للمرة الثانية..الشرق الإخوانية تتوقف عن البث عقب تعيين أيمن نور رئيسا للقناة..مصادر:السبب رصد جهات أمنية بتركيا دخول أموال بطرق سرية..والقناة سعت لإقناع بعض رجال الأعمال الإسلاميين بشرائها لكنهم رفضوا

السبت، 01 أغسطس 2015 09:56 م
للمرة الثانية..الشرق الإخوانية تتوقف عن البث عقب تعيين أيمن نور رئيسا للقناة..مصادر:السبب رصد جهات أمنية بتركيا دخول أموال بطرق سرية..والقناة سعت لإقناع بعض رجال الأعمال الإسلاميين بشرائها لكنهم رفضوا أيمن نور زعيم غد الثورة
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهرت مرة أخرى على الساحة أزمة قناة الشرق التابعة للإخوان، حيث أعلنت القناة توقفها عن البث مرة ثانية، وذلك بعدما تم تعين أيمن نور زعيم غد الثورة رئيسا لمجلس الإدارة.

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع" عن الأسباب الحقيقة لغلق القناة قائلة: "إن جهات أمنية بتركيا التى تبث منها القناة رصدت دخول أموال وتبرعات للقناة بطرق سرية"، مشيرة إلى أن الجهات المسئولة بتركيا فتحت تحقيقا حول طريقة إدخال التبرعات والأسهم للقناة.

محاولات فاشلة لإقناع رجال عمال إسلاميين بشراء القناة
وأشارت المصادر، إلى أن القناة سعت خلال الفترة الماضية لإقناع بعض رجال الأعمال الإسلاميين بشراء القناة، إلا أن جميعهم رفضوا، من بينهم قيادات بالتيار الإسلامى المتحالفين مع الجماعة والمتواجدين فى تركيا، مؤكدين أنهم لازالوا يبحثون على مستثمرين جدد للقناة.

وأوضحت المصادر، أن الخلافات التى تمت بين شيوخ الجماعة حول التبرعات التى تأتى للقناة، عجلت بغلق القناة، وساهمت فى تفاقم الأزمة المالية، حيث أفتى مجموعة من الشيوخ بإجازة التبرع للقناة بينما طالب شيوخ آخرين بعدم التبرع للقناة.

بيان للقناة تعلن توقفها
وأعلنت القناة الشرق غلقها بشكل رسمى، بسبب أزمات مالية مرت بها القناة خلال الفترة قائلة: "قناة الشرق تحتجب مؤقتا عن البث الفضائى وتستمر على الإنترنت ولايف ستريم لحين استكمال ميزانيات التشغيل".

وزعمت القناة أنها حاولت خلال الفترة الماضية تجاوز صعوبات اقتصادية حادة تسببت فى تعثر القناة فى أدائها مما سيتسبب فى بعض الاحتجاب المؤقت أو الجزئى للبث الفضائى خلال الفترة القادمة.

وقالت: "تتحرك القناة بالتعاون مع مجلس الأمناء لها فى إيجاد حلول اقتصادية طويلة المدى للحفاظ على مسيرة القناة وإخراجها من الأزمات الاقتصادية المتكررة نتيجة الضغوط الخارجية التى تستهدف إيقاف القناة عن رسالتها. وقد تم اتخاذ قرار الاحتجاب المؤقت حتى تتمكن القناة من توفير ميزانيات تشغيل مستقرة ومستمرة بإذن الله تضمن سداد كافة الالتزامات والمتأخرات للموظفين".

بيان هيثم أبو خليل
يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن هيثم أبو خليل، القيادى بالمجلس الثورى التابع لجماعة الإخوان بتركيا، غلق قناة الشرق الإخوانية مساء أمس الجمعة.

وقال أبو خليل فى بيان له: "توقفت قناة الشرق منذ قليل"، مضيفا أن الاستثمار فى الإعلام يحتاج إلى تدفقات مالية متتالية "خاصة لقناة يخشى بالطبع المستثمرون وأصحاب البزنس فى دعمها ولو حتى بإعلان على شاشتها".

وتابع: "كنا نتوقع أن يقف معنا من هم على نفس الخط لكن للأسف خذلنا الجميع تحت حجج واهية سببها الرئيسى للأسف ليس كما يدعون قصر ذات اليد وعدم استطاعة المساعدة".

يشار إلى أنه عندما عيين الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، رئيسا لمجلس إدارتها، قررت القناة زيادة ميزانيها إلى 20 مليون دولار حسبما أعلنت القناة فى بيان لها فى وقت سابق.



موضوعات متعلقة :


- غلق قناة الشرق الإخوانية.. وقيادى بمجلس الجماعة بتركيا: الجميع خذلونا












مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

اكيد

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري افندي

الوطن ....والاختلاف

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر حسن

رحم الله من عرف قدر نفسه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جبريل

تقوى الله في بلدك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

ايمن نور نحس وفقرى وكعبه ناشف

عدد الردود 0

بواسطة:

فاروق موسى

انسان لااصل له ولاكرامة فوق ذالك هو نحس ايمن نور

عدد الردود 0

بواسطة:

ع.قنديل

يأكل من كل الموائد

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي يوسف

من قناة الي قناة

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى جمعه

المنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

قرفان من ايمن نور

كذاب أشر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة