5 مشاهد تكشف الجانب السلبى فى صفقات الأهلى خلال "ميركاتو" الصيف.. اللاعبون يُطالبون بمستحقاتهم المتأخرة.. رياح الرحيل تهب على القلعة الحمراء.. والعجز يطارد الميزانية.. أبرز السلبيات

السبت، 01 أغسطس 2015 10:10 ص
5 مشاهد تكشف الجانب السلبى فى صفقات الأهلى خلال "ميركاتو" الصيف.. اللاعبون يُطالبون بمستحقاتهم المتأخرة.. رياح الرحيل تهب على القلعة الحمراء.. والعجز يطارد الميزانية.. أبرز السلبيات فريق الأهلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى أطمأنت فيه جماهير الأهلى كثيراً على مستقبل فريقها، بعد الصفقات القوية التى أبرمها النادى خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حيث ضم نجومًا من العيار الثقيل، وضع البعض يده على قلبه خوفاً من تأثير هذه الصفقات سلباً على الفريق، ويرى هؤلاء أن هناك جانبًا سلبيًا لهذه الصفقات يُهدد الفريق فى الموسم المقبل.

الأهلى ضم خلال "ميركاتو" الصيف الجارى 6 صفقات هذا الموسم، هى الجابونى إيفونا من الواد المغربى "مليونين و500 ألف دولار"، الغانى جون أنطوى من الشباب السعودى "مليون دولار"، صالح جمعة من أنبى " 7 مليون جنيه" أحمد فتحى من أم صلال القطرى، محمد حمدى زكى "جدو الصغير" الذى انتهى عقده مع الإتحاد السكندرى وأحمد الشيخ من المقاصة "6 ملايين جنيه".

صفقات "العيار الثقيل" فى الأهلى قد تُثير المشاكل والأزمات فى القلعة الحمراء بحسب بعض الخبراء والمُحللين، وهو ما دفع "اليوم السابع" لأن تُلقى بالضوء على تأثير هذه الصفقات من الناحية السلبية، كما رواها كثيرون فى القلعة الحمراء.

1 - أزمة المستحقات


بُمجرد أن سمع لاعبو الأهلى عن الملايين التى دفعها الأهلى للتعاقد مع النجوم السابقين، بدأوا يتحدثون عن مستحقاتهم المتأخرة، وقال اللاعبين إنهم صبروا كثيراً على الأهلى ورفضوا إثارة الأزمات بسبب مستحقاتهم المتأخرة رغم أنهم لهم متأخرات منذ ثلاثة أو أربعة مواسم لكن لابد أن يصرف النادى مستحقاتهم طالما أن هناك ملايين تُدفع لضم صفقات جديدة كلّفت القلعة الحمراء ما يقرب من 60 مليون جنيه.

2 - هوجة الرحيل


لم يجد أكثر من لاعب بالفريق أمثال محمد ناجى جدو وعماد متعب وعمرو جمال ومحمود حسن تريزيجيه ورمضان صبحى سوى التفكير بجدية فى الرحيل خوفاً من شبح الدكة فى الموسم الجديد بعد الصفقات الجديدة التى أبرمها النادى مؤخراً، فقد شعر عماد متعب بأن حظوظه فى المشاركة مُستقبلاً ستكون صعبة للغاية، لذا بدأ يُفكّر فى الرحيل، وهو نفس ما فعله جدو، الذى غاب تماماً عن المشاركة هذا الموسم، وسار على الدرب تريزيجيه الذى يعلم أن الصفقات الجديدة ستؤثر على فرصته، لذا طالب النادى بالرحيل لنادى إندرلخت البلجيكى الذى طلب شراءه مؤخراً بشكل رسمى، ولم يختلف الأمر كثيراً بالنسبة لرمضان صبحى نجم الفريق الصاعد الذى يخشى على مستقبله من الصفقات الجديدة.

3 - عجز الميزانية


الملايين الكثيرة التى دفعها الأهلى فى لصفقات الجديدة أثارت لغطاً شديداً داخل الأهلى، بعدما أثّرت سلبياً على ميزانية النادى بشكل دفع أمين صندوق القلعة الحمراء كامل زاهر، لمُطالبة إدارة النادى، بضرورة بيع أكثر من لاعب من أجل إنعاش الخزينة الحمراء، وتعويض الملايين التى دفعها فى الصفقات حتى لا تتأثر الميزانية خوفاً من حدوث عجز بشكل يؤثر على الميزانية فى العام المالى المقبل.

4 - أين الفريق الجديد؟!


أبدى كثيرون من عُشاق وجماهير الأهلى غضبهم من هذه الصفقات لأنها جاءت عكس ما ردده مسئولو النادى مطلع الموسم الماضى، حينما قالوا إنهم لم يتعاقدوا مع لاعبين جُدد بشكل مُبالغ فيه وأنهم سيقومون ببناء فريق جديد قوامه أبناء النادى الصغار، ورغم ظهور أكثر من لاعب صاعد بشكل جيد، إلا أن النادى فاجأ الجميع بصفقات "الملايين" ليعود هؤلاء الصاعدين للدكة أو يهربون لأندية أخرى.

5 - صفقات هجومية


غاب عن صفقات الأهلى هذا الموسم، إنها لم تتضمن تدعيم المراكز التى اشتكى منها الفريق، وظهر واضحاً أنها تحتاج فعلاً لدعم مثل الدفاع وخط الوسط المدافع وحراسة المرمى، فقد اهتم مسئولو النادى بضم لاعبين فى "النصف الهجومى" أمثال أنطوى وجمعة وإيفونا وجدو الصغير وأحمد فتحى وأحمد الشيخ، دون أن يكون هناك تدعيم للدفاع أو حراسة المرمى.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

عجبا

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الفتنه والمشاكل فى الاهلى قادمه لا مفر منها ,,,,للاسف لجنه الكره فى الاهلى + الاداره )على ماتفرج

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

هجوم على الأهلي وخلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

الاهلى يحتاج مدير فنى أجنبى لاداره مباريات الاهلى العام القادم\ وهذا سيسبب مشاكل كبرى لخزينه الاهلى

عدد الردود 0

بواسطة:

بلال

السوس بينخر

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل علي

يامشمش

يعني دي نصيحه ولا امنيه.... خليك في فريقك يا مشمش

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الاهلي فوق الجميع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة