رئيس قطاع التشييد بالإسكان: عدم توافر التمويل سبب تأخر تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع المليون وحدة.. وتكلفة المرحلتين الأولى والثانية وصلت لـ13.5 مليار جنيه..وحل 80 % من أزمة السكن خلال 5 سنوات

السبت، 01 أغسطس 2015 11:58 م
رئيس قطاع التشييد بالإسكان: عدم توافر التمويل سبب تأخر تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع المليون وحدة.. وتكلفة المرحلتين الأولى والثانية وصلت لـ13.5 مليار جنيه..وحل 80 % من أزمة السكن خلال 5 سنوات تصميمات الاسكان الاجتماعى - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس هشام درويش، رئيس قطاع التشييد بوزارة الإسكان، أنه سيتم طرح المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان الاجتماعى على شركات المقاولات لتنفيذها على نهاية الشهر الجارى.

وأضاف المهندس هشام درويش، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن السبب فى عدم طرح المرحلة الثالثة للمشروع حتى الآن هى عدم توافر التمويل اللازم لها، وأن القطاع ينتظر ضخ مبالغ مالية للمشروع حتى يتسنى له طرح المرحلة.

وأشار إلى أن سياسة هو عدم طرح أى مرحلة من مراحل المشروع قبل توافر المبالغ المالية والتمويل اللازم لها لتجنب وجود مستحقات لشركات المقاولات لدى وزارة الإسكان بالإضافة إلى أن توافر التمويل اللازم يساهم فى إنجاز وسرعة الأعمال المطلوبة.

المرحلة الثالثة تتضمن تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية


وأوضح رئيس قطاع التشييد، أن المرحلة الثالثة تتضمن تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية، فى حوالى 20 محافظة، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تتضمن وحدات سكنية غرفتين وصالة نظرا لطلب بعض المحافظات وخاصة محافظات الصعيد لعدم قدرة لعض المواطنين على سداد أسعار الوحدات الثلاث غرف وصالة.

سعر الشقة يصل لـ135 ألف جنيه


وأشار المهندس هشام درويش، رئيس قطاع التشييد، إلى أن سعر الوحدات السكنية الثلاث غرف وصالة يصل لـ135 ألف جنيه.

وأكد أن إجمالى تكلفة المرحلة الأولى والثانية من مشروع الإسكان الاجتماعى والتى تم تنفيذهما وطرحها للحجز للمواطنين وصلت لـ13،5 مليار جنيه، مؤكدا أن القطاع فى انتظار إعادة ضخ هذه الأموال لحساب صندوق الإسكان الاجتماعى، وذلك لضمان استمرار عجلة مشروع الإسكان الاجتماعى واستمرار تنفيذ مرتجلة المتبقية.

حل 80 % من أزمة السكن خلال 5 سنوات


وأضاف أنه من المتوقع أن يتم حل الأزمة السكنية فى مصر بنسبة أكثر من 80% على مدار 5 سنوات فى حال استمرار مراحل مشروع الإسكان الاجتماعى بنفس معدلات التنفيذ حاليا وتوافر المبالغ المطلوبة لباقى مراحل المشروع.

معدل تنفيذ المرحلة الثانية وصل لـ80 %


وفى السياق ذاته وبما يتعلق بالمرحلة الثانية من مشروع المليون وحدة، أكد أن معدلات التنفيذ وصلت لنسبة 80% وهناك بعض المحافظات انتهت بالكامل من تنفيذ الوحدات وتم تسليمها بشكل ابتدائى للوزارة تمهيدا لطرحها للحجز فى الإعلانات القادمة.

وأشار المهندس هشام درويش، إلى أن المحافظات التى شهدت تباطؤا فى عمليات التنفيذ فى المرحلة الأولى والثانية لن تتضمنها المرحلة الثالثة حتى يتم الانتهاء من تنفيذ كامل الوحدات بها، مشيرا إلى أنه تم منح مديريات الإسكان كافة الصلاحيات لعمليات الطرح سواء بالطرح على شركات المقاولات من خلال المناقصة أو من خلال الإسناد بالأمر المباشر، وكل ما يهم القطاع هو الالتزام بالموعد المحدد لتنفيذ المشروع، مشيرا إلى أنه سيتم معاقبة كل مديرية تباطأت فى تنفيذ الوحدات السكنية بها بعدم إدراجها فى المرحلة الثالثة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

العدل

عدد الردود 0

بواسطة:

tamer

وزير الاسكان يضيع المال ويرجع يدور علية تانى

عدد الردود 0

بواسطة:

sahar

ياريت بلاش

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام

قانون التصالح في بعض مخالفات البناء هيوفر مليارات... و وضع قوانين جديدة تمنع المخالفات قبل وقعها

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام

قانون التصالح في بعض مخالفات البناء هيوفر مليارات... و وضع قوانين جديدة تمنع المخالفات قبل وقعها

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

مصر تحتاج لمليون شقة سنويا لحل الأزمة ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة