عسكرى روسى أمام محكمة أمريكية بتهمة الهجوم على قوات أمريكية بأفغانستان

السبت، 01 أغسطس 2015 10:07 ص
عسكرى روسى أمام محكمة أمريكية بتهمة الهجوم على قوات أمريكية بأفغانستان محكمة ـ صورة أرشيفية
ريتشموند (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صور مدعون وشهود المقاتل الروسى إريك حميدولين أول أسير عسكرى من أفغانستان يحاكم أمام محكمة اتحادية أمريكية على أنه القيادى المسئول عن هجوم على قوات أمريكية وأفغانية قرب الحدود مع باكستان قبل ستة أعوام.

ويواجه حميدولين الذى يعتقد أنه فى الخمسينات من العمر 15 تهمة جنائية تتراوح بين دعم إرهابيين إلى تهم متعلقة بالأسلحة النارية فيما يتصل بهجوم عام 2009 على قاعدة لشرطة الحدود الافغانية فى اقليم خوست بشرق أفغانستان.

وأدلى السيرجنت فى الجيش الأمريكى سيرجيو سيلفا- ثالث شاهد إثبات يعتلى المنصة- بشهادة قال فيها إنه شاهد حميدولين وهو يطلق النار عليه وعلى جنود أمريكيين وأفغان خلال مناوشات مع متشددين بعد الهجوم الأولى. وأضاف سيلفا أن متشددين أفغانيين قتلا فى المعركة وأن حميدولين أصيب واستسلم.

وعرض المدعون بعد ذلك صورة من ساحة القتال التقطت آنذاك ويظهر فيها حميدولين وهو يرفع يده فوق رأسه استسلاما وقد ارتدى سروالا كانت عليه بقع دماء كثيرة.

وأشار سيلفا إلى أن معظم المتشددين الأفغان الذين واجههم من قبل كانوا يرتدون الصنادل والزى الأفغانى التقليدى فى المعارك لكن المقاتلين الذين واجههم يومها كانوا استثناء. وقال "كل المتشددين الذين واجهناهم يومها كانوا يرتدون الزى العسكرى الكامل."

وكان حميدولين ضابطا سابقا وقائد وحدة مدرعات فى الاتحاد السوفيتى فى أوائل الثمانينات ووجهت له هيئة محلفين عليا الاتهام فى أكتوبر عام 2014.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة