موجز الصحافة المحلية: "أخطر مواجهة بين الصحفيين والحكومة"

الخميس، 09 يوليو 2015 01:25 ص
موجز الصحافة المحلية: "أخطر مواجهة بين الصحفيين والحكومة" نقابة الصحفيين - أرشيفية
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى كان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع"، تحت عنوان: "الحكومة مديونة لمين؟"، وفيه: 1.2 تريليون جنيه لـ15 بنكًا و300 مليار جنيه للبنك المركزى و300 أخرى لصندوق التأمينات.. وخبراء الاقتصاد يطالبون بزيادة موارد الموازنة وترشيد الإنفاق العام وضم الصناديق الخاصة، كما تنشر الجريدة تحت عنوان: "أخطر مواجهة بين الصحفيين والحكومة"، وفيه: مجلس الوزراء يتجه لإلغاء الحبس والاكتفاء بالغرامة فى مواد النشر بقانون مكافحة الإرهاب.. وإبراهيم محلب: لن نسمح بحبس صحفى.. ووزير العدل: كان ينبغى عرض مواد النشر على نقابة الصحفيين أولًا.

علمت جريدة "الأهرام" أن مصادر بوزارة التربية والتعليم قدرت عدد الطلاب الذين تم تعديل موقفهم فى الثانوية من الرسوب إلى النجاح فى الشعب الثلاثة بلغ نحو 24 ألف طالب وطالبة منهم حوالى 10 آلاف و500 طالب وطالبة حصلوا على درجات تتراوح بين درجتين و4 درجات وأصبحوا ناجحين فى المادة بعد أن كانوا معرضين للرسوب منهم نحو 3 آلاف طالب وطالبة تم تعديل حالتهم فى مادتين اثنتين، وعلمت مندوبة "الأهرام "أن أكثر المواد التى تم تعديل حالات طلاب الأدبى فيها هى اللغتان الإنجليزية والفرنسية بينما كانت أقل المواد علم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق.

وقالت جريدة "الأخبار"، إن المهندس ابراهيم محلب، رئيس الوزراء، أطلق إشارة بدء العمل بمحطة توليد كهرباء عتاقة، وذلك عبر اتصال مباشر بالقمر الصناعى. جاء ذلك خلال مشاركته مع عدد كبير من الوزراء فى الحفل الذى أقامته شركة السويدى للكهرباء بالتعاون مع شركة "سيمينس" مصر، بمناسبة الاحتفال باكتمال تشغيل جميع وحدات المحطة، لتصبح أول محطة يتم توصيلها على الشبكة القومية بالكامل ضمن مشروعات الخطة العاجلة لإنتاج الكهرباء للعام الحالى، واستمع محلب إلى شرح حول المشروع، حيث أشار المهندسون المشاركون به إلى أن المحطة تعد إنجازًا كبيرًا حيث تم الانتهاء منها خلال ستة أشهر فقط، كما تم إنجاز مرحلتى النقل والتركيب فى توقيتات قياسية.

وكشفت جريدة "المصرى اليوم" على لسان عبد المنعم مطر، وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الضرائب، عن تحصيل 267 مليار جنيه، ما يمثل 90% من المستهدف تحصيله خلال العام المالى 2014/2015، وقال إنه تم تحصيل 105 مليارات جنيه من ضريبة المبيعات الدخل، وأضاف مطر، خلال حفل السحور الذى نظمته المصلحة، مساء أمس الأول، أن إجمالى المتأخرات الضريبية بلغ 70 مليار جنيه، تم تحصيل 10 مليارات جنيه منها خلال العام المالى الماضى، مشيرًا إلى أن المتأخرات لدى البنك بالإضافة إلى أرباح البنوك الناتجة عن العمل فى سندات الخزانة .

وأبرزت جريدة "الشروق" تقرير المرصد الإعلامى لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والذى قدر أن نسبة مشاهد التدخين وتعاطى المواد المخدرة فى الأعمال الدرامية خلال النصف الأول من شهر رمضان تقترب من 14% من إجمالى مشاهد المسلسلات، وأكد التقرير، الذى صدر أمس، أن الأعمال الدرامية فى النصف الأول من رمضان ضمت 900 مشهد للتدخين وتعاطى المخدرات، بمعدل 27 ساعة و48 دقيقة، مشيرًا إلى أن هذه النسب قابلة للزيادة خلال النصف الثانى من شهر رمضان.


موضوعات متعلقة..


- موجز أخبار مصر للساعة1.. سقوط 13 تكفيرياً وتصفية إرهابيين فى وسط سيناء

- موجز أخبار مصر للساعة6.. "محلب" يطالب وزراءه بـ"ترشيد الإنفاق"

- موجز الساعة العاشرة مساءً.. الرئيس يوجه "محلب" بتوفير احتياجات المواطنين

- موجز الاقتصاد.. هبوط مفاجئ بأسعار الذهب 6 جنيهات للجرام متأثرًا بالأسعار العالمية

- موجز أخبار محافظات مصر.. سقوط 13 تكفيرياً وتصفية عنصرين إرهابيين بسيناء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة