الأخت غير الشقيقة لأسامة بن لادن ضمن ضحايا الطائرة السعودية الخاصة.. سناء لقبها السعوديون بـ"أم اليتامى" وتوفيت فى الحادث مع زوجها ووالدتها والطيار الأردنى.. والحادث هو الثالث لعائلة "بن لادن"

السبت، 01 أغسطس 2015 11:03 ص
الأخت غير الشقيقة لأسامة بن لادن ضمن ضحايا الطائرة السعودية الخاصة.. سناء لقبها السعوديون بـ"أم اليتامى" وتوفيت فى الحادث مع زوجها ووالدتها والطيار الأردنى.. والحادث هو الثالث لعائلة "بن لادن" سناء بن لادن
الرياض : وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير إعلامية سعودية عن وفاة سناء بن لادن، الأخت غير الشقيقة لزعيم تنظيم القاعدة الراحل، أسامة بن لادن، ضمن طاقم الطائرة السعودية المملوكة لأسرة بن لادن، والتى تحطمت أمس فى بريطانيا.
اليوم السابع -8 -2015

وأعلنت السفارة السعودية فى لندن فى تغريدة على موقع تويتر عبرت فيه عن تعازيها، أن أفرادا من أسرة أسامة من لادن هم بين ضحايا تحطم طائرة سعودية خاصة فى بريطانيا، حيث قتل أربعة أشخاص عندما تحطمت طائرة الركاب المسجلة فى السعودية فوق معرض لبيع السيارات بالمزاد العلنى فى جنوب إنجلترا الجمعة، مما أدى إلى اشتعال النيران فيها، وقالت الشرطة المحلية إن الطيار وثلاثة ركاب لقوا حتفهم عندما كانت الطائرة وهى من طراز فينوم-300 تحاول الهبوط فى مطار بلاكبوش فى هامشير، مضيفة أنه لم يصب أحدا على الأرض.

اليوم السابع -8 -2015

السعوديون لقبوا سناء بن لادن بـ"أم اليتامى"


وفى رسالة قصيرة على حساب السفارة على تويتر، قدم السفير السعودى محمد بن نواف بن عبد العزيز تعازيه "لأبناء المرحوم محمد بن لادن وأرحامهم فى مطار بلاكبوش فى بريطانيا فى المصاب الجلل، الذى منيت به إثر حادثة تحطم الطائرة المقلة لأفراد الأسرة"، ورغم أن الرسالة لم تؤكد هويات القتلى، إلا أن موقع "العربية نت" قال إن من بين الضحايا سناء محمد بن لادن، الأخت غير الشقيقة لزعيم "القاعدة" أسامة بن لادن، والشهيرة بلقب "أم اليتامى" بين السعوديى، وزوجها الدكتور زهير هاشم، إضافة إلى والدتها رجاء هاشم، ثم قائد الطائرة، الكابتن الأردنى مازن عقيل الدعجة.

وأشارت المعلومات إلى أن الطائرة أقلعت من مطار Milan-Malpensa بالشمال الإيطالى، متجهة بركابها إلى مطارBlackbushe فى مقاطعة هامبشير البعيدة فى جنوب إنجلترا بـ103 كيلومترات عن لندن، وهو مخصص للطائرات الصغيرة ويقع بجواره حقل تجارى فيه مزادات لبيع السيارات البريطانية، ومعروف باسمBCA Europe الأكبر والأشهر فى أوروبا لبيع السيارات.

الطائرة هوت عند محاولة طيارها الهبوط فى المطار


وقالت العربية نت، إن الطائرة وهى طراز EMB-505 Phenom 300 تسع 8 ركاب وسعرها 8 ملايين و500 ألف دولار تقريبا، هوت لسبب غير معروف للآن، عند محاولة طيارها الهبوط فى المطار، وتحطمت فى الثالثة بعد الظهر واشتعلت بالنار، حارقة معها ما بين 11 إلى 13 سيارة، حل الهلاك بمعظمها، من دون أن يتسبب سقوطها بمقتل أو جرح أحد على الأرض.

والطائرة تصنعها شركة "امبراير" البرازيلية، التى أنتجت أولها فى 2008 وبعد عام طرحت 117 للبيع، كمخصصة لرجال الأعمال بين الأكثر تطورا من منافساتها النفاثات الخفيفات مثلها، وبينهن "سيسنا" الشهيرة، وهى بمحركين واشترتها "شركة سالم للطيران" السعودية فى 2010 وسجلتها باسم HZ-IBN وفق المنشور عنها فى موقع "امبراير".

اليوم السابع -8 -2015

الحادث ليس الأول من نوعه فى حياة عائلة بن لادن


وأشارت وسائل الإعلام السعودية إلى أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه فى حياة عائلة بن لادن، بل يعد الثالث، فكبير العائلة نفسها، وهو محمد بن عوض بن لادن الذى تزوج 22 مرة وأنجب أكثر من 55 ابنا، أبرزهم أسامة وسالم ويسلم ويحيى وعلى وسعد، توفى فى 1967 بعمر 59 سنة حين كان فى هليكوبتر يتفقد أحد مشاريعه، فاصطدمت بجبل فى الطائف، ومثله توفى فى 1988 ابنه البكر سالم، الموصوف بأنه كان "مهووسا بالطيران" طبقا لما قال عنه الكاتب الصحفى جهاد الخازن فى 1997 بصحيفة "الحياة" اللندنية، الذى قال إن سالم "كان يشارك فى عرض جوى فى مطار كيتى هوك قرب سان أنطونيو فى تكساس عندما قذفت الريح طائرته الخفيفة باتجاه أشرطة كهربائية، فتوفى فى 30 مايو 1988، أو بعد 22 سنة من وفاة والده فى سقوط هليكوبتر، وهو يراقب بناء طريق الطائف"، مضيفا عن سالم الذى ترك أرملة بريطانية اسمها كارولين كارى حين مقتله بعمر 42 سنة، وتزوجت بعده شقيقه الأصغر خالد، أنه لشدة تعلقه بالطيران "كان يملك مطارا صغيرا فى الولايات المتحدة".


موضوعات متعلقة..



- رويترز: مقتل أقارب لـ"بن لادن" فى تحطم طائرة خاصة ببريطانيا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

جورج

الجزاء من جنس العمل

نهاية المجرمين بنفس اجرامهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

اسرة كريمة محسنة

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

تعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهجة عبد الرحمن

الى تعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوليان

انا لله وانا اليه راجعون

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت الخماش

طائرة بن لادن

الله يرحمهم وربي شئ يحزن ... االلي نفسيه لايعلق .

عدد الردود 0

بواسطة:

شيماء

اللهم ارحم ماما سناء وامها وزوجها والكابتن

عدد الردود 0

بواسطة:

شيماء

اللهم ارحم ماما سناء وامها وزوجها والكابتن

عدد الردود 0

بواسطة:

طالب عفو ربي

الله لطفك بعبادك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة