البيت الأبيض: أمن الإنترنت الحكومى يتحسن

السبت، 01 أغسطس 2015 01:23 م
البيت الأبيض: أمن الإنترنت الحكومى يتحسن البيت الابيض
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت نتائج المجهودات لزيادة معايير أمن الإنترنت أن الوكالات الاتحادية الأمريكية زادت إجراءات أمن الإنترنت منذ هجوم الكترونى على مكتب إدارة الموظفين لكن مزيدا من العمل ضرورى للمساعدة فى التصدى لمزيد من الهجمات.

وبدأ مكتب الإدارة والميزانية التابع للبيت الأبيض "مراجعة لأمن الإنترنت" الشهر الماضى بعد أن كشف الهجوم الإلكترونى بيانات شخصية لأكثر من 22 مليون أمريكى. وتهدف المراجعة إلى توجيه الوكالات لتعزيز شبكاتها.

وفى تدوينة عن المجهودات قال كبير المسؤولين عن المعلومات فى البيت الأبيض تونى سكوت أن الوكالات الاتحادية المدنية زادت نسبة استخدام "عملية تحقق قوية للزوار المتميزين وغير المتميزين من 42 فى المئة إلى 72 فى المئة."

ولكن لم تصل كل الشبكات بعد إلى المعايير التى حددها مكتب الإدارة والميزانية.

وقال سكوت "لا يزال أمامنا مزيد من العمل."

وذكر أن فريقا من أكثر من مئة من الخبراء من الحكومة والقطاع الخاص يراجع "سياسات الحكومة وإجراءاتها وممارستها" وسيصدر تقييما فى الشهور المقبلة

من جهة أخرى ذكرت محطة(سى.بى.إس نيوز) أن البيت الأبيض اُغلق لفترة وجيزة مساء امس الجمعة (31 يوليو تموز) بعد أن قفزت امراة من فوق الحاجز المواجه لسياج قصر الرئاسة.

وقالت المحطة أن جهاز الخدمة السرية اعتقل المرأة التى لم يُكشف النقاب عن هويتها كما تم إنهاء إغلاق البيت الأبيض.

وجرى تعزيز اجراءات الامن فى محيط البيت الابيض بعد أن تسلق احد المحاربين القدامى فى الجيش الامريكى خدم فى العراق فى سبتمبر ايلول الماضى السياج المحيط به حاملا سكينا وتسلل إلى داخل احد المبانى قبل أن يعتقله أحد ضباط الخدمة السرية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة