رئيس الحكومة الإسبانية: لن نسمح بتنظيم استفتاء لاستقلال إقليم كتالونيا

السبت، 01 أغسطس 2015 11:30 ص
رئيس الحكومة الإسبانية: لن نسمح بتنظيم استفتاء لاستقلال إقليم كتالونيا رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى من أن حكومته لن تسمح لإقليم كتالونيا بإجراء انتخابات على شكل استفتاء فى سبتمبر المقبل، متعهدا بالدفاع عن سيادة القانون وعن بقاء كتالونيا ضمن الدولة الإسبانية، وقال "لن يكون هناك استفتاء ولا استقلال فى كتالونيا بأى طريقة".

ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فإن رئيس الحكومة أكد أن الانتخابات الوحيدة التى ستحدث فى 27 سبتمبر المقبل ستكون انتخابات البرلمان الكتالونى، مؤكدا على أن "إسبانيا دولة جدية لا تسمح بانتهاك القانون، ولن تسمح بتحول الانتخابات إلى شكل استفتاء، كما لم تسمح بإجراء الاستفتاء الشعبى على الانفصال عن إسبانيا فى نوفمبر الماضى".

وقالت صحيفة الباييس الإسبانية إن العمدة الجديدة لبرشلونة، آدا كولو، من حركة "الغاضبين"، أكدت مشاركتها فى المظاهرة الانفصالية "لا ديادا" المقررة يوم 11 سبتمبر المقبل، لكنها تجهل "الطريقة التى ستحضر بها"، مشيرة إلى تصريحات هذه الأخيرة التى قالت فيها إن منع الاستفتاء حول استقلال كتالونيا يعنى أن الدولة الإسبانية توجد فى "صحة ديمقراطية ضعيفة".

وأشار إلى أن عمدة برشلونة الجديدة المقربة من حزب بوديموس التزمت أمام ماس بأن تكون "مضيفة" للمظاهرة الانفصالية المقرر تنظيمها يوم 11 سبتمبر بهذه المدينة الكتالونية، مضيفة أن كولو عبرت من جديد عن "انسجامها" مع مبدأ "حق الكتالونيين فى التقرير".


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة