موجز الاقتصاد..التخطيط: قانون الخدمة المدنية معد وفقا لأفضل الصيغ بالعالم

السبت، 01 أغسطس 2015 07:03 م
موجز الاقتصاد..التخطيط: قانون الخدمة المدنية معد وفقا لأفضل الصيغ بالعالم وزير التخطيط أشرف العربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم السبت، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة يأتى على رأسها، المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم وزير التخطيط أشرف العربى، الذى أكد فيه أن قانون الخدمة المدنية معد وفقا لأفضل الصيغ فى العالم من أجل تحقيق ثورة إدارية ونقلة فى أداء الخدمات المقدمة للمواطنين.

وكشف الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عن تخصيص استثمارات حكومية بنحو 51 مليار جنيه على مشروعات تنمية محور ومنطقة قناة السويس وتنمية سيناء لتستحوذ على نحو 51% من المشروعات.

وأكد إن خطة إصلاح وتطوير ماسبيرو وعودة الإعلام الرسمى على رأس أولويات القيادة السياسية والحكومة، مضيفا أن "ماسبير" يمتلك إمكانيات وكفاءات يمكنها إحداث فارق، وخطة الإصلاح الحكومية فى كافة الجهات لا تتضمن الاستغناء عن أى من العاملين أو تقليل مرتباتهم.

وفى سياق آخر، أكد الدكتور أحمد مصطفى رئيس القابضة للغزل والنسيج والقطن، أن الاتفاق مع مكتب وارنر الأمريكى ومجموعة صحارى المصرية لتطوير شركات الغزل والنسيج، هيكلتها مستمرة.

وعلى صعيد قوانين الصناعة، أعلن منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة، الانتهاء من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 5 لسنة 2015 فى شأن تفضيل المنتجات الصناعية المصرية فى العقود الحكومية، والتى تم إرسالها إلى مجلس الدولة لمراجعتها تمهيدًا لإقرارها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لافتا إلى أن هذه اللائحة تنظم آليات تنفيذ أحكام تفضيل شراء المنتجات الصناعية المصرية فى العقود الحكومية.

وفى أزمة المصرية للاتصالات، كشف عدد من العاملين بالشركة المصرية للاتصالات إرسالهم شكاوى رسمية إلى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، للمطالبة بالتدخل السريع والفورى لحماية الشركة مما وصفوه بـ"مخطط التقسيم"، وتخفيض أسعار بنيتها التحتية لشركات الإنترنت، المملوكة لشركات المحمول الخاصة، والمطالبة بإقالة وزير الاتصالات المهندس خالد نجم، ورفض التغيرات المفاجئة بشركة "تى اى داتا" واتخاذ إجراءات انتقامية لكل من يعارض القرارات الضارة بالشركة.

وعقد هانى قدرى وزير المالية اجتماعا موسعا عصر اليوم السبت، مع رؤساء المصالح الإيرادية "جرائم عامه – مبيعات – عقارية – جمارك"بحضور جميع رؤساء القطاعات والإدارات المركزية والمناطق الضريبية لمناقشة تداعيات أزمة قانون الخدمة.

وأصدر هانى قدرى وزير المالية، قرارا بتعيين محمود محمد على مستشارا للوزارة لشئون الضرائب نهاية الأسبوع الماضى.

واستقر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم السبت، طبقًا لأحدث البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزى المصرى، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 7.8085 جنيه للشراء و7.8301 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 8.5394 جنيه للشراء و8.5638 للبيع.

- وزير التخطيط: قانون الخدمة المدنية معد وفقا لأفضل الصيغ فى العالم

- التخطيط: تخصيص 51 مليار جنيه استثمارات حكومية بمحور قناة السويس وسيناء

- وزير التخطيط: تطوير ماسبيرو على رأس أولويات القيادة السياسية والحكومة

- القابضة للغزل: توقيع عقد تطوير الشركات مع المكتب الأمريكى الأسبوع المقبل

- وزير الصناعة: انتهاء اللائحة التنفيذية لقانون تفضيل المنتج المحلى

- ائتلاف العاملين بالمصرية للاتصالات يخاطب "محلب" لإنقاذ الشركة من التقسيم

- وزير المالية يجتمع بقيادات الضرائب والجمارك لإقرار نظام جديد للحوافز

- "محمود على" مستشارا للضرائب بوزارة المالية

- الدولار يسجل 783 قرشا.. والريال السعودى بـ2 جنيه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ضرائب عامة وليس

الجاحر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة