «القاهرة - الإسماعيلية» الصحراوى وقطاعىّ شرق وغرب قناة السويس ومحافظات القناة وهى الإسماعيلية والسويس وبورسعيد، وذلك ابتداءً من يوم الأربعاء 5 أغسطس حتى انتهاء فعاليات الافتتاح.

فيما جهزت الوزارة 4 وحدات للطوارئ وإدارة الأزمات، وترتبط هذه الوحدات لاسلكيًا مع مركز القيادة والتحكم ومستشفيات الإخلاء وهى "السلام التخصصى، والبنك الأهلى، والتأمين الصحى بالعاشر من رمضان، والإسماعيلية العام، والقنطرة غرب والقنطرة شرق"، وتم رفع درجة الاستعداد بمستشفيات محافظات القناة، كما تم التنبيه بتنظيم الإجازات والراحات طبقا للقوى البشرية لكل مستشفى لتوفير العدد اللازم لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة مع تواجد مديرى الطوارئ والمستشفيات على مدى اليوم.

وأكد أن الخطة تشمل تجهيز فريق طبى مركزى من التخصصات الطبية المختلفة لتقديم الدعم الميدانى من خلال نقطة طبية مجهزة بكل الإسعافات اللازمة ووحدة رعاية مركزة لتقديم الرعاية الطبية وتوفير الأدوية اللازمة للمواقف الطارئة بأماكن "منصة شرق القناة، فندق مير كيور، المنصة الرئيسية".

وأشار إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بغرفة عمليات الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة ومركز الخدمات الطارئة «137» للمتابعة الدقيقة للأحداث والمرور على الطرق السريعة، وتأمين توفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته وتوفيرها بالمراكز الإقليمية لنقل الدم بجميع أنحاء الجمهورية، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات، والتنسيق مع مراكز الحروق بالمحافظات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة