"القاهرة الجديدة" معرضة للغرق فى مياه الصرف.. رئيس شركة القاهرة: 20 محطة رفع تحتاج لإحلال وتجديد.. و"الوزراء" قرر صرف 120 مليون جنيه ولم نحصل سوى على 50 مليونا.. واستمرار سرقة "الأغطية" أهم مشكلاتنا

السبت، 01 أغسطس 2015 07:23 ص
"القاهرة الجديدة" معرضة للغرق فى مياه الصرف.. رئيس شركة القاهرة: 20 محطة رفع تحتاج لإحلال وتجديد.. و"الوزراء" قرر صرف 120 مليون جنيه ولم نحصل سوى على 50 مليونا.. واستمرار سرقة "الأغطية" أهم مشكلاتنا صرف صحى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس منصور بدوى، رئيس شركة صرف صحى القاهرة، عن أن معظم محطات الرفع بمدينة القاهرة الجديدة تحتاج لإعادة إحلال وتجديد، مشيرا إلى أن القاهرة الجديدة تتضمن نحو 20 محطة رفع.

وأضاف المهندس منصور بدوى، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مجلس الوزراء كان قد قرر صرف مبلغ 120 مليون جنيه للشركة وذلك لإحلال وتجديد محطات الرفع، ولكن لم يتم صرف سوى 50 مليون جنيه فقط من المبلغ.

إحلال وتجديد لبعض محطات الصرف



وأكد أنه تم عمل إحلال وتجديد لبعض محطات الصرف التى تركها بعض المقاولين الذين تعرضوا للإفلاس عقب الثورة، ومن بين هذه المحطات محطة جنوب الأكاديمية ومحطة مركز المدينة ومحطة امتداد المستثمرين.

كما كشف رئيس محطة الصرف الصحى، أن المنطقة الصناعية بمدينة القاهرة الجديدة مهددة بالغرق أيضا لأن الخط الرئيسى بالمنطقة فى حاجة لتغييره لأنه يمثل خطرا حقيقيا على المنطقة، مشيرا إلى أنه التقى بكل من المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية والمهندس حسن الفار رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، لمناقشة هذه الإشكالية التى تتعرض لها المدينة.

توفير مبلغ 10 ملايين جنيه



وأكد أن هيئة المجتمعات والجهاز التنفيذى اتفقوا على توفير مبلغ 10 ملايين جنيه كمبلغ مبدئى للبدء فى إحلال وتجديد لبعض المحطات والخط الرئيسى لمنطقة المستثمرين.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق أيضا على منطقة معينة داخل المدينة وذلك لصرف مياه الصرف بها فى حال تعطل إحدى المحطات أو تعرض الخط الرئيسى لمنطقة المستثمرين للانهيار.

من ناحية أخرى، وبما يتعلق بمدينة العبور، أكد المهندس منصور بدوى، رئيس شركة الصرف الصحى، أن محطة صرف المنطثة الصناعية رقم 7 تعانى من بعض المشاكل يأتى فى مقدمتها قيام بعض المصانع بالصرف المخالف على هذه المحطة مما يهدد الشبكة بالانهيار بأكملها.

عدم متابعة تنفيذ القرار تعد الإشكالية الكبرى



وأكد أن عدم متابعة تنفيذ القرار تعد الإشكالية الكبرى التى تواجه أى جهة حكومية، مؤكدا أن متابعة تنفيذ القرار أهم من إصدار القرار نفسه.

وكان رئيس شركة صرف صحى القاهرة، قد أكد أن ميزانية الشركة الجديدة وصلت لنحو ٥٠ مليون جنيه، لافتا إلى أن الشركة لم تحصل حتى الآن على آخر دفعة من موازنة العام الماضى من وزارة المالية، موضحا أن أهم المعوقات التى تواجه الشركة تتمثل فى استمرار سرقة أغطية الطوابق والبالوعات والتى تصل لمليون جنيه شهريا، وقلة الاعتمادات المالية المخصصة للإحلال والتجديد، وخاصة أن هناك بعض الخطوط وصل عمرها ١٠٠ عام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ATEF

أغطية البالوعات

عدد الردود 0

بواسطة:

Hazem

قرن من الزمان القاهرة الجديدة أم الشـــرابية

عدد الردود 0

بواسطة:

zico

يجب تحصيل الخدمات لكل منطقه علي حدي بفواتير خدميه من الوزاره

عدد الردود 0

بواسطة:

شاهر

دوريات الشرطه

عدد الردود 0

بواسطة:

فريسكا

افكار يجب تنفيزها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

فكره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة